Offerna.com

[ بماذا يفكر الأهلي الآن؟ ] 10 نقاط لتحقيق طفرة فنية غير مسبوقة!

عدد التعليقات: 2
كتبه : شـــادي ألمــاظ

هناك بعض النقاط الهامة مطالب الأهلي باستغلالها خلال فترة التوقف الحالية لمسابقة الدوري الممتاز، لينهض ويطور من نفسه وذاته ويعالج ويرمم بعض الأخطاء ويسعى لايجاد الحلول لها.

 

10 نقاط سأستعرضها معكم حتى يستعيد الفريق هيبته وقوته بالفترة المقبلة:

1-أخطاء الدفاع:

ظهرت بعض السلبيات في الفترة الماضية ، في خط دفاع الفريق وحتى أن لم يتلقى الفريق أهداف ولكن كان هناك ثغرات واخترقات..ضروري أن ينظر لها الجهاز الفني ويستغل فترة توقف المسابقة لعلاجها خلال الفترة الحالية وتحقيق المزيد من الانسجام بين سعد ونجيب وطرفي الملعب.

فعودة الدوري تجعل الفريق في حاجة ماسة للفوز بجميع مبارياته لتقليل فارق النقاط مع المتصدر.. ولذلك الأخطاء الساذجة مثل جملة هدف "سطيف" غير مطلوب تكراره.

2-الحيرة في الخط الأمامي:

تثبيت مهاجم لقيادة الخط الأمامي أمر في غاية الأهمية فالفريق ينوع بعد إصابة الغزال عمرو جمال حيث لا يوجد لاعب اقتنص الفرصة واستغلها وقام بتثبيت نفسه وفرض نفسه, ولذلك مطالب الجهاز الفني النظر خلال فترة التوقف عن من الاصلح ويسعى لتظيفهم وتحركيهم في منطقة الجزاء في الاماكن الخطرة ويشعرنا بوجود جمل تكتيكية وفنية.

حيث أن انتظام المسابقة سيجعل "عبد الظاهر –إيبي – صلاح – متعب" مطالبين باستغلال أي ثغرة في دفاع المنافس للتسجيل وحسم المباريات والخروج بالنقاط الـ3.

3-تثبيت التشكيل:

يعتبر من أهم المشاكل التي تواجه الأهلي بالفترة الماضية ، وربما النتائج تتأثر لعدم وجود اندماج وكيمياء معتادة بين بعض العناصر التي تجد نفسها في الملعب احيانا بجانب عنصر آخر.

الجهاز الفني مطالب بتحديد من رقم 1 في هذا المركز ، ومن رقم 2 ، ومن رقم 3؟!... ولكن عندما يجد رقم 2 نفسه في التشكيلة الأساسية وعندما يشارك يتم استبعاده ويشارك الأساسي بدلا منه ثم في مباراة آخرى يتم استبعادهم ويشارك الثالث مثلا فيسبب ذلك مشاكل كبيرة أهمها عدم تحقيق الاندماج والتناغم بين خطوط الفريق.

4-برنامج خاص:

هناك عناصر مطالب الجهاز الفني بتجهيزها ووضع لها برنامج فني وبدني على رأس هؤلاء "أحمد خيري" الذي كان نجماً لامعاً في صفوف الإسماعيلي ويمتلك خبرات كبيرة في منطقة خط الوسط الدفاعي وللأسف لم يستفاد الأهلي من تواجده بين صفوفه.

وايضا "شريف حازم" فهو يمتلك طاقات جيدة ، ومطالب بأن يكون له دور في الملعب خلال المباريات لتأدية الأدوار الدفاعية التي يتقنها ، وايضا محمد ناجي جدو فمطالب بوضع رؤية بشأنه فهل سيشارك كمهاجم صريح أم تحت رأس الحربة؟!.. فالمركزين يختلفوا عن بعضهما كثيراً.

ولا يختلف الكلام عن نجم المنتخب الأوليمبي "كريم بامبو" فاتمنى أن يحجز له المدير الفني مكان ضمن حساباته لما يمتلكه من سرعة ومهارة كبيرة وقدرة على التهديف بدلا من تهميشه كما حدث بالفترة الماضية.
5-السيطرة بدون فاعلية:

من يشاهد مباريات الفريق الآخيرة وعلى رأسها "إنبي –وفاق سطيف – الزمالك" سيجد سيطرة حمراء أهلاوية ولكن ماذا بعد؟!.

الجهاز الفني بالكامل مطالب بايجاد حلول لترجمة ذلك إلى فاعلية على المرمى ، وحتى لا تفقد السيطرة والاستحواذ على الكرة قيمتها ، مطالب بخلق جمل فنية بين "غالي والسعيد وسليمان" أو التفكير في التسديد أو غيرها من الطرق!، فتوقف الدوري يعتبر في صالح الإسباني جاريدو لفك هذا اللغز.

6-تدعيمات تستحق ارتداء القميص الأحمر:

يحتاج الفريق لصفقات مميزة في بعض المركز أهمها "الظهيرين الأيمن والأيسر ، والوسط والهجوم".. فيحتاج الفريق لصفقات تأتي وتشارك ويكون لها بصمة وفاعلية وليس كمالة عدد أو أسماء مغمورة!.

7-مصير هؤلاء:

هناك بعض العناصر مطالب الجهاز الفني بسرعة حسم موقفه منها بالفترة الحالية وتحديد هل هم ضمن حساباته أم سيستبعدهم وعلى رأسهم " شريف عبد الفضيل –صلاح الاثيوبي- لؤي وائل –صبري رحيل".

8-تفعيل دور لجنة التسويق بالنادي

عندما تولى الإسباني المهمة قامت الإدارة بالاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين مثل "أحمد شكري –وشهاب الدين أحمد – السيد حمدي – أحمد رؤوف –أحمد نبيل مانجا –أحمد شديد –وآخيراً موسى ايدان"... للأسف الأهلي ترك هؤلاء دون أن يحصل على جنيه واحد من الاستغناء عنهم.

ولذلك لابد أن تبحث لجنة التسويق عن عروض للعناصر التي ستخرج من حسابات جاريدو بدلا من تركهم بدون مقابل كما حدث في بداية الموسم الماضي!.

9-سيمو خورخي:

هذا الرجل أكثر من يجتهد في الجهاز الفني للأهلي ، ويتضح ذلك على الحالة البدنية المرتفعة للاعبين بالفترة الماضية.

واقترح أن يتم الاستعانة بجهود خورخي في قطاع الشباب بالنادي كدور جديد له حتى لو يومين في الأسبوع فقط لوضع برنامج بدني على أفضل مستوى للعناصر الصاعدة لتجهيزها على المدى القريب أو البعيد عندما يطلبها الفريق الأول وذلك حتى يكون المعدل البدني متقارب بينهم وبين لاعبي الفريق الأول.

10-فيديوهات تسوبيل وجوزيه وهولمان:

نأمل أن يبحث الإسباني جاريدو عن السيرة الذاتية لهؤلاء ويرى بعض الفيديوهات لهم ، وطريقة لعب الأهلي وتحقيقه للانتصارات تحت قيادتهم وذلك حتى يبدع في ما يقدمه مع الفرق حاليا، وذلك يكون حافز له ودافع لتحدى الجميع واثبات انه ايضا يمتلك الكثير في محفظته الفنية!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 05 مارس 2015, 18:38 كتبه: Shehab
EG
الفريق المثالي للأهلي في ظل الظروف و الإمكانيات الحالية:

شريف إكرامي(أحمد الشناوي) - أحمد فتحي(هاريسون أفول) - محمود عزت(محمد نجيب) - سعد سمير - حسين السيد - أحمد خيري(محمد رزق) - حسام عاشور - وليد سليمان - محمود تريزيجيه - مؤمن زكريا - بيتر إيبي.

أحمد فتحي ، هاريسون أفول - محمود عزت - أحمد الشناوي هم لاعبين أتمناهم ليكتمل الفريق.

وجهة نظر متواضعة.
الخميس 05 مارس 2015, 18:05 كتبه: hoda
EG
انا موفقك في الراي بس انا شايف ان جاريدو والله مدرب كويس بس معندوش حظ اول الدوري كان الاهلي عندو مهاجم اسو عمر جمال العيب في اللعيبة مش في المدرب و الدليل اخر 5 متشة للاهلي اهلي بيلعب كورة حلوة اوي ولا اداء اوربي و بيتغلب احنا عايزين بتاع 6 صفقات عيزين 2 مدفعين زي محمود عزت و حجازي الي سمعت ان الاهلي عيشرية في الصيف عشان مش بيشارك و علقتة مع هيثم عرابي لو مجاش في محود علاء و مدافعين كتير و عايزين باك يمين مع باسم علي و ياريت الجوكر احمد فتجي يرجد بيلعب اكتر من مركز و عيزين دفندر زي السوليةو واحدتاني زي ابراهيم عبد لخالق كدة مع عاشور و رزق و هندريك و غالي و عايزن كهاجم اقريقي مميز اوي مع متعب و ايبي و عمر جمال و جدو عبد الظاهر راي الشخصي اي رايكو
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت