Offerna.com

بالدليل| 3 أسباب "توجع" الزمالك بشكل لا إرادي بالقمة..وهذا أكبر خطر على الأهلي!

عدد التعليقات: 6
كتبه : شـــادي ألمــاظ

تنتظر جماهير الكرة المصرية لقاء القمة المرتقب بين الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري الممتاز يوم الخميس.. سأستعرض 3 اسباب أرى انها ستسبب بعض المتاعب للفريق الأبيض في القمة المقبلة.. ولكن هناك سبب واحد "قد" يسبب بعض القلق على الأهلي!.

 

على النحو التالي:

1-الزمالك وإنبي وكأنه "نهائي كأس عالم"!

نتذكر دخول نادي الزمالك هذه المباراة بحالة كبيرة من الصربعة والتوتر والتسرع لتحقيق الفوز في هذه المباراة تحديداً خاصة أن الأهلي كان قد خسر في الليلة الماضية أمام الاتحاد السكندري برباعية في استاد القاهرة.

ونعود بالذاكرة للوراء ونتذكر احتفال جماهير الزمالك بخسارة الأهلي أمام الاتحاد السكندري ومطالبتهم للاعبين بضرورة الفوز على إنبي تحديداً ليتسبب هذا المطلب في حالة التوتر للاعبي الزمالك خلال الـ90 دقيقة باعتراف طارق العشري المدير الفني لفريق إنبي.

نفس هذا المشهد أشعر بوجوده في مباراة القمة أمام الأهلي يوم الخميس المقبل.. فمن خلال الورق والنتائج يعتبر الزمالك هو الأفضل ، كما أن جماهيره التي حضرت مرانه ترى انه جاء الوقت لتحقيق الفوز على الأهلي من خلال مطالبتهم للاعبين بضرورة الفوز واستغلال حالة عدم الاستقرار التي يمر بها المارد الأحمر.

.. ولذلك الزمالك سينزل أرض الملعب وهو الأكثر رغبة وسعي نحو الفوز وهذا سيضع عليه ضغط عصبي كبير وربما يؤدي ذلك إلى توتر أعصاب لاعبيه ويظهر عليهم التسرع ، ويجب على الأهلي التعامل مع هذه النقطة بقوة كما أن كل دقيقة ستمر خلال المباراة بدون تسجيل أهداف ستمنح الأهلي المزيد من الهدوء والزمالك المزيد من التوتر.

2-رئيس الزمالك:

وجوده في حد ذاته وذكريات ما قام به عقب خسارة فريقه لقاء السوبر أمام الأهلي بضربات الترجيح من هجوم على لاعبيه وعلى المدير الفني في هذه المباراة يضع على كتيبة الزمالك والجهاز الفني المزيد من الضغوطات الهائلة.

فالجميع بالقلعة البيضاء يخشى هزيمة جديدة من الأهلي بالرغم من مرور الآخير بفترة من التذبذب في المستوى الفني بالفترة الماضية ، وما سيعتبر ذلك ضربة موجعة وقاسمة للجماهير البيضاء والتي تحلم بهذا اليوم!.

كما ما يقوم به رئيس الأبيض من إغراءات للاعبيه بالمكافأت للفوز بالمباراة ، وإغراءات للمدير الفني محمد صلاح بالاستمرار في المهمة في حالة الفوز بهذه المباراة يضيف المزيد من التوتر.

3-وديات الزمالك.. رسميات الأهلي!

تعتبر آخر مباراة رسمية خاضها الزمالك كانت منذ فترة تعتبر طويلة وكانت أمام فريق "نجوم المستقبل" بكأس مصر وكانت يوم 11 يناير ومنذ هذا التاريخ تحديداً لم يخوض الفريق الأبيض أي مباراة رسمية.

فاكتفي الزمالك بخوض ودية أمام الهلال السعودي وآخرى أمام سكر الحومدية ، عكس الأهلي الذي "أقدامه" في الملعب وخاض بالفترة الماضية أكثر من مباراة رسمية في مسابقة الدوري الممتاز وهي مبارياته المؤجلة وذلك يمنحه "أفضلية" من الناحية البدنية والفنية للاعبي القلعة الحمراء ويمنح جاريدو الفرصة لترتيب أوراقه وتصحيح أخطائه والوقوف على مستوى عدد كبير من العناصر التي ينوي الاعتماد عليها في القمة.

..فالأهلي لعب بمسابقة الدوري الممتاز يوم 10 يناير مع المصري ثم 20 يناير أمام بتروجيت ، ثم لعب أمام طلائع الجيش يوم 24 يناير، في حين تعتبر آخر مباراة رسمية وقوية للزمالك كانت يوم 7 يناير أمام المقاولون أي قبل القمة بـ 22 يوما تحديدا!.

وآخيراً...

أكبر خطر على الأهلي في لقاء القمة:

هو تغيير الزمالك لجلده بمعنى الكلمة ، فالجيل الذي كان يقود الزمالك في السابق والذي كان ينزل مباريات القمة قبل بدايتها مهزوما نفسياً ومعنويا قد تغير من "عبد المنصف إلى عبد الواحد إلى فتح الله".. والآن يتواجد كتيبة جديدة تمثل الكيان الأبيض جاءت من أندية كانت تحقق نتائج طيبة في مباريات الأهلي أفضل من النتائج التي كان يحققها جيل الزمالك الماضي والذي تم تبخيره!.

وفي النهاية ننتظر 29 يناير لنعرف اجابة هذا السؤال.. هل ستتحمل الكتيبة الجديدة للزمالك الضغط النفسي والمعنوي والجماهيري في مواجهة الأهلي؟!.

ناقشني عبر الفيس بوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 28 يناير 2015, 22:41 كتبه: نصر الشاعر
EG
الاهلى بمن حضر مهما اشترى الزمالك للاعبين هو عارف ترتيبة فى الدورى الثانى
الأربعاء 28 يناير 2015, 21:06 كتبه: اهلاوي
EG
واخدها من موقع filgoal.com
الأربعاء 28 يناير 2015, 13:37 كتبه: Good
EG
أول مرة يا شادى تكتب مقال حلو تحليل جيد جدا
الأربعاء 28 يناير 2015, 12:54 كتبه: master shrarah
EG
مباريات الاهلى والزمالك غالبا لا تحكمها الظروف فكم مرة فاز الاهلى وهو الاسوا وكذلك الزمالك المهم ان
1- نتفرج على كورة ونتمتع بيها
2-ان تخرج المباراة الى بر الامانحتى لا يتم استغلالها
3-ارجوا الا نعطى للمتسلقين الفرصه لتسخين المواقف
مع اجمل امنياتى بمباراة محترمة
الأربعاء 28 يناير 2015, 04:02 كتبه: سته واحد
EG
ياعينى على الملكى اللى بقاله 10 سنين بيتخوزق
ملكى بس بيلبس السلطانيه من ورا
الأربعاء 28 يناير 2015, 00:10 كتبه: donga.4
EG
مصيركم مرهون باقدام الملكي ؟

شكرا للمعلومة :)
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت