Offerna.com

رحيل جاريدو أصلاً حرام !!

عدد التعليقات: 14
كتبه : حسـين غـريب

لا شك وأن مجلس إدارة الأهلي الحالي بذل الكثير والكثير من أجل القلعة الحمراء، لاسيما فريق الكرة، سائرا علي درب سابقيه في الإدارات السابقة، من حيث الصفقات التي أبرموها والتعاقد مع مدير فني أجنبي.

 

 

 

مجلس إدارة الأهلي بالتأكيد ليس مسئولاً عن انخفاض مستوي لاعب بعينه خلال مشاركته مع صفوف الفريق الأحمر، ولنا في محمد فاروق العبرة، أحد أهم لاعبي الدوري العام الموسم الماضي وكان مطمع للكثير من الفرق الأوربية قبل المصرية ومع ذلك نجح الأهلي في الظفر به لكنه لم يوفق خلال الفترة الماضية ورحل علي سبيل الإعارة، الأمر ذاته ينطبق علي عدد آخر من اللاعبين.

وبالمثل تعاقد الأهلي مع المدير الفني للفريق خوان كارلوس جاريدو والرغبة في الإستعانة بالمدرسة الأجنبية والبعد عن المصري هي وجهة نظر للمجلس الأهلاوي وحق أصيل له فهو من سيتحمل تبعات ذلك بالسلب أو الإيجاب، ولكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن خيب الإسباني الآمال ولم يكن علي المستوي المتوقع منه لا نتائج ولا أداء في أرضية الملعب ولا سلوكيا مع اللاعبين والمنافسين وحتي الحكام.

أري أنه لا عيب في أن يخرج مجلس إدارة الأهلي ويعلن إنهاء التعاقد مع هذا المدرب الفقير جداً للفكر الكروي والفني داخل الملعب، وهو الأمر الذي يدركة كل من في الإدارة الحمراء ولكنّهم يخشون اتخاذ هذا القرار وكأن إقالة جاريدو ورحيله هي سبة في جبينهم، أو أن "إقالة أو رحيل جاريدو أصلاً حرام".

مدرب لا يعرف ما لدية من امكانيات وهو أمر ألتمسنا له فيه العذر منذ توليه المسئولية ولكن بعد مرور كل هذه الفترة لم يعد له أي أعذار، يستبعد لاعبين من قائمة الفريق النهائية ثم تراه يزج بهم في اللقاء التالي مباشرة ويستبعد غيرهم ثم يأتي بآخرين ويعود من جديد بالمستبعد أساسياً وبالأساسي خارج القائمة تماماً، من أين ستأتي ثقة اللاعب وقدرته علي العطاء داخل الملعب وهو يري نفسه تاره أساسياً وآخري خارج القائمة من الأساس.

جاريدو المدير الفني لأكاديمية الأهلي وليس الفريق الأول بالأهلي، عبارة تنطبق علي الإسباني الذي لا نري له أي بصمة علي المستوي الفني والخططي بالمرة، يكتفي فقط بالصياح علي اللاعبين لتنفيذ بعض الأمور الأولية في كرة القدم كالتسديد والإستلام والتسلم وغيرها من الأمور البدائية.

يكتفي فقط بما لدية من لاعبين يمتلكون المهارة ليقودوا الفريق لتحقيق الإنتصارات دون أي لمسة فنية للإسباني، وهو ما يجعل نتائج الفريق في تذبذب وفقاً لحالة اللاعبين وهو الأمر البعيد تماماً عن الفرق الكبري التي تعتمد علي طريقة لعب مهما تغير الأفراد يظل للفريق شكل وقوة في كل خطوطه، ولنا في مباراة الزمالك الماضية درس قاسي، يواجه فريق يتولي تدريبه مدرب جبان فنيا يريد الخروج أمامك بأقل الخسائر لكنك تدفع بلاعبين أقل من المستوي وتجلس آخرين علي دكة البدلاء، تعطي المتكاسل وقت أطول والمجتهد بضع دقائق، تدفع بلاعبين لأول مرة يخوضون مباراة بجوار بعضهم البعض، عشوائية في التفكير استناداً علي المهارة الفردية لبعض اللاعبين.

فصل الخطاب.. لا نزايد علي إدارة الأهلي ولن نبتغي سوي المصلحة العامة للقلعة الحمراء، فوز الإسباني بالكونفدرالية والسوبر المصري ليس مقياساً علي كونه مدير فني يصلح للأهلي، الجميع يلتمس أخطاءه القاتلة خلال المباريات وطريقته العقيمة في تطوير أداء اللاعبين، علي العكس يفقدهم الثقة، أي مدرب مصري أو أجنبي لن يكون أداء الفريق معه أسوء من الإسباني، ولنا في فتحي مبروك الذي استطاع حسم الدوري بفريق أغلبه من الأشبال وبأداء أفضل من الحالي المثل والقدوة.

ملحوظة.. وجهة النظر الواردة بالموضوع لا علاقة له بنتيجة السوبر الإفريقي التي خسرها الأهلي، ففكر جاريدو العقيم لم يتغير .

لمناقشة الكاتب عبر فيس بوك من هنــــــــــــــــــــــــــا

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 24 فبراير 2015, 20:40 كتبه: احمد
EG
في بهايم بتقعد تشتم وخلاص وواضح انهم بقر مش فاهمين حاجة ..... اه جاريدو مدرب زي الخرة ولازن يغور في ستين داهية هو والادارة الوسخة اللي عينته .... ايه مشكلتكو يعني؟؟؟؟
الثلاثاء 24 فبراير 2015, 05:53 كتبه: asir
EG
احنا مع حضرتك بس المدرب فاشل وفيه لعيبه فاشلة. وصفقات فاشلة يبقي ادارة فاشلة عندنا مدربين متميزين. مختار ومبروك ولعيبه فاشلة زي غالي السعيد باسم رحيل والاثيوبي ادارة ضعيفة بدليل الأهلي ومكانته ضعفت بعد رحيل حمدي والخطيب بمعني قرارات ظالمة من اتحاد الكرة المنتفع والخايف من محاضر وقضايه منصور يبقي الموضوع مش مدرب بس وادارة ولعيبة ولو محصلش تغير هتبقي بداية مرض للمارد طويل الاجل اتمني من سيادتك التفكير الجاد في كلامي وشكرا
الثلاثاء 24 فبراير 2015, 05:41 كتبه: Ahmed
EG
بطلوا الطبل انتم بتستخفوا بعقولنا ياشوية منتفعين احنا عزرنكم عشان الفلوس والخوف من غضب الادارة الفاشلة
الثلاثاء 24 فبراير 2015, 00:25 كتبه: احمدجمال
EG
انت كاتب فاشل وحرام تكتب في موقع يحمل اسم الاهلي وسلملي على الماجيكو الإخواني الارهابي اللي انت تبعه والعب بعيد انت والجهله المغيبين السنيده بتوعك يامفضوح
الاثنين 23 فبراير 2015, 23:37 كتبه: مصطفى على
EG
كلامك صح ميه فى الميه لكن زى ما نصحت الاداره انا بنصحك وبقولك بلاش علماء الدين تتهكم عليهم كده عشان انت حرام عليك فعلا
الاثنين 23 فبراير 2015, 23:29 كتبه: محمد
EG
(حسب الصوره
الاثنين 23 فبراير 2015, 21:36 كتبه: omer yasser
EG
اسقاطاتك (حسب الصوره) قذره جداً ومحتواها مسيءةلا يدل الا عن عقليه متخلفه تربط بين رموز دينيه وعالم يدور في فلك قطعه من الجلد .. امثالك من اهم اسباب موجه العنف التي تحياها البلاد .. والا فما الذي يربط بين هذين الشخصين وما وجه الدللاله علي العنوان والصوره سوي الازدراء والتهكم .. فعلاً اعلام بيئه ....؟؟؟
الاثنين 23 فبراير 2015, 20:55 كتبه: محمد هاشم
EG
صح كلامك جريدو مبنفعش يدرب فريق 15 سنة
الاثنين 23 فبراير 2015, 20:49 كتبه: ماندو
EG
اظن انى جاريدو لم يثبت نفسه حتى الان فا خلاص باءه غيرو شوفو حد احسن مع احترامى ليه طبعا بس يا جماعه ده الاهلى المرعب ولو حد قال لى نديله فرصه اكتر من كده حرام الاهلى بيضيع والاداره متميكه بيه على ايه انا معرفش
الاثنين 23 فبراير 2015, 17:28 كتبه: AHMED ELMASRY
EG
ANA AHLAWY
الاثنين 23 فبراير 2015, 17:12 كتبه: Kemoo
EG
للاسف جاريدو لايصلح مدرب للاهلى ... اين محمود معروف وتعليقاته كان بيقول على جوزية كفتجى ومحظوظ لانه مدرب ممتاز والان لم يتطرق لجريدو بلفظ لانه عاوز الاهلى يكون ف النازل علشان الزمالك ياخد الدورى عبيط .. مش كل مدرب ممكن يكون ناجح مع فرقتة بس الاهلى نادى بطولات واحنا مانقدرش نصبر اكتر من كده واهى فرصة والدورى واقف نغير العتبة
الاثنين 23 فبراير 2015, 16:33 كتبه: أحمد
EG
متفق مع كاتب المقال فيما كتب فجاريدو اثبت انه لا يصلح بالرغم من مرور اكثر من 8 أشهر إلا ان الاداء مازال سئ , عدم ثبات التشكيل , لاعبين يستحقوا الفرصة لا يلعبون واخرين مستواهم سئ ومتواجدون دائما , إهمال الناشئين.
إلا انه ما هو أهم من رحيل جاريدو هو رحيل علاء عبد الصادق , فالكابتن علاء اثبت فشله بالتلاتة من قبل ويكفي ان اسوء فترة في تاريخ النادي 2001-2004 كانت في وجوده لذا يرجي الاستغناء عنه أولاً
الاثنين 23 فبراير 2015, 15:55 كتبه: roshdy
EG
معاك تماما يااستاذ / حسين فى كل ماتقولة -مدرب فاشل بكل معانى الفشل -دكتوراة فى الفشل مع مرتبة الشرف -لايجيد اى شيئ فى فنون كرة القدم -لايملك اى شيئ -فقير للغاية فنيا -لايملك اى تكتيك فى الملعب - مدرب كفتجى -مدرب عشوائى - مدرب من منازلهم - خلاصة القول الاهلى يلعب بدون كوتش -واذا استمر جاريدو فالعاقبة ضياع الدورى و الكاس و افريقيا و ضياع سمعة الاهلى -
الاثنين 23 فبراير 2015, 15:10 كتبه: اهلاوى حزين
EG
مدرب فااااااااااااااااااشل وفريق وفاق سطيف مايزدش مستواة عن اقل فريق فى الدورى الممتاز عندنا مدرب كفتجى رجعنا لايام الفشل موسم 2003-2002 ايام بونفرير وفييرا والفشلة اللى على شاكلتوا - الزمالك غير 5مدربين السنه دى وبينه وبين الاهلى 11نقطه يامجلس ادارة تخصص حمامات وكافيتريا ...ارحمونا ربنا لايرحمكم
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت