Offerna.com

[الكشف] الذي سيقصم ظهر الكرة المصرية... لو راجل نفذه!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ

لن اتحدث عن أندية بعينها أو اسماء لاعبين بعينهم.. ولكن العدالة يجب أن تطبق وحتى يكون المستوى الذي نشاهده حقيقي وليس مزيف رغم انخفاضه وتواضعه من الأساس!!.

 

هناك نتائج لبعض الأندية بالدوري أجدها غريبة حتى الآن بمسابقة الدوري، وهناك مستوى لبعض اللاعبين يرتفع احيانا في المباريات الكبرى ربما للفت الانتباه ويقل احيانا في مباريات آخرى بشكل غريب!.

اطالب من خلال هذا الموضوع اتحاد الكرة بضرورة وسرعة إجراء كشف المنشطات على جميع الأندية ببطولة الدوري الممتاز.. حتى يتم تطبيق مبدأ المساواة على جميع الأندية وجميع اللاعبين بالبطولة التي تعتبر "الممول" الاساسي للمنتخب الوطني الغلبان والمقهور.

ولكن اغفال الاتحاد "الفاشل" الحالي عن الرقابة الصارمة على اللاعبين سيمهد لتناول بعض اللاعبين للأدوية المنشطة والمحظورة والتي تساعدهم على زيادة اللياقة البدنية و رفع الأداء وعدم الإجهاد لفترة مؤقتة أو في أحد المباريات الكبرى لجذب انتباه مسئولي الفريق المنافس!!.

هناك أندية تشارك في بطولات أفريقيا المختلفة مثل "الأهلي والزمالك والإسماعيلي" يطبق عليها الكشف من جانب الاتحاد الأفريقي ، ولكن هناك أندية آخرى بعيدة تماماً عن ذلك ويجب تطبيق العدالة على الجميع بخضوع جميع الأندية للكشف والرقابة الصارمة.

واثق بنسبة 100% في حالة تطبيق الكشف على المنشطات بالدوري المصري سنجد "كوارث" بمعنى الكلمة بشرط تطبيقه على جميع اللاعبين وليس أخذ عينات عشوائية فقط ، وللأسف اتحاد الكرة ربما يعلم ذلك ولكنه "مكبر دماغه"!.

... وبالمناسبة بالدوريات المحترمة مثل الدوري السعودي يطبق الكشف على المنشطات بصرامة ومع ذلك هناك لاعبين يقومون بتناول ذلك ويتعرضون للإيقاف لمدة عام أو عامين كما حدث بالسنوات الماضية مثل " أسامة المولد لاعب اتحاد جدة السعودي ، والمحترف الكولومبي "كامبوس" بفريق العروبة السعودي ، وغيرهم من اللاعبين بالسنوات السابقة مثل خالد شراحيلي حارس الهلال وأحمد عباس لاعب النصر وغيرهم وغيرهم...!!!.

فالدوري السعودي "الشقيق" يقوم بتطبيق الكشف على لاعبي الأندية المختلفة بالمسابقة ومع ذلك يتم اكتشاف حالات رغم قوة العقوبات .. فمابالك من عدم تطبيق هذا الإجراء "العادل" من الأساس وتركها سايبة كما يحدث بمصر!!.

كلمة آخيرة: أرى أن هذا الكشف "سيقصم ضهر بعض الأندية" في حالة تطبيقه .. ولكن هل يملك اتحاد الكرة القدرة والرجولة والجرأة أولاً على تحديد عقوبة للمخالف ثم إجراء الكشف على جميع اللاعبين.. الجميع وليس عينات عشوائية .. وتحديد العقوبة الصارمة أولاً قبل الكشف!!.

وربما ما اطالب به سيكون رد على بعض التساؤلات العديدة التي لا يجد المواطن أو المشجع المصري أي تفسير لها مثل:

-تهرب بعض اللاعبين من المنتخب الوطني في آخر لحظة بداعي الإصابة!!.

- انخفاض مستوى بعض الصفقات للأندية الكبرى التي تخضع للكشف الطبي من جانب الكاف لمشاركتهم بالبطولة الأفريقية .. رغم ظهورهم بمستوى مبهر مع أنديتهم السابقة.

-مستوى بعض المحترفين المصريين يختلف 180 درجة خارجياً لتطبيق الكشف بالخارج!.

- احيانا نجد لاعب صاعد مثل الصاروخ ثم يتحول إلى نقمة على فريقة!!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 26 نوفمبر 2014, 09:14 كتبه: mohammed nader
EG
ههههههههههههههههههه
ساعتها مش هتلاقى لعيبة مموته نفسها أدام الأهلى
الأربعاء 26 نوفمبر 2014, 08:39 كتبه: مدير تعاقدات نادي برشلونة المح
EG
موافق علي الرأي بشرط ان الكشف يتم أيضاً علي أعضاء الموقع زي حضرتك كده يا الماظية،
اما بالنسبة للاعبين الي ليعملوا كده علشان نشتريهم،، فالحل بسيط يا أهبل إخواتك ، ان النادي يقوم بالكشف عليهم ب
الأربعاء 26 نوفمبر 2014, 01:31 كتبه: نادر حسنى
EG
لو سمحت تذاكر ماتش الاهلى هتنزل رسميا امتي أرجو الرد
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014, 18:08 كتبه: عا عشق الاهلي
EG
والله كلامك صحيح مليون في 100 بس احنا عنتن اتحاد الكورة فاشل واكيد عارف كد بس مفيش الجرا عشان يعمل كد
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت