Offerna.com

حوار| القيعي:رشحت الثنائي لقيادة التسويق والتعاقدات بالأهلي.. وأمتلك عقود هؤلاء الزملكاوية

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

طموحاتي بلاحدود مع بتروسبورت

علاقتي بالأهلي أبدية لا يحكمها التواجد الرسمي

جاريدو مازال يجرب

لا استوعب سبب إيقاف برنامج ملك وكتابة..واختيار حامد عز الدين بمنصب المستشار الإعلامي رائع

مش خايف على الأهلي طالما سيسير الجميع على نفس القيم والثوابت

هذه حقيقة عودتي لمنصب مدير لجنة التعاقدات

اتمنى أن يكون الإعلام خطوتي المقبلة واستقر بها

رشحت "هذا الشاب" لقيادة منصب مدير التسويق

خالد بيبو يستطيع النجاح اذا اعتمد عليه الأهلي في منصب مدير التعاقدات وقمت بترشيحه

التحدي الكبير أمام جاريدو هو تثبيت التشكيل والحفاظ على شخصية الفريق الفنية

اتواصل باستمرار مع المجلس الحالي.. وفضلت الاستقالة حتى لا يختلط عملي مع أحد

حسمت أكثر من 120 صفقة للأهلي .. ومفاوضاتي مع بركات والصقر استمرت لـ 10 سنوات!

الفريق يحتاج لصانع ألعاب خلفي "مثل عماد النحاس"

لهذا السبب لم ينجح الأهلي في صفقات الصيف الماضي..ولكن سيتغير الوضع في ظل الاستقرار المادي الحالي

أمتلك عقود "حفني وقمر ومعروف يوسف وحسام حسن"... والنيجيري كان سيفيد الفريق كثيراً مثل جلبيرتو

 

يلقبه الجمهوري الأهلاوي "مهندس الصفقات" لكني اضيف عليها ايضا "مهندس الإقناع" لما يمتلكه من أسلوب مهاري كبير في التفاوض بمجال التسويق الرياضي وهذا ما لمسته عندما تواجدت برفقته لوقت قليل للغاية بنادي القطامية خلال إجراء الحوار وحديثه مع المسؤولين والأعضاء هناك واقناعهم بطموحاته الكبيرة وخطته ووجهة نظره لتحقيقها.. كان لنا هذا الحوار مع المهندس عدلي القيعي للحديث عن العديد من الأمور الهامة وبالفعل كشف الكثير من الأمور لأول مرة للجماهير.  



الجمهور الأهلاوي يسأل أين عدلي القيعي بالوقت الحالي.. حدثنا عن منصبك وطموحاتك بمنصبك الجديد؟

أعمل حاليا في منصب المستشار التسويقي والاستثماري لنادي بتروسبورت ومدير عام نادي القطامية بترو سبورت ، كنت واخد قرار أتفرغ للعمل اعلامي منذ عامين تقريبا.

في يناير الماضي وخلال ولاية الكابتن حسن حمدي تم الاستعانة بي في "مهمة مؤقت" الماضي وهي منصب المتحدث الإعلامي للمجلس .

بعد ذلك عرض عليا نادي بتروسبورت ووجدت الإمكانيات الكبيرة جداً التي تمتلكها الشركة حيث تمتلك ستاد بتروسبورت ، ونادي"القطامية" بتروسبورت دوري به ان أكمل بقية الاستثمارات بالنادي  وتنمية النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي وتنمية العضويات ، كما سيتم إقامة فندق سيكون على أعلى مستوى ، ومول أيضا سيضم سلسلة من المطاعم الكبرى والكافيهات سيفتتح بالفترة القادمة ، بالإضافة إلى منتجع في العين السخنة ومنتجع آخر في برج العرب ، وهذا هو التحدي الذي أخوضه بالوقت الحالي وما شجعني على قبوله هو كمية الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها بتروسبورت للنمو والتطور بشكل كبير.


ولماذا ابتعدت عن النادي الأهلي بالوقت الحالي؟

علاقتي بالنادي الأهلي أبدية لا يحكمها التواجد الرسمي ، وإذا احتاجني النادي الأهلي في أي شيء سأخدمه على الفور ، وأنا على اتصال دائم بمجلس الإدارة وجهاز الكرة ، وإذا كان لدي نصيحة أو معلومة أقوم بتقديمها لهم

وماذا حدث لبرنامج "ملك وكتابة" والذي كان يحظى بمشاهدة كبيرة؟

هذا السؤال يوجه إلى قناة الأهلي ، كانوا أخبروني برغبتهم في الاحتفاظ بي لتقديم برامج جديدة في الخطة الجديدة للقناة، ولكني لا أستوعب سبب إيقاف بعض البرامج وأهمها من وجهة نظري برنامج "ملك وكتابة" والذي أعتبره سلاح للدفاع عن النادي الأهلي بالمستندات وبالحق وبالأسلوب الراقي ، خاصة أن البرنامج قد حقق نجاحات كبيرة ووصل لعقل كثير من الناس ليسوا فقط الأهلاوية بل أيضا عدد كبير من الزمالكاوية كانوا يتصلون بي ويخبرونني باقتناعهم بالبرنامج وبعض القرارات والمواقف.

كنت تقول دائماً في برنامجك "متخفش على الأهلي".. هل انت خائف على الأهلي بالوقت الحالي؟

أحفظ على الإجابة ولكن في حالة السير على نفس الثوابت والقيم وأن يكون هناك تواصل بين الأجيال على نفس المباديء ، وأن يسعى الجميع باستمرار لتحقيق المصلحة العامة قبل الشخصية ، وأن يكون هناك إنكار للذات من أجل مصلحة النادي الأهلي ، وفي حالة تمسكنا بهذه القيم سنظل منخفش على الأهلي.



وكيف تفسر ذلك؟

لا أعلم ربما مشاكل داخلية تخص القناة ، أو هناك ظروف اقتصادية ولكني أعلم بان هناك تعديلات تتم بالوقت الحالي في القناة بعد الاستعانة بالزميل العزيز الأهلاوي المخلص والإعلامي الكبير"حامد عز الدين" تولى منصب المستشار الإعلامي للمجلس وسيكون له دور في تقييم الأداء داخل قناة الأهلي ، وأتمنى أن تؤدي القناة رسالتها كما كان مخططا لها عند إنشائها.

ولماذا لم تشارك في انتخابات النادي الأهلي الآخيرة؟

كانت فترة شديدة التوتر والقلق تشوبها العديد من الأمور القانونية التي لم أطمئن لها ، فكانت اللجنة الأولمبية الدولية  لها تحفظات واللجنة الأوليمبية المصرية لها تحفظات بالدليل بعد انتخابات الأهلي ألمح البعض بعدم قانوينة اللوائح القائمة وانها لا تتلائم مع اللوائح القائمة ، وإجبار الجمعيات العمومية بالأندية على الالتزام بالمواثيق الأوليمبية لذلك فضلت عدم النزول في هذا الصراع.



هل عرض عليك العودة لمنصب مدير لجنة التعاقدات من جديد؟

أتمنى أستقر إذا تبقى في العمر بقية وأن اتجهه للعمل الاعلامي ، وأن يستفاد مني اذا كنت أملك ما يفيد في مجال الاستشارة أو الرأي، ولكن يجب أن نترك مواقعنا جميعا للشباب الدارس والفاهم ونبحث عنه ونعطي له المسئولية حتى يستطيع تحقيق النجاح.

وما نوعية القرارات التي يستشيرك فيها المجلس الحالي ؟

يرد بتواضع شديد وإنكار للذات: اذا كان لهم أي استفسار في شيء بالتأكيد سأقف بجانبهم خاصة أنه تصادف بأنني أنشأت المجلة والقناة ولذلك امتلك خبرات وأسرار ودراية قانوينة وإلمام بأهداف هذه الوسائل الإعلامية ما يمكنني الإجابة في حالة تلقي أي استفسار.

وما هي مقومات التي يحتاجها الشخص المتواجد منصب مدير التسويق حتى يكون ناجح ؟

سأتحدث عن نفسي عندما اشتغلت في البداية بمنصب مدير التسويق "عملت بالخبرة" ، ومع الوقت فضلت الاستعانة بالمستشار التسويقي الرياضي الدكتور سعد شلبي  وهو حاصل على دكتوراه في التسويق الرياضي من ألمانيا وهو على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة أرجو أن يتم الاستفادة من هذه الشخصية الكبيرة لتدريب عدد من الشباب الدارس الفاهم بهذا المجال.

وهل رشحت أحد لتولي منصب مدير التسويق؟

نعم بالفعل عثرت على أحد الشباب الواعي الفاهم الدارس وحاصل على دراسات من أمريكا وأسبانيا وعلى دراية كاملة بلوائح كرة القدم الدولية والمحلية قمت بترشيحه ، وأتمنى أن يدخل في المنظومة التسويقية ويدرب تحت إشراف حد من أهل الخبرة والعلم مثل الدكتور سعد شلبي الحاصل على ماجستير وإذا احتاجوا أن أساند بوجهة نظري مع هذا الشاب الذي قمت بترشيحه أو أي شاب آخر بالتأكيد سأفيدهم.

ومن هذا الشاب الذي قمت بترشيحه؟

أرفض ذكر اسمه حالياً ، لكنه مثقف وفاهم ودارس وحاصل على ماجستير في التسويق الرياضي وعنده استعداد للتفرغ في هذا المجال ، وليس  من الضروري أن يكون نجم أو لاعب كرة ، فعلى سبيل المثال أنا لم أكن نجم أو لاعب كرة ولكن بالمثابرة استطعت أن أجعل لنفسي مكان... فلذلك رشحت لهم هذا "الشاب" وهم أصحاب القرار.

ومن ترشح لمنصب مدير التعاقدات؟

رشحت لهم الكابتن خالد بيبو ، حيث أرى أنه نجم يمتلك خبرات كما أنه محلل كروي "فاهم" يمتلك رؤية جيدة في اللاعبين ، كما أنه مصدر ثقة ويمتلك علاقات جيدة في الوسط الرياضي ، ولذلك أرى أنه يستطيع النجاح إذا اعتمد النادي عليه وقام بمنحه الفرصة.

فنياً.. كيف ترى المستوى الذي يقدمه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؟

أرى أن أداء الأهلي غير مستقر ولكنه في لحظات الصعوبة يتألق ، وفي لحظات الاسترخاء يكون غير مقنع ، ولكن بشكل عام التحديات التي خاضها جاريدو تعتبر جيدة إلى حد كبير حيث حصل على بطولتين "السوبر والكونفيدرالية من أصل 3 بطولات قاد بها الفريق، ولكن مشوار الفريق بالدوري أرى أن جاريدو مازال يجرب ولم يستقر على شكل محدد ، وأرى أيضا بضرورة دعم الفريق خلال انتقالات شهر يناير ، كما أن عودة المصابين ستعطي قوة كبيرة للفريق.

ولكن يجب ان يحتفظ الفريق بشخصيته الفنية كفريق منظم ، ومطالب جاريدو بالفترة القادمة أن يستقر على عناصر لتثبيت التشكيل في قوام وصلب محدد للفريق ، وأن لا يكون التغيير جذري فهذا هو التحدي الكبير القادم بالنسبة للجهاز الفني وأثق بانه سينجح به.

في السابق عندما كان يدخل الأهلي صراع على لاعب مع الزمالك كان يثق الجمهور الأهلاوي بحسم الصفقة ، ولكن الوضع تغير في انتقالات الصيف الماضي ماذا حدث؟

يجب أن لا نظلم المجلس الحالي ، فعندما تولوا المهمة كان النادي لديه مستحقات كثيرة للغاية لم يحصل عليها لدى عدة أطراف ، كما كانت ظروف البلد في هذه الفترة تحديدا غير سامحة للمؤسسات المتعاقد معها النادي الأهلي بأن تقدم له مستحقاته المتأخرة ، ولكن بالوقت ا

لحالي وبالجهد المبذول من مجلس محمود طاهر بالإضافة إلى المتأخرات المالية القديمة توفرت السيولة.بالوقت الحالي أرى أن النادي الأهلي داخل على استقرار مادي كبير سيؤدي إلى نجاحه في أي خطوة يتخذها.


والجملة الآخيرة تفسر ما حدث في انتقالات شهر يناير ، وتفوق الأهلي في حسم صفقة مؤمن زكريا؟

طبعاً.. الأهلي  لو لم يمتلك أموال الصفقة لم يكن سيستطيع حسمها ، فالزمالك في الصيف كان يمتلك فلوس وبالوقت الحالي عليه الوفاء بأعباء هذه التعاقدات ، ولكن الأهلي سيكون مستقر مادياً بالفترة المقبلة ولن يعاني من أي أزمة مالية.

وكيف ترى صفقة مؤمن زكريا وعودته للقلعة الحمراء؟

صفقة رائعة جدا جداً ، مؤمن زكريا ابن الأهلي وكنت اثق جيدا في امكانياته عندما فكر في الرحيل طالبته بالرحيل على سبيل الإعارة للانتاج الحربي لمدة سنة حتى استطيع اعادته من جديد للقلعة الحمراء ولكنه استعجل وطلب الاستغناء والرحيل النهائي وبعد موسمه الأول مع الانتاج رغبت جميع الأندية المصرية في التعاقد معه.

نعود للسابق وأيضا خلال فترة الانتقالات الصيفية .. وهل بالفعل حصلت على توقيع بعض الأسماء التي انتقلت للزمالك وأسماء آخرى؟.. حدثنا

بالفعل حصلت على توقيع أيمن حفني وخالد قمر ومعروف يوسف فحصلنا على توقيع هؤلاء النجوم ولكن النادي لم يستطع بعض ذلك "تخليصهم" من أنديتهم لاسباب مادية، كما حصلت على توقيع  لاعب الوسط حسام حسن.


وأحمد دويدار؟

لا لم أحصل على توقيعه.

وما الصفقة التي انتقلت للزمالك وكنت ترى انها كانت ستخدم الأهلي بشكل كبير حالياً؟

النيجيري معروف يوسف حيث أسلوبه قريب من طريقة لعب جيلبيرتو وكان سيمنح الأهلي شكل منظم في الأداء.

تردد بالصحف استعانة المجلس الحالي بجهودك لحسم بعض الصفقات مثل "عمر جابر ويوسف الجبالي ومؤمن زكريا"؟

يرد بحذر شديد:أنا أساعد عندما يطلب مني ولكن لا أدعي بأنني صاحب الانجاز ، وإذا طلب مني المجلس الحالي المساعدة لا أتأخر عن خدمة بيتي.

تردد في الفترة الماضية وجود خلافات بينك وبين محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة؟

أولاً محمد عبد الوهاب صديقي وحبيبي ولا يوجد توتر في العلاقة اطلاقاً ، وعلاقتي به أكثر من رائعة على المستوى الشخصي، ولكني رأيت أنه كعضو مجلس إدارة مهتم بأن تكون الأمور عن طريقه ، ولذلك وجدت استمراري سيؤدي إلى خلط الأوراق بين عملي وعمله ، كما أنني أرى أن نجاح الأهلي في السرية عندما يكون المتحدث شخص واحد فقط ولذلك اعتذرت للمجلس عن استكمال مهتمتي وبالفعل وافق  المجلس الحالي  على استقالاتي بالدليل انهم قبلوا ذلك.

وهل ترى بأنك تسرعت في الاعتذار عن استكمال المهمة؟

انا لا استطيع أن أفرض نفسي على أحد وهذا حقهم لكونهم "مجلس جديد" ومن حقهم الإدارة بمفهومهم الخاص وبحريتهم واتمنى لهم التوفيق.

خلال وجودي في مجلس الكابتن حسن حمدي كان يوجد لجنة كرة تأخذ القرارات وانا اقوم بتنفيذها وحل بعض المشاكل الفنية والادارية الموجودة ، وكنت اسعى لتحقيق مطالب الجهاز الفني من صفقات عن طريق ترشيح بعض الأسماء ولكن الأهلي بالوقت الحالي ألغى لجنة الكرة ، واصبح هناك قطاع كرة يقوده علاء عبد الصادق ويمتلك صلاحيات واسعة.

وما المراكز التي يحتاجها الفريق لتدعيمها ليحافظ على سيطرته على البطولات؟

يجب أن يحافظ الفريق على شخصيته الفنية ويمتلك في كل مركز "لاعبين" على نفس المستوى بالإضافة إلى لاعب صاعد.

وبالوقت الحالي الفريق يحتاج لمهاجم قوي، وصانع ألعاب يكون محطة جيدة في وسط الملعب ، بالإضافة إلى مدافع صلب.



هناك بعض الكواليس التي يحب الجمهور الأهلاوي أن يتذكرها...

ما عدد الصفقات التي حسمتها للأهلي تقريبا؟

خلال عملي ما يقرب من 30 سنة حسمت حوالي 120 صفقة للنادي الأهلي.

وما اكثر الصفقات التي اخذت وقت طويل لحسمها؟

الثنائي "أحمد حسن ، ومحمد بركات" حيث فاوضت الثنائي لسنوات طويلة بدون يأس من 9 إلى 10 سنوات حيث كنت ارقابهم باستمرار في أي فريق يكونوا به لاقتناعي الشديد بامكانياتهم بالإضافة إلى ثقة الإدارة في وجهة نظري بهم.

وايضا صفقة محمد أبو تريكة اخدت فترة طويلة ما يقرب من 4 إلى 5 سنوات.

الجمهور يثق في اختيارتك كثيراً.. ومن وجهة نظرك من ترشحه للانضمام للقلعة الحمراء بالوقت الحالي؟

اتمنى أن يتعاقد الأهلي مع لاعب مدافع بحجم وقيمة "عماد النحاس" يستطيع أن يكون "صانع ألعاب من الخط الخلفي" ويقوم بتسليم الكرة من الخلف للأمام بشكل سليم ويكون عقل مفكر ويستطيع التحرك والتقدم لمساندة لاعبي الوسط لتحقيق الزيادة العددية.. اتمنى أن يبحث الأهلي عن لاعب مثل عماد النحاس ، وان لم يجد على الساحة المحلية يبحث عن لاعب افريقي.

اجرى الحوار: شادي ألماظ – اسلام حجازي.

اعده للنشر: أحمد سليمان – شادي ألماظ

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت