Offerna.com

شوطة| متعب يجب أن يبدأ أمام الزمالك.. و"الشوارع الخلفية" لا تصلح للقمة

عدد التعليقات: 4
كتبه : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي سأقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي وطلائع الجيش التي انتهت بانتصار المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

كان مهماً جداً أن يخرج الأهلي من نفق التعادلات المظلم الذي أفقده أربع نقاط أمام المصري وبتروجيت ليستعيد "بعض" الثقة المفقودة قبل الاصطدام بالزمالك في قمة الخميس.

أداء هجومي أراه ارتقى لمستوى الجيد جداً في لقاء الجيش ولكن مع الوضع في الاعتبار أن الفريق العسكري يمتلك أحد أسوأ خطوط الدفاع في بطولة الدوري.

كنت دائماً أحد المؤيدين للدفع بمتعب في النصف ساعة الأخيرة من كل مباراة ولكني اليوم أؤكد أنه يجب أن يبدأ أمام الزمالك وفي المباريات القادمة لأنه المهاجم الأفضل في الفريق حالياً بالنظر للمردود الضعيف جداً للأثيوبي صلاح الدين سعيدو.

نعود لتحليل المباراة لنؤكد أن دفاع الأهلي لا يمكن أن يواجه الزمالك وهو بهذا الشكل المتواضع وإلا كانت العواقب وخيمة، فشوارع القلعة الحمراء الخلفية ستسمح باختراق لاعبي الزمالك المهاريين وخصوصاً أيمن حفني.

فبداية يجب أن يقوم أحد اللاعبين بالتغطية خلف صبري رحيل الممتاز هجومياً "السرحان" دفاعياً، كما أن قلبي الدفاع يجب أن يلعبوا على "المضمون" بشكل أكبر، على أن يرتكز حسام عاشور ومحمد رزق دون أي مهام هجومية للحد من انطلاقات أيمن حفني.

من أهم مكاسب مباراة الجيش استعادة النجمين عبد الله السعيد ووليد سليمان لجزء من تألقهما مما سيسهم بالإيجاب على مردود الفريق في المباريات المقبلة.

شوطات..
لم أشعر بغياب حسام غالي بسبب تألق محمد رزق.

باسم علي لم يستعد بعد نصف مستواه قبل الإصابة.

عماد متعب سجل 9 أهداف في الدوري جميعها مهمة ولكن العارضة حرمته من تسجيل ربما أحد أجمل أهداف مسيرته أمام الجيش.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...
https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 25 يناير 2015, 16:17 كتبه: محمد جاد
EG
الصراحه وبدون مجامله الاهلى هيشيل من الزمالك كتير ربنا يستر من نصف دسته اهداف وكفايه مكابره الاهلى من اسوء فترات مرت على النادى من سنين حتى فى زمن بونفرير وتونى اوليفيرا الاهلى رغم انه كان سئ وقتها بس الصراحه كنا نحس فى كوره بس مع الدرب الفاشل ما فيش غير عك كروى انا عمرى ما شفت الاهلى عنده مس باس كتير بالشكل ده بصراحه نتمناها هزيمه باقل اهداف لانه بجد احنا خسرانين خسرانين وسلملى على محمود طاهر والمجلس الفاشل جابوا لاعب افريقى هههههههههههههههههههههههههههههههههه بجد نكته الموسم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الأحد 25 يناير 2015, 12:48 كتبه: محمد حماده
EG
كلام منطقى جدا ويجب ايضا ان يكون حسام ورزق قريبين من المدافعين لأغلاق المساحات امام لاعبى الزمالك والاعتماد على سرعات ترزيجيه لضرب دفاع الزمالك وخط وسطه القوى وليس السريع ويجب ان يدفع برمضان صبحى لبعض الوقت وكذلك بامبو ويجب ابتعاد ترزيجيه عن الانانيه وكذلك وليد سليمان وان يلعب عبدالله السعيد على المضمون واستغلال انصاف الفرص
الأحد 25 يناير 2015, 12:47 كتبه: ٌرامي
EG
عبدالله السعيد بيلعب وهو قرفان ولازم رمضان صبحي ياخد فرصته
محمد رزق ووليد سليمان ومتعب هم أفضل لاعبي الأهلي في مبارة الجيش
باسم علي عمل الصح مش لازم يجهد نفسه علشان الإصابه وكان قافل جبهته دفاعيا والجناح تريزيجيه عمل الدور الهجومي فلازم نعذر باسم علي
أكتر واحد خايف منه هو الحاس مسعد عوض الي بيطلع على كل كورة
بشكل يخض
الأحد 25 يناير 2015, 11:51 كتبه: الشافعي
EG
أكبر خسائر الزمالك ف
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت