Offerna.com

شوطة| جاريدو مسئول وغير مسئول.. والدوري ذهب مع الريح

عدد التعليقات: 7
كتبه : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي سأقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي وإنبي التي خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف.

 


جاريدو مسئول عن الهزيمة أو لا.. سؤال اجتهد كل المحللين في الإجابة عليه، وفي رأيي أن جاريدو مسئول وغير مسئول في نفس الوقت.

أرى أن المدير الفني الأسباني غير مسئول عن تضييع اللاعبين لست أو سبع فرص حقيقية خصوصاً في الشوط الأول من المباراة، فليس مطلوباً من جاريدو أن ينزل الملعب ويضع الكرة في الشباك بدلاً من عماد متعب ووليد سليمان.

ولكن في نفس الوقت لا يمكن أبداً إعفاء جاريدو من عدة كوارث فنية بداية من مصيدة التسلل التي ترك لاعبي الفريق يقعون بها دون أدنى تعليمات منه لكسرها على مدار شوطي المباراة.

أدى لاعبو المارد الأحمر مباراة جيدة جداً في الشوط الأول لكن المدير الفني لم يقرأ الفريق البترولي جيداً حيث أن طارق العشري المدير الفني لإنبي عادة ما يترك الملعب للخصم إن كان أقوى منه في الشوط الأول ثم ينتظر أي فرصة للإجهاز على خصمه في الشوط الثاني وهو ما حدث في مباراة الزمالك.

كارثة جاريدو الأخرى كانت في تغييراته اللوغارتمية المعتادة ، فعندما يتألق إسلام رشدي يبله بالتائه أحمد عبد الظاهر ثم يحرق إيبي ويدفع به مكان عاشور ليترك منتصف الملعب تماماً لأبناء العشري كما فعل في مباراة الرجاء التي خسرها المارد الأحمر، ثم يدفع برمضان صبحي في الدقائق الأخيرة دون جدوى.

الدوري ضاع هكذا أؤمن ولكنه لم يُفقد في مباراة إنبي بل فقد من بداية الموسم بداية من ترك كل الصفقات المهمة للزمالك والتعاقد مع صفقات غريبة وعجيبة والدليل تخلي الأهلي عن محمد فاروق في الشتاء رغم انضمامه الصيف الماضي!!

ببساطة عندما يفقد الأهلي حسام عاشور لا يجد الأهلي بديلاً في حين يمتلك الزمالك على سبيل المثال 5 أو 6 لاعبين في هذا المركز معظمهم تركهم المارد الأحمر لخصمه يتعاقد معهم الصيف الماضي.

الدوري ضاع لأنه قد يكون من الممكن أن يخسر الزمالك 8 نقاط أو أكثر في الدور الثاني ولكن اهتزاز الأهلي لن يسمح له بالحصول على علامة كاملة في الدور الثاني وهو شيء لابد منه للعودة إلى المنافسة.

أقال الأهلي حسام البدري قبل نهاية الدوري الأول في موسم 2010/2011 ليحصد بعدها الفريق الدوري مع مانويل جوزيه، ولكن إدارة الأهلي التي تقاعست عن تدعيم النادي باللاعبين تواصل "ترييح دماغها" بالإبقاء على جاريدو والحجة "الحساب يوم الحساب!!" أقصد نهاية الموسم!!!!!

شوطات..
الشوطة الأولى..حسين السيد ومحمد رزق وباسم علي صفقات أهلاوية ناجحة وسط كوارث تعاقدية أخرى، ولكن المشكلة الأساسية أن الأهلي لم يدعم مراكز هامة كالهجوم وخط الوسط المدافع.

الشوطة الثانية..صبري رحيل!!! أظن عليك أن تستعد للعودة إلى الدكة مرة أخرى.

الشوطة الثالثة.. تحميل التحكيم – رغم أخطائه – في مباراة إنبي نتيجة اللقاء هو قمة السذاجة.

الشوطة الرابعة... على الحلوة والمرة معاه..
للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...
https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 04 فبراير 2015, 13:46 كتبه: AMMAR
EG
الاهلى خسر الدورى عندما تنازل وبمحض ارادته عن مهندس الصفقات عدلى القيعى
الأربعاء 04 فبراير 2015, 13:10 كتبه: لورنس العرب
EG
يا أستاذ أحمد أنا زملكاوى و أسمحلى أحييك على تحليلك الممتاز .
بس فى نقطة أنا كنت عايزك تتكلم فيها أذاى لاعيب زى رمضان صبحى يقعد أحتياطى و لما يجى ينزل يلعب اخر 10 دقائق لما يكون الاهلى خسران أو متعادل يعنى بيحرقة .
و الله العظيم أنا لو مكان ماجد ناجتى رئيس انبى و جية علاء عبد الصادق يدفع 5 مليون فى مؤمن زكريا لكنت قولتلة خد أنتى 5 مليون وعليهم مومن و أدينى رمضان صبحى .
جاريد ينفع مخطط أحمال و ليس مدير فنى و ذلك بسبب أنة لايستطيع قراءة المبارة بشكل جيد و اكبر دليل على ذلك التغيرات الخزعبلية و أنة لا يتعلم من أخطائة .
الأربعاء 04 فبراير 2015, 12:32 كتبه: ضياء العزازي
EG
اقول لك حسبنا الله ونعم الوكيل
في هذا المدير الغير فني بالمرة اضاع الدوري
اين رمضان صبحي واين كريم بامبو واين محمد فاروق كابتن فتحي مبروك افضل منه مليون مرة ولا هي عقدة الخواجه احب الاهلي واعشقه ولكن هذا الاسباني فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاشــــــــــــــل
الأربعاء 04 فبراير 2015, 12:10 كتبه: أحمد فؤاد
EG
EG
رسال الي كاتب المقال ....امانة عليك توصل التعليق ده الي مجلس ادارة النادي الاهلي و علاء عبد الصادق
اسباب خسارة الاهلي هي سوء الادراة ( الفنية + مجلس الادارة)....الحقيقة المرة ان اول مرة من 27 سنة منذ متابعتي للكرة في النادي الاهلي اقابل مجلس ادارة ضعيف بهذا الشكل بعيدا عن قصة الشخصيات المحترمة....مجلس ادارة يضيع حقوق النادي و هي:
* الموافقة علي اللعب الدوري من مجموعة واحدة و ملاقاة المصري دون القصاص العادل.
* الاسلوب الغريب علي ادارة الاهلي في اقالة او تطفيش جهاز محمد يوسف...بالتعاقد او تجديد التعاقد دون الرجوع للجهاز الفني ..مهاجمة الجهاز الفني في الاعلام من اعضاء مجلس الادارة.....شغل المحسوبية و تصفية الحسابات من اقالة المواظفين في النادي و الاتيان بمن وقفوا بجانب قائمة طاهر الانتخابية بدون وجه حق....(هادي خشبة)....قبول استقالة عدلي القيعي دون وجود بديل الي الان لشغل مكانه.
* عدم التقدم ببلاغ الي النائب العام بتهمة اهدار المال العام ضد نادي اتحاد الشرطة نظر لما يملكه النادي من ورق يفيد رغبة و عقد اللاعيبه بالاضافة الي ارتفاع قيمة الصفقة عن النادي الزمالك و مع ذلك فرط المجلس في حق الاهلي.
* عدم الرد علي إيقاف باسم علي بإيقاف خالد قمر و معروف يوسف من الاول لكي يعلم كل شخص ان الاهلي حين يقول كلمه انه علي حق و قدر المسئولية و بالتالي كان لم يتم إيقاف مؤمن زكريا اذا قيل ان الاهلي يقدر يوقف ايمن حفني و الزمالك كان سحب الشكواه و الاهلي وفا بوعده للاعب.
* السكوت علي رئيس نادي الزمالك و عدم التصعيد بالقانون بالرغم من خروجه عن النص كثيراً.
* السكوت علي طريقة هذا الرئيس تجاه ايقاف الاعب مؤمن زكريا قبل التحقيق معه و عدم تطبيق نفس الوضع علي ثنائي الزمالك و لاعبهم لمباراة المقاولون العرب.
* السكوت عن المهازل التي تحدث في التحكيم.....ما لو كان علي الكل ماشي ...لكن خمس ست مباريات للاهلي ظلم عليه و واحدة فيه شئ من المجاملة و علي الجانب الاخر الزمالك مباراة واحدة تعرض فيها للظلم و ست سبع مباريات مجاملات بالجملة ....يبقي دي قلة ادب متعمدة....للاسف لضعفكم...و بالرغم من ان حسن حمدي و فساده المعروف للكل إلا انه و العلم لله كان لن يحدث ذلك في عهده.
* السكوت علي جهاز فني ضعيف للغاية علي الرغم من اداءه لاكثر من 25 مباراة دون تقدم في شئ.....و هو يعد اهدار للمال العام.
* استقاد لاعيبه من خلال فيديوهات الاوكلاء....و المصيبة اننا عارفين انهم مصابين و الاندية فسخة التعاقد معهم للاصابة.
* التفريط في لاعيبه جيدة مثل ( شهاب الدين احمد......و اخير موسي يدان (جوكر.. باك شمال ماشي ...صانع العاب ماشي).
اخير.........النادي الاهلي كبير عليكم....رجاء من مشجع......ارحل يا مجلس الضعفاء
الأربعاء 04 فبراير 2015, 12:08 كتبه: أحمد فتحي
EG
يا أستاذ أحمد فكك من الاداء واللاعبين والمدرب والكلام الكبير ده , أهم حاجة الكرسي والشمسية وساندوتش الفراخ بانيه في بوفيه النادي بقي حلو ولا لسه وحش
الأربعاء 04 فبراير 2015, 11:55 كتبه: أحمد نصار
EG
أولا : بالنسبة لأحمد عبد الظاهر أنا شايف أنه المفروض يبدأ من الأول
ثانيا:بالنسبة لعماد متعب أنا رأيي أنه يلعب جنبه مهاجم تاني أو ميلعبش خالص
ثالثا: لازم يكون في دور أكبر لكلا من بامبو أو رمضان صبحي علي حساب عبد الله السعيد
رابعا : مؤمن زكريا يلعب مكان تريزيجيه حتي يستعيد تريزيجيه مستواه المعروف
خامسا : طبعا بالنسبة للصفقة البرازيلية الجديدة مقدرش أحكم عليها باللعب من عدمه لأننا احنا لسه مشفناهوش
سادسا وأهم شئ لازم اللعيبة يكون عندها روح وعزيمة لتحقيق الإنتصارات
سابعا : الحصول علي الدوري صعب وصعب جدا في ظل ثبات الزمالك ولكن ذلك يتطلب عدم إهدار نقاط أخري .
الأربعاء 04 فبراير 2015, 11:37 كتبه: ابو احمد
EG
احترم رأيك ولكن جاريدو مدرب امكانيته الفنية التدريبية ضعيفة يخطيء في التشكيل ويخطيء في التغيير 29 مباراة لم نشاهد له تغيير غير مجرى المباراة ولم نرى للاهلي اي مستوى ولا خطة ولا اداء - ومن المسئول عن الصفقات
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت