Offerna.com

حوار| جمعة يكشف آخر التفاصيل: صفقات يناير- الراحلين- تقييم جاريدو- المعايشة بالميلان- التدريب

عدد التعليقات: 7
كتبه : شـــادي ألمــاظ

المهندس محمود طاهر و تاريخي وسلوكياتي سبب تواجدي بمنصب مدير الكرة

 


لا توجد صعوبات واجهتني بمنصبي الجديد فالجميع داخل الفريق يعلم دوره وحدوده

 


الصحفي هيثم عرابي احضر لي عروض معايشة في فيرونا واي سي ميلان ويقترب من الإنتر

 


قد اكون مدرب بالمستقبل لما امتلكه من خبرات .. وليه لا

 


جاريدو رفض اعتزالي وطالبني بالاستمرار

 


لا أحد يستطيع تخطي سياسة الأهلي وحدود الأهلي .. ومن يفعل ذلك يعاقب

 

تم تغريم حسام غالي ولكن لم تسحب الشارة منه

 


تريكة عشرة عمر واتمنى اجده بمنصب جيد

 


سعد سمير مستقبل دفاع الأهلي.. والمنتخب سيتأثر بغيابه

 


يكفي وقوف جاريدو أمام أكبر فريقين بالعالم

 


...واللاعيبة تحب اسلوبه وطريقته وشخصيته
.


4
صعوبات تقابل جاريدو في مهمته مع الأهلي

 


صفقاتنا في يناير حسب المتاح ولكننا نبحث ونجمع معلومات عن محليين وأفارقة

 


هذه أكبر الصعوبات التي تقابلنا في الكونفيدرالية

 


كيف يرحل يدان وهو يشارك ويتألق؟.. وكيف نستغنى عن خيري والفريق يحتاجه؟

 


هذه أهم 3 بطولات في حياتي

 


عودة الرباعي ستحسن من الأداء الأهلاوي

 


مين قال أن رشدي وحسين السيد يرغبون في الرحيل؟!


فريق هولندي "لا اعرف اسمه" كان يرغب في ضم عمرو جمال على سبيل الإعارة

 

 

وائل جمعة .. أفضل من أنجبت الملاعب المصرية من حيث البطولات والانجازات والاخلاق والروح العالية التي كان يتمتع بها بها خلال مسيرته مع الأهلي أو المنتخب الوطني.. وبعد الاعتزال يسير الصخرة بشكل جيد للغاية في منصبه الجديد "مدير الكرة" ويحظى بحب واحترام الجميع ويبذل جهد كبير للغاية لتوفير المناخ المناسب للفريق .. كان لنا هذا اللقاء مع نجم الدفاع الأهلاوي السابق لكشف العديد من الأمور الهامة للغاية بشأن كل ما يخص الفريق الأول والتي يحتاج الجمهور الأهلاوي لمعرفتها.

 

 

من هو أول من رشحك لمنصب مدير الكرة؟

تاريخي وسلوكياتي والتزامي طوال مسيرتي مع النادي الأهلي ساهموا في ترشيحي لمنصب مدير الكرة ، وبالفعل كلمني المهندس محمود طاهر رئيس النادي والكابتن علاء عبد الصادق عرضوا عليا القرار ووافقت عليه.

 حدثنا عن التجربة حتى الآن؟

أعتبر نفسي مازالت في البداية ، وبلا شك مازالت اتعلم  وأجمع طبيعة دوري في المنصب الجديد ، وأسعى لأجتهد وتحقيق ما يُطلب مني ، ويساعدني الكابتن علاء عبد الصادق باعتباره مديري في كل شيء ، وأتمنى النجاح في هذه التجربة.

ما هي أهم الصعوبات التي واجهتك؟

لا توجد صعوبات الحمد الله واجهتني حتى الآن ، وذك يعود إلى أن كل فرد بالمنظومة الحمراء يعلم دوره وحدوده و التزاماته ويسعى لتنفيذ ما يطلب منه ولذلك لتيسير الأمور على الآخر وحتى يكون المناخ العام داخل الفريق جيد وبدون صعوبات.

كيف تمكنت من تفريق علاقة الصداقة التي كانت تجمعك باللاعبين .. ثم التواجد في منصب إداري وقيادي بعد ذلك؟

كما أكدت منذ قليل كل فرد بالمنظومة الحمراء يسعى لتأدية دوره وشغله وما يطلب منه فقط وهذه الميزة تنجح أي فريق ، ولذلك لم أجد صعوبة في الفصل بين علاقة الصداقة مع اللاعبين عندما كنت زميل وأشارك معهم بالملعب أو بعد ذلك عندما أصبحت مسئولاً بالقلعة الحمراء.

سمعنا بالفترة الآخيرة عن عدد من المعروض المعايشة التي وصلت لك.. ما تفاصيل ذلك؟

استطاع الصحفي هيثم عرابي إحضار لي بعض العروض الأوروبية لما يمتلكه من علاقات خارجية مميزة لخوض فترة معايشة في فيرونا و أي سي ميلان ويحاول أيضا مع الانتر الايطالي.

وما الهدف من خوضك لهذه التجربة؟

أولاً أتمنى خوض هذه التجربة بأكبر أندية العالم لاكتساب المزيد من الخبرات الإدارية المتطورة والتعرف على ما ينقصنا لتطبيقه وذلك سوف يساعدني في عملي بشكل أكبر كما سيكون التوقيت مناسب لعدم ارتباط الفريق بمباريات.

ممكن نشوف وائل جمعة مدير فني بالفترة المقبلة؟


مش بعيد وليه لا ، وذلك نتيجة الخبرات التي اكتسبتها عندما كنت لاعباً ، أو من خلال وجودي بهذا المنصب ومشاهدتي للتمرين ولكن حالياً لا افكر بهذا الأمر بل أركز في عملي الاداري الحالي الذي أسعى للنجاح به.

هناك بعض الخلافات التي حدثت بالفترة الماضية داخل الفريق ويراها الجمهور والإعلام صداماً مثل انفعال غالي على تريزيجيه وعاشور .. ولكن كيف تراها أنت من وجهة نظرك؟

لا أحد يستطيع تخطي سياسة ونظام النادي الأهلي ومن يتخطى ذلك يتعرض للعقاب ، ولكننا نقدر أنه من الطبيعي أن تحدث انفعالات أو نرفزة ملعب نتيجة ضغوط أو خوف زائد على الفريق لكن من يقوم بخطأ ونراه تجاوز يتعرض لغرامة مالية وليس للإيقاف وذلك حتى لا يتأثر الفريق وهذا هو الاحتراف.

وهل بالفعل تم توقيع عقوبة مالية على حسام غالي وسحب الشارة منه كما تردد؟

بالفعل تم توقيع عقوبة على حسام غالي ، ولكن لم تسحب منه الشارة ولا أحد تكلم عن هذه الجزئية من الأساس.

باعتبارك زميل وصديق مقرب جداً من الماجيكو محمد أبو تريكة.. عرفنا أين هو؟

أولا أقول له كل سنة وانت طيب بمناسبة عيد ميلاده منذ أيام ، ثانياً أبو تريكة من الأشخاص اللي بحبها ومقربة مني جداً  واحترمها كثيراً على المستوى الشخصي،  وبالوقت الحالي تريكة مركز بعمله وشغله الخاص ومبتعد تماماً عن مجال الكرة.

ما المنصب الذي ترى به أبو تريكة مناسب لتوليه بالقلعة الحمراء؟

ليس بيدي القرار لوضعه بأحد المناصب ، ولا أستطيع تحديد نوعية أو طبيعة المنصب المناسب له بل هو صاحب القرار، ولكني أتمنى تواجده مستقبلاً بمنصب جيد و أتمنى له كل التوفيق باعتباره زميل وعشرة عمر.

من خليفة وائل جمعة بالملاعب؟

 أنا غير مقتنع بما يقال هذا خليفة لهذا بالملاعب لأنها تضع على اللاعب المزيد من الضغوط على اللاعب الصاعد ، ولكن هناك لاعبين جيدين يسيرون بشكل جيد مثل سعد الدين سمير الذي أعتبره مستقبل خط دفاع الأهلي لسنوات طويلة.

وهل هناك مشاكل في خط دفاع الفراعنة قبل مباراتي السنغال وتونس؟

بالفعل هناك مشاكل نظراً لابتعاد سعد الدين سمير بسبب الإصابة وخاصة في ظل حالة "الفوقان" التي هو عليها بالفترة الطويلة الماضية ، كما يغيب عن المنتخب العديد من النجوم البارزين والمؤثرين بسب الإصابة مثل شريف إكرامي ومحمد عبد الشافي بالإضافة إلى عمرو جمال هداف الأهلي لتزداد المواجهة صعوبة خاصة أن هؤلاء من العناصر الأساسية وقد يتأثر المنتخب بافتقادهم.

سمعنا في بداية تولي جاريدو لمهمة المدير الفني طلبه منك العودة للملاعب
؟

بالفعل شاهد جاريدو بعض مباريات للفريق بالبطولة الكونفيدرالية ، وطالبني بالتراجع عن قرار الاعتزال خاصة بعد أن وجد نقص بالقائمة الأفريقية وخاصة بمركز المساك ، ولكني استصعبت الأمر خاصة أنني كنت قد أعلنت قراري بالاعتزال.  

كيف ترى الأسباني جاريدو .. وهل ترى أنه قادر على النجاح والتأقلم مع الأهلي؟

جاريدو شخصية محترمة جداً يعامل اللاعبين وجهازه المعاون بمنتهى الاحترام ، ويعلم تاريخ النادي الأهلي جيداً، وكفاية أنه وقف أمام أعظم فريقين بالعالم "برشلونة وريال مدريد" وذلك خلال تدريبه وعمله في وقت سابق بصفوف فياريال وريال بيتيس.

ويمتلك جاريدو طموح كبير للنجاح في تجربته مع المارد الأحمر ، وأرى أنه سينجح مع الأهلي في ظل امتلاك نادي القرن النظام والالتزام والتكوين بالإضافة إلى امتلاك الفريق لمجموعة من النجوم المميزين والأفضل بمصر كما أنه مدرب يمتلك فكر تدريبي جيد جداً واللاعيبة تحب اسلوبه وطريقته وشخصيته.

حدثنا عن أهم الصعوبات التي تواجه جاريدو؟

هناك العديد من الصعوبات مثل تكوين فريق جديد يقود النادي لسنوات ويحصد الألقاب والبطولات ، وأيضا افتقاد الفريق لعدد من أصحاب الخبرة السابقين ، وأيضا وجود مجموعة كبيرة من النجوم الصاعدة والشابة والتي تحتاج إلى تحفيز وتعليم منه حتى يدركوا يعني إيه النادي الأهلي ، ورغم هذه الصعوبات أرى أنه بالفترة المقبلة يستطيع جاريدو عمل تاريخ كبير مع القلعة الحمراء.

وهل تسرع البعض في الحكم عليه خلال بداية تجربته؟

بالتأكد الناس استعجلت في الحكم على جاريدو فهم يريدون الأهلي يفوز دائماً وبأداء رائع تحت أي ظرف ، ولكنهم لا يقدرون حجم الإصابات والغيابات وافتقاد الفريق لعدد كبير من اصحاب الخبرة الذين "شالوا" الفريق لسنوات سابقة ، ولكن الإدارة الحمراء تقدر ذلك جيداً ولديها ثقة كبيرة به.

مقارنته بمانويل جوزيه هل ظالمة؟

لا أفضل المقارنات التي يقوم بها البعض ، ودعونا نعترف أن الظروف مختلفة واللاعيبة مختلفة أيضا والمدة الزمنية التي تولى بها جوزيه القيادة الفنية كانت لسنوات طويلة ، ولا أريد المقارنة اطلاقاً فالثنائي جاء لخدمة كيان النادي الأهلي ، فجوزيه حقق انجازات كبيرة للنادي ، وأرى أن جاريدو ايضا سيسير على نفس النهج ، ودعونا نقول أيضا انها التجربة الأولى لجاريدو خارج أوروبا وهذه من أهم العقبات التي واجهتنا.

هل سيتعاقد الأهلي مع صفقات في يناير؟

إن شاء الله مازلنا نبحث عن لاعيبة وصفقات جيدة ، فأمامنا مكان شاغر بالقائمة كما يمكننا استبدال لاعبين فقط بالقائمة ، ولكن سنقوم بالاستبدال على حسب المتاح بمعنى إذا توافر أمامنا لاعبين مميزين أفضل من غيرهم بالقائمة سنقوم باستبدالهم وضمهم.

وهل ممكن أن نرى صفقة أفريقية بالفترة المقبلة؟

يرد من جديد: على حسب المتاح ولكن ذلك يشترط أن يكون الوافد الجديد أفضل من المتواجد بالقائمة في حالة الاستبدال.

تردد في وسائل الإعلام بعض الاسماء بشأن وجود مفاوضات من الأهلي معهم  ابرزهم محمد سالم ، وأحمد حسن مكي وعمرو السولية؟

لن أتحدث عن اسماء لأننا لم نستقر على أحد من الأساس حتى الآن ، ولكننا نجمع معلومات عن مجموعة من اللاعبين المحليين والأفارقة ولم نستقر على ضم أي لاعب.

ولماذا لم يتقدم الأهلي بشكوى ضد ثلاثي الزمالك للرد على إيقاف باسم علي؟

هذا الملف في يد مجلس الإدارة وهم أصحاب القرار.

من ضمن الصعوبات غياب شريف إكرامي عن الأهلي بنهائي الكونفيدرالية؟

إكرامي سيحصل على تأشيرة ألمانيا خلال ساعات تمهيداً للسفر لإجراء جراحة ، وبالفعل يعاني الفريق أفريقياً بسبب ظروف القائمة حيث يوجد مراكز لا يوجد لها بدائل بالتزامن مع النقص الشديد وهذا يضعنا في موقف صعب.

وهل سيكون هناك تعليمات من الجهاز الفني للاعبين بتجنب الانذرات خوفاً من الإيقاف؟

لا يوجد سوى محمد نجيب فقط الذي يمتلك انذار في رصيده ، في حين سيعود حسام عاشور بعد انتهاء إيقافه ، وسيسافر معنا أيضا خلال لقاء الذهاب بأبيدجان النجم عبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل.

وكيف ترى النهائي أمام سيوى سبور رغم النقص العددي؟

الأهلي قادر بعزيمة وإصرار لاعبيه على تحقيق اللقب كما اعتدنا منه خلال تواجده ومشاركته بالنهائيات ، ولكن سيكون هدفنا الأول هو العودة بنتيجة إيجابية من أبيدجان لتسهيل مهمة ومأمورية الفريق في لقاء العودة بالقاهرة.

 

... نريد منك غلق هذا الملف تماماً يتردد باستمرار اقترب موسى يدان وخيري من الرحيل في يناير المقبل؟

اقسم بالله لم نحدد أي لاعب قد يرحل عن صفوف الفريق، ولكن كيف يرحل موسى يدان وهو يشارك بصفة أساسية مع الفريق ويتألق ، وأيضا كيف يرحل أحمد خيري في حين يعتمد الفريق على خدماته بشكل كبير للغاية بالقائمة الأفريقية.

حققت العديد من البطولات والإنجازات مع القلعة الحمراء حدثنا عن " أهم واصعب 3 منها"؟!

بالتأكيد لا أنسى بطولة كأس الأمم التي حققنها عام 2008  ، أو بطولة دوري ابطال أفريقيا 2006 والتي حصلنا عليها من الصفاقسي ، وأيضا بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012 الترجي التونسي في رادس.

مارسيلو .. واسلام رشدي هل يريدون الرحيل بسبب عدم المشاركة؟

مين اللي قال انهم عايزين يرحلوا؟! .. وأتحدث معهم باستمرار واقنعهم بأن الفرصة قادمة وأتواصل معهم باستمرار ولا يفكر أي لاعب في الرحيل.

ما هو النادي الكبير الذي كان يفاوض عمرو جمال قبل تعرضه للإصابة؟

 والله ما أعرف اسم النادي.. بس كلمني أحد الاشخاص من هولندا وأخبرني بوجود نادي في هولندا كان يرغب في ضمه على سبيل الإعارة.

الجمهور يتسأل متى يصل الأداء الأهلاوي لذكريات ما كان يقدمه الفريق في الفترة من 2005 إلى 2008؟!

في الفترة من 2005 إلى 2008 كان يمتلك الفريق لاعبين  من نوعية أصحاب الخبراة الذين استطاعوا تسهيل العديد من الأمور وقيادة الفريق للبطولات والانجازات ، كما كان يمتلك الفريق للاعب رقم واحد وهو جمهوره الذي يفتقده بالوقت الحالي كثيراً حيث هناك مجموعة من الصاعدين والجدد يحتاجون إلى التحفيز والمساندة ، ولكن برجوع وليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو وشريف عبد الفضيل سيختلف الأداء ويتحسن كثيراً.

 

اجرى الحوار: شادي ألماظ –وعمر علي

تفريغ الحوار: شادي ألماظ –وأحمد سليمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 11 نوفمبر 2014, 16:45 كتبه: ayman hassan
EG
فين اسلاااااااام رشدى هو فين ولا مبارة لعبها علشان نحكم علية
الثلاثاء 11 نوفمبر 2014, 14:13 كتبه: محمد اشرف
EG
الاهلي افضل فرق افريقي وتحيااتي لتريكه حبيب قلبي
الثلاثاء 11 نوفمبر 2014, 12:04 كتبه: محمدهاشم
EG
الاهلى احسن فريق فى الوطن العربى وافريقيا
الثلاثاء 11 نوفمبر 2014, 08:16 كتبه: sameh
EG
الاهلي احسن فريق في مصر وائل جمعه رجل محترم
الثلاثاء 11 نوفمبر 2014, 03:30 كتبه: شريف حمودة
EG
تعليقك صغير بحب النادي الاهلي مهما كانت زظروفة
الاثنين 10 نوفمبر 2014, 23:48 كتبه: احمد مصطفي
EG
الاهلي احسن فريق في مصر
الاثنين 10 نوفمبر 2014, 17:58 كتبه: بيشوي جرجس رمزي
EG
انا من عشاق النادي الاهلي وعندي مهارة في الكرة ونفسي العب
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت