Offerna.com

حوار| عبد الصادق يفتح قلبه ويرد على جميع التساؤلات الحائرة "صفقات يناير- ولغز عودة فتحي"!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ

لا اعرف سبب اختياري لمنصب وزير الرياضة أو سبب استبعادي

عملية الإحلال والتجديد تسير والفريق بالطريق الصحيح

ننظر لقطاع الناشئين قبل التفاوض مع أي لاعب

جاريدو مستقبل الأهلي وبصماته بدأت تظهر على الفريق

لن نحاسب جاريدو بالقطعة والتقييم سيكون في نهاية الموسم

نجاح جوزية والبدري ويوسف ومبروك وجاريدو للسير على نفس "سيستم" الأهلي

متعب يرحل ازي يا جماعة؟!

جاريدو لم يطلب اطلاقا الاستغناء عن خيري ويدان

عصبية غالي ايجابية وسلبية ولكني اعلم غيرته على الفريق

لم نلعب سوى مباراة واحدة بالدوري.. فكيف نطلب صفقات في يناير

مباراة الأكثر تتويجاً مرتبطة بعودة الجماهير للمدرجات

ما يكتب عن عودة فتحي غير منطقي

لم يصلنا أي عروض بشأن جمال وتريزيجيه

 

رجل يتمتع بشخصية قوية ويمتلك خبرات كبيرة يحب عمله الأهلاوي بشدة ويخلص فيه والجميع يشعر بجهده المبذول بالفترة الماضية من خلال وجوده كأول الحاضرين للنادي من الصباح الباكر وآخر الخارجين من النادي بعد الاطمئنان على كافة الأمور بالنادي ، ويعتبر توليه منصب مسئولية المشرف على الكرة بالقلعة الحمراء قرار صائب للغاية ، والفريق حالياً يجني ثمار ذلك من خلال حالة الانضباط والتركيز التي يوفرها حتى يعمل الجميع في مناخ جيد ويخرج كل فرد بالفريق ما بداخله في العمل...علاء عبد الصادق كان له دور كبير وجهد كبير بالصفقات بالفترة الماضية والتجديد لاكثر من لاعب وتهيئة الظروف المناسبة للفريق ليحصد الدوري والسوبر ويقترب من الكونفيدرالية.. وكان الضروري إجراء حوار معه لكشف العديد من الأسرار بالفترة الماضية والمقبلة بشأن الفريق والتي ينتظرها الجمهور الأهلاوي في معرفة صحتها .

منذ عامين تقريباً.. سمعنا خبر توليك وزارة الرياضة.. ذكرنا بكواليس هذا الخبر؟

بالفعل كنت ضمن المرشحين لهذا المنصب ولكن لم يحدث نصيب ، وقابلت رئيس الوزراء في هذا الوقت، والغريب أنني لا اعرف السبب الذي تم اختياري عليه ، أو سبب رفضهم لي بعد ذلك لتولي المنصب.

هل تخوفت من توليك مهمة مدير الكرة بالأهلي بفترة يغير بها الفريق جلده؟!

لم أخش التجربة لكوني مولود جوة النادي ، وأعلم أن الأساسيات متواجدة حيث نمتلك مجموعة من اللاعبين الجيدين ، بالإضافة إلى قطاع ناشئين مميز ، ومن الطبيعي أن يتعرض أي فريق لـ "دروب" لمدة سنة بعد سنوات طويلة من البطولات والإنجازات بالإضافة إلى اعتزال عدد كبير للغاية من النجوم المؤثرين بالفترة الحالية ، ولكن الحمد الله بنسعى لإنقاذ الفريق وإتمام عملية الإحلال والتجديد ونسير في هذا الطريق بالوقت الحالي.

بالفترة الماضية بذلت جهد كبير بالصفقات ، وسعيت لتوفير مناخ جيد من الانضباط والعمل بالفريق.. هل المهمة صعبة؟

بالتأكيد المهمة صعبة فالجماهير تبحث عن الانتصارات والبطولات باستمرار وهذا أكبر شيء يمثل علينا ضغط ولكن هذا حقهم فالأهلي اعتاد أن لا يبحث سوى عن المكسب ، وأرى اننا نسير في الطريق الصحيح بعد حصولنا على الدوري ثم السوبر واقتربنا من حصد الكونفيدرالية ، وكلما اجتهدنا وحصدنا البطولات نشعر أن الضغط يقل بالتدريج.

ولكن البعض يرى أن الأهلي خسر بعض الصفقات... تعليقك؟

لابد أن يعلم الجميع أننا نمتلك قطاع كبير من الناشئين ، ولا تنس أننا قمنا بتصعيد 5 لاعبين ساعدونا على تحقيق بطولة الدوري الآخيرة بالمنعطف الآخير، ولذلك كان هدفنا بفترة الانتقالات الماضية التعاقد مع المتطلبات الضرورية فقط من الصفقات ، وأن لا نكثر في ذلك حتى نعطي الفرصة للعناصر الصاعدة باللعب والمشاركة خاصة بعد أن أثبتوا امكانياتهم الجيدة.

ما رأيك في الإسباني جاريدو؟

مدرب كويس جداً ويجتهد بشدة في عمله ويسعى لتحفيظ اللاعبين العديد من الجمل الفنية والتكتيكية بالتدريبات وبدأت بصماته تظهر على الفريق.

و تم اختياره من وسط عدد كبير من "السيفيهات" الأخرى لاقتناعنا الشديد بإمكانياته التدريبية وحاجة الفريق لها بالوقت الحالي، ونثق في كونه سيحقق مستقبل جيد للأهلي بالمرحلة المقبلة.

هل حدث عتاب منك للمدير الفني بعد الخسارة الأولى أمام الرجاء؟

لم يحدث عتاب من لجنة الكرة للجهاز الفني بعد الخسارة، فالتقييم في الأهلي لا يكون بالقطعة إطلاقاً ولكن في نهاية الموسم كما يحدث في كل الأندية الكبرى.

وعن لقاء الرجاء أرى أن الشوط الثاني الذي قدمه الفريق أمام الرجاء من أفضل الأشواط التي قدمها الأهلي هذا الموسم وقد يكون من الموسم الماضي أيضا ولكن في النهاية الفريق خسر ،  وللأسف الناس تقيس وتقييم الأداء بناء على المكسب أو الخسارة فقط.

حضرتك عاصرت المدرسة البرتغالية بفترة جوزيه ، والمصرية بفترة "مبروك" والإسبانية بفترة "جاريدو" أيهما الأقرب لفكر اللاعب المصري؟

كلهم مدربون جيدون خدموا المصلحة العامة للنادي، ومن وجهة نظري الشخصية أن المدرب الذي يسير على نفس "سيستم" النادي الأهلي يستطيع تحقيق الانتصارات وحصد البطولات وهذا ما حدث مثلا خلال فترة جوزيه الذي حقق بطولات كثيرة للنادي ثم مساعده حسام البدري الذي جاء بعده وسار على نفس النهج ، وأيضا محمد يوسف الذي كان المساعد رقم 3 خلال فترة جوزيه ولكنه سار في الطريق الصحيح وحصد الفريق معه العديد من البطولات الهامة.



ما حقيقة ما يكتب عن عماد متعب بشأن بحثه عن عرض خارجي؟

يرد بحسم: مفيش الكلام ده خالص متعب بيجتهد بشدة في التدريبات وبيؤدي بشكل جيد ومستمر مع الفريق بعد تجديد عقده ونعتبره من أهم عناصر الخبرة التي نعتمد عليها.

وهل سيتم الاستغناء عن أحمد خيري و موسى يدان في يناير كما يكتب ايضا؟

يرد بتعجب شديد: للأسف الشديد لم نلعب سوى مباراة واحد في الدوري والناس بتتكلم من الآن عن اللاعب الذي سيستمر مع الفريق واللاعب الذي سيرحل .. هل هذا منطق يا جماعة؟!.

فالجهاز الفني لم يحدد أي شئ ولم يطلب الاستغناء عن أي لاعب إذا من أين يأتي هذا الكلام!.

كيف ترى النقد الإعلامي الذي يوجه لحسام غالي حالياً بسبب العصبية التي يراها البعض زائدة؟

أولاً حسام غالي كابتن وقائد الفريق ويمتلك خبرات كبيرة ، وسعينا لإعادته بكل الطرق ، وبالفعل ضحى اللاعب بأشياء كثيرة في بلجيكا عندما شعر أن الفريق بحاجة لجهودة.

وعن عصبيته ، فأحيانا تكون إيجابية وأحيانا تكون سلبية ولكن غالي بالمباريات الأخيرة تخلى عن العصبية تماماً.

وهل تحدثت معه بصفة شخصية في هذا الشأن؟

غالي مثل أخويا الصغير ، وأدرك تماما أن عصبيته نتيجة حبه وغيرته لصالح الفريق ، وليس لمصلحة شخصية إطلاقاً.

ما هي المراكز التي تحتاج لدعم في انتقالات شهر يناير المقبل؟

لم نلعب سوى مباراة واحدة بالدوري وبالمنطق والعقل فكيف نقيم الأمور؟ ، فلن نطلب دعم أي مراكز حتى خوض الدور الأول بالدوري بالكامل ثم نحدد المراكز التي تحتاج لدعم بناء على الإصابات أو في حالة وجود تقصير في أحد المركز.

ولكن من الصعب تحديد مراكز بالوقت الحالي وبعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية منذ 4 اسابيع فقط ، ولم نلعب سوى مباراة واحدة ، كما أن هناك صفقات لم تلعب حتى الآن فكيف نتعاقد مع لاعبين جدد؟!.

حتى الآن .. لا يوجد أي لاعب بتفكير الجهاز الفني؟

بالوقت الحالي مركزين مع لاعبيتنا التي سنكمل بها الموسم ولا نفكر في ضم أي لاعب.

وبالنسبة للاعبين الأفارقة؟

لا يوجد أي لاعب أفريقي مرشح.

وماذا عن منافس الأهلي في مباراة الأكثر تتويجاً بالألقاب؟

ملامح هذه المباراة لن تتحدد لحد ما الجمهور يدخل المدرجات ويعود لتشجيع ومساندة فريقه فلا يصح الحديث عن مباراة عالمية كبرى في حين أن الجمهور لا يكون متواجداً ، وعندما يعود الجمهور سنبدأ الحديث عن هذه المباراة.

ولكن .. هل استقرت الإدارة الحمراء على المنافس؟

الله اعلم فقد تكون الإدارة حددت فريق لمواجهته ، ولكن من وجهة نظري الشخصية أن هذه المباراة مرتبطة بعودة الجماهير للملاعب حيث لا يمكن استضافة فريق أوروبي لهذا الحدث الكبير دون حضور الجماهير الحمراء.

في حالة رفض الأمن حضور الجماهير لنهائي الكونفيدرالية.. هل ممكن نقلها خارج مصر؟

لا أعتقد ذلك ، فالدولة ستقف بجانبنا لتحقيق اللقب الأول لمصر، وأثق في أن اللقاء سيقام داخل مصر والجمهور سيحضر.

وهل ترى أن المارد الأحمر قادر على إضافة اللقب لأول مرة في تاريخه؟

يارب .. نتمنى ذلك .. ولدينا ثقة كبيرة في إمكانيات لاعبينا.

ماذا لو تلقى عمرو جمال أو تريزيجيه عرض احتراف جيد في يناير؟ هل ممكن الموافقة عليه؟

يرد بابتسامة: وهل أنت تملك عروض لاحترافهم؟!

في حالة وصول عرض بالتأكيد سندرسه أولاً من جميع النواحي ، ولكن بالوقت الحالي لم يصلنا أي شئ ، وما يكتب في الجرائد نتعجب منه لعدم وجود أي شئ رسمي في الوقت الذي نسمع خلاله باستمرار عن رحيل فلان أو الاستغناء عن فلان وذلك ليس صحيح ولا نعرف مصدره.

ماذا عن التجديد للحاوي؟

وليد سليمان يعتبر من العناصر الهامة للغاية التي يعتمد عليها الفريق بالوقت الحالي ، وسنبدأ فتح ملف التجديد معه عقب عودته من معسكر المنتخب الوطني.

تردد أن أحمد فتحي طلب العودة للقلعة الحمراء ما صحة ذلك؟

كلام غير منطقي ولا يصدقه عقل خاصة أن الجوكر لم يمر سوى شهر تقريباً على احترافة بالدوري القطري ولذلك ما يتردد ويقال في هذا الشأن غير صحيح على الأطلاق.

 

اجرى الحوار: شادي ألماظ

تفريغ الحوار: شادي ألماظ – و أحمد سليمان

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 18 أكتوبر 2014, 09:18 كتبه: د. سمير
EG
الأهلي شكله وحش جداً وخاصة بعد ترك أحمد فتحي ومجيءحسام غالي بالله أعملوا إحصاء لعدد أخطاءحسام غالى والأماكن التي يخطأ فيها وكم هي مؤثرة سلباً على الفريق وحتى في المنتخب بيتفزلط كثير يا جماعة .
الجمعة 17 أكتوبر 2014, 14:44 كتبه: هيما المصرى
EG
هعيش و اموت وانا بحب الاهلى
الخميس 16 أكتوبر 2014, 20:49 كتبه: mostafa hasan
EG
ياريت والله يلعب بامبو ده فعلا مستقبل الاهلي مش عوزين نضيعو زي عفروتو
الخميس 16 أكتوبر 2014, 20:20 كتبه: mohamedazzam
EG
ارجو من ادارة الاهلى اشراك كريم بامبو فى الفريق وعدم الاستغناء عنه لانه لاعب كبير
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت