Offerna.com

[ مننا فينا] الأصلح لقيادة منتخب مصر!

عدد التعليقات: 5
كتبه : شـــادي ألمــاظ

بالوضع الذي تمر به الرياضة المصرية والرؤية الغير واضحة بشأن العديد من الأمور تجعل الكافة في ناحية المدرب الوطني لقيادة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة ، ويبقى "مننا في فينا"!!.

 

أرى بعض الاسباب تجعل المدرب الوطني هو أفضل من يقود منتخب مصر بالفترة المقبلة:

1-كيف يتم التفكير في مدرب أجنبي وبطولة الدوري "غير مضمونة" وعلى كف عفريت ومهددة بالتوقف والإلغاء في كل لحظة؟!

2-كيف يتم التفكير في أجنبي ونحن لا نملك عدد كافي من المحترفين في الخارج يستطيع أن يتابعهم ويستفاد من انضمامهم وتواجدهم؟!

3-الداخلية ترفض تنظيم المباريات الودية في وقت الأزمات والأزمات والتوقفات تطارد الرياضة باستمرار ، فكيف سيتم تنظيم مباراة ودية للمنتخب حتى يمارس الأجنبي مهام عمله؟! ، فالابداع والتخطيط ووضع جمل فنية لن يكون موجود ولن تساعده الظروف على ذلك وربما يتعرض للمفاجأة عندما يرى طريقة إدارة الدولة المصرية للرياضة؟!.. ويكفي أن فيريرا البرتغالي مدرب الزمالك الجديد قد اقنعه "رئيس الزمالك" ان قنابل الغاز خلال لقاء إنبي هي دخان بطاطا وليس حاجة خطيرة!!.

4-أي مدرب أجنبي سيتولى المهمة حالياً باستثناء الفرنسي هيرفي رينارد والذي لن يأتي سيقوم الإعلام المصري بالتشكيك في قدراته ولعدم تحقيقه انجازات مدوية بالقارة الأفريقية مما سيفقده أي تعاطف جماهيري بجانبه من البداية، ولذلك نفضها سيرة من الأساس؟!

5-خلال وجود أخر مدرب أجنبي للمنتخب "بوب برادلي" لم نتذكر سوى جملة واحدة فنية في الملعب فقط من "تريكة لصلاح" أو العكس ، وعندما اعتزل تريكة وانخفض مستوى صلاح بعد انضمامه لتشيلسي افتقدنا لهذه الجملة المؤثرة ، وللأسف جملة واحدة فنية لا تكفي للصعود لكأس عالم أو حتى كأس أمم ولا يصح أن ندفع ملايين الجنيهات من أجل هذه البصمة الوحيدة؟.

6-لم ينجح أي مدرب أجنبي خلال آخر 20 سنة تقريباً في مصر سوى البرتغالي مانويل جوزيه الذي كان يجد تعاطف ومساندة على الحلوة والمرة من جانب الجماهير وإدارة الاهلي، وللاسف غير مضمون تواجد الجماهير مستقبلا في المباريات من الأساس ، كما أن ادارة اتحاد الكرة كلها فشل وفشل ولن تساعده على النجاح ، بالإضافة إلى أن جوزيه لن يأتي!.


7-اذا اعتبرنا جاريدو مثال.. الإسباني خلال 30 مباراة رسمية مع الأهلي مازال يجرب ويخطط وغير مستقر على شكل محدد للفريق أو تشكيل ، فمابلك بالأجنبي الذي يخوض مباريات محدودة مع جيل لا يمتلك الخبرة والمستوى الفني الكبير الذي كان يمتلكه سابقة.

8-شاهد آخر مباريات للأندية "ملوك الكرة" في مصر والتي يبنى المنتخب عناصره منهم ، فمستوى لقاء القمة بين الأهلي والزمالك كان قمة في العك الكروي ، وايضا لقاء الأهلي والإسماعيلي ، وايضا لقاء الزمالك والإسماعيلي ... فمن هذا "الخبير الاستراتيجي" الذي سيستخرج جمل فنية وتكتيكية من هؤلاء كما انه لن يفهم عقلية اللاعب المصري وعدم ثبات مستواه ولذلك سيكون دور مساعده المصري بالجهاز هو الظاهر خلال الاختيارات أو التشكيل فما الفائدة من تواجد المدير؟!

ولذلك.......

المدرب الوطني للمنتخب أرى أنه أفضل خلال المرحلة الغير مستقرة التي تمر بها الكرة المصرية ، كما اننا لا نمتلك أي رؤية لمعرفة توقيت انتهاء ما نمر به بحيث تستقر بطولة الدوري وتسير وتمضي بشكل مستقر وبدون تعطيل ، أو متى ستنتهي أو كيف سنتعامل مع التحام المواسم وارتباطات الأندية التي ستشارك بالبطولة الأفريقية.

ولايفرق معي الاسم المحلي الذي سيتولى القيادة بالفترة المقبلة ، فلن يختلف البدري عن شحاتة كثيراً بشرط الجنسية المصرية.

ناقشني عبر الفيس بوك

شاهد ايضا..

النتائج المأساوية على انطلاق الدوري 20 مارس وتأهل الأهلي لمجموعات أفريقيا؟!



أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الاثنين 02 مارس 2015, 17:25 كتبه: علام صبرى
EG
المدرب الوطنى خير من يقود المنتخب الوطنى فى المرحله القادمه لاسباب كثيره اولها عدم انضباط بسب التوقفات الكثيره ثاتيا لا يعرف قدرات الاعب المصرى سوى المدرب المصرى يعرف كيفية تحميسهم ثالثا احضار مدرب اجنبى اهدار للمال العام وده الاهم
الاثنين 02 مارس 2015, 10:50 كتبه: مجدى حمودة محمد
EG
احضار مدير فنى للمنتخب الاول اهدار للمال فظروف البلد الكروية لا تبعث على الارتياح و بالتالى لا يمكن لاى مدرب اجنبى ان يتعامل بهذه الطريقة
الاثنين 02 مارس 2015, 03:58 كتبه: هانى على
EG
والله العظيم حسام البدرى مدرب عالمى والكل هيعرف الكلام ده ونفسى هو اللى يمسك المنتخب الاول بجد لما يبقى ف عناصر كتير عندنا زى تريزجيه ورمضان صحبى وكريم بامبو ومصطفى فتحى الزمالك وعمرو جمال وحط عليهم محمد صلاح ووليد سليمان وجدو وايمن حفنى وعمر جابر وحازم واحمد فتحى وناس ليها لمسه خاصه تانى بجد احسن مدرب لانه ليه طربقه لعب خاصه مبيخفش من حد حالص ودى احلا حاجه.
الاثنين 02 مارس 2015, 00:49 كتبه: محمد
EG
حسام حسن هو الافضل لقياده منتخب مصر والسبب لديه طموح وحماس اكتر من اى مدرب اخر وانا واثق من كلامى اما غير ذلك فيعتبر تصفيه حسابات شخصيه او غيره من نجاحه عندما ينجح ..
الأحد 01 مارس 2015, 17:18 كتبه: نادر
EG
يبقى على بركه الله يعوذ شحاته لكى لا يكون الاخ كريم محرج وهو يتحدث عن المدرب القادم ويقول ( مبحبش اتكلم فى الموضوع ده موقفى حساس ياجماعه لانى ابن حسن شحاته) ونقدر برضه نعيدالتاريخ كله الى كام سنه الى الخلف ولكن هل نستطيع اعاده كل النجوم المعتزلين ونعيد الاهلى لمستواه ايام جوزيه والاهم يا استاذ شادى هل نستطيع اعاده مشاهد الجماهير وهى ترقص باعلام مصر ؟ شحاته مدرب محترم ولكن كل شئ فى مصر تغير فلمادا الاصرار على المشى للخلف فى الرياضه ــ نعم للمدرب الوطنى ولكن البدري هو الاحق وتذكر تعليقى ــ بعد ان يختاروا غيره ويفشل سيقول بعضهم لقد اخترنا البدري ولكن اتحاد الكره رفض منهم لله
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت