Offerna.com

4 أسباب تجعل الأهلي يحلق بالقمة!

عدد التعليقات: 1
كتبه : محـــمد فـــرج

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الزمالك في مباراة لها حسابات خاصة ومذاق آخر مختلف عن غيره من المباريات الأخرى، قمة إدارية فنية بدنية ثأرية محملة بعبق تاريخي بين الطرفين، ليس على عكس العادة، ولكنه فوق العادة لأسباب كثيرة واعتبارات بيضاء وحمراء، ومحاولات لإثبات جدارة المديرين الفنيين في نظر إدارة كل منهما ولكن..

 

ولكن مع هذه الاعتبارات يأتي علم النفس ليتحدث عن العقدة التاريخية والجذور التي تجعل الأهلي "يعلو كعبه" عن الزمالك، ليس تقليل من شأن الأبيض على الإطلاق، ولكن الحقيقة الصافية تقول هل يصدق الزمالك أنه يهز شباك الأهلي بعد سنوات عجاف من الخسارة؟ الإجابة: الثمان سنوات وحدها كافية لجعل الزمالك لا يصدق أنه يتقدم على الأهلي، فيضطر محمد صلاح المدير الفني إلى تضييق المساحات الهجومية على الأهلي ورص اللاعبين بالكامل في الخط الخلفي، وهو ما يحقق للأهلي زيادة الفرص الهجومية مع زيادة الرهبة الزملكاوية من هز الشباك، وبالتالي التهديف.

قديما قالها الأجداد، إذا كنت تسعى إلى قراءة المستقبل المنحصر بين طرفين، فانظر إلى طريقة تفكير العدو، وبناء عليه قم بقراءه عقله ومعرفة توجهاته، بل وقراءة محيط فكره إذا قرر تغيير عاداته وطريقته، ومن هذا المنطلق، فإن محمد صلاح المدير الفني المحترم لنادي الزمالك سوف يحكم الخطة الدفاعية ويتبع أسلوب الخوف المبدئي من الوازع الهجومي للأهلي وإحكام القبضة على وليد سليمان وتريزيجيه ولكن الخطط البديلة والثغرات الأخرى في الأطراف وخبرة متعب ورفاقه ستجعل الكفة الحمراء هي الأرجح.. "قول إن شاء الله".

أرى أن الجانب الفني لدى الأهلي، والاعتماد الأخير على التسديد من خارج المنطقة في التدريبات، بالإضافة إلى إدراك جاريدو بالفريق أكثر من محمد صلاح الذي لم يرتقي إلى الفكر الفني للمدير الفني الأهلاوي.. ليس من وازع التقليل.. ولكن من خلال دراسة جاريدو اللاعبين بصورة أعمق من صلاح، قد يقول بعض الجماهير إن الروح العالية لدى الزمالك اختلفت عما كانت عليه من قبل وأن الدفاع الأهلاوي بـ"عافية" فأرى أن خط الوسط الأهلاوي يتميز بالعمق بشكل أكثر أفضلية من الزمالك ويمتلك من الحنكة ما يجعله كفة لنا لا علينا، بالإضافة إلى أن روح المباريات الخاصة بالقمة لا يختلف عليها اثنين في أن لها حسابات خاصة خارج حيز التوقعات.

شباب الأهلي كلمة السر في المباراة، الشباب لا يجب التعامل معهم الآن على أنهم صغار لا يتحملون المسئولية ولكني اقول بثقة كاملة أنهم لاعبين على قدر كبير من الحنكة في الملعب، وأن فترة الإحلال والتجديد التي كانت صداع في الرأس لم تعد موجودة الآن، وأن الأهلي عبرها بسلام وطّعّم اللاعبين بخبرات تستحق التواجد في الأهلي وتحمل القميص الأحمر على صدرها.

 

حرة مباشرة..

اعتقد أن نبرة الخوف المتواجدة لدى بعض الأهلاوية "المهزوزين" طبيعية ولكني في الوقت نفسه انتقدها، فيجب أن يحل محلها الثقة بالقميص الأحمر وبمن يرتديه سواء كان صغير أم كبير أم حتى ناشيء صاعد يلعب لأول مرة مباراة قمة.. لا تقلق.. الأهلي "ربما فخامة الاسم تخيف الآخرين"..

بالمنطق الأهلاوي الحكيم.. ارفض أية محاولات للتقليل من شأن الغريم الزملكاوي واكن كل التقدير والاحترام للاعبيه وجماهيره ولكني اتمنى الفوز للقلعة الحمراء وأبطالها والخروج اللائق بالمباراة التي تعبر عن الوضع الكروي في مصر جملة وتفصيلاً.

محـمد فــرج

للتواصل:

https://www.facebook.com/Farag.figo

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 29 يناير 2015, 13:05 كتبه: احمد
EG
يا منجي من المهالك ..... نجينا من الزمالك
يا منجي من المهالك. .... نجينا من الزمالك
يا منجي من المهالك. .... نجينا من الزمالك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت