Offerna.com

شوطة| جاريدو يواصل (العك) الفني.. (التشليت) لا يصلح.. والتحكيم المصري بخير!!

عدد التعليقات: 1
كتبه : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي سأقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والرجاء ضمن مباريات الجولة الـ23 والعشرين من عمر الدوري الممتاز والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف واحد.

 

تمكن الأهلي من الفوز على منافس يلعب بـ11 مدافعاً دون أي فكر هجومي ولولا بعض الهدايا التي سنتحدث عنها فيما بعد لأصاب شريف إكرامي النعاس في مرماه ولم يلمس أي كرة.

استبشرت شخصياً ببداية الأهلي القوية في المباراة بهدف وكرة في العارضة من المتألق بيتر إيبيمبوي، ولكن جاريدو أبى أن يجعلني أمدحه في مباراة بأكملها ليتدخل بتغييراته غير المفهومة.

لعب الأهلي شوط اول ممتاز قبل أن يتراجع بشكل غريب بسبب تغيري تريزيجيه وسليمان اللذين دخلا مكان بيتر إيبي وحسام عاشور وكأن الأسباني يكرر غلطة مباراة الدور الأول بفتح منتصف الملعب، ولولا عدم وجود فكر للاعبي الرجاء سوى في تضييع الوقت لاستغلوا هذه الثغرة.

لم أفهم أيضاً كيف بدأ الأهلي المباراة بمهاجمين اثنين ثم يتم سحب مهاجم متألق والفريق في حاجة للهجوم، ويتم مرة أخرى الدفع بمهاجم قبل نهاية المباراة في لغز لم أفهمه، فالفريق تعرض لهدف وأصبح يركز على الكرات العرضية التي بحاجة لمهاجمين اثنين ولكن جاريدو فضل اللعب بأجنحة وترك منطقة الجزاء بمتعب وحيداً وهو ما منع الفريق من تشكيل أي خطورة على مرمى الخصم إلا بدخل صلاح سعيدو كمهاجم ثانٍ والذي سجل وأضاع فرصة لا تضيع.

بعيداً عن جاريدو أحب أن أؤكد أنني لاحظت خشونة و"تشليت" غير معتاد من لاعبي الأهلي، فتدخلات وليد سليمان وعبد الله السعيد وحسين السيد وباسم علي وسعد سمير كانت غريبة جداً وتختلف عن أسلوب لعب الأهلي المعتاد الذي يقوم على اللعب الرجولي دون العنف.

وإذا انتقلنا لتحليل الجانب التحكيمي سنجد أن لجنة الحكام والعديد من الإعلاميين قد صدعونا بكلامهم الفارغ عن كفاءة التحكيم المصري وأن التحكيم المصري بخير في حين أن جهاد جريشة إذا كان الحكم الأول في مصر فلابد أن يكون كلام مسئولي التحكيم عن "الكفاءة" ينطبق على بلد بعيد عن مصر بملايين السنوات الضوئية.

المتواضع جداً جهاد جريشة حرم الأهلي من هدف صحيح أضاع عليه نقطتين أمام الإسماعيلي في الدور الأول، ولكن لجنة الحكام واصلت إسناد مباريات الفرق الكبيرة له ليقوم بتحكيم مباراة الأهلي والرجاء ويحتسب ركلة جزاء لم يرها أحد على وجه الأرض إلا جريشة الذي كان بعيدا عن الكرة جداً، كما واصل جريشة وطاقم تحكيمه كوارثهم بالتغاضي عن احتساب تسلل واضح على مهاجم الرجاء كاد أن يكلف الفريق هدفاً ثانياً.

لا أقبل أبداً القول بأن جريشة طالما تم اختياره في أمم أفريقيا يكون حكماً جيداً، فهو يظل أحد أسوأ الحكام على الساحة المصرية وأكثرهم تواضعاً وبعداً عن الأماكن الصحيحة لاحتساب المخالفات، ولابد على مسئولي الأهلي أن يعترضوا بشدة في حالة إسناد أي مباراة مستقبلاً للمتواضع جريشة.

شوطات..

دفاع الأهلي لم يزل مثيراً للقلق.

بيتر إيبي.. هل يكون فلافيو الجديد؟؟ الوقت مبكر جداً للإجابة على هذا السؤال.

سليمان وتريزيجيه على مقاعد البدلاء.. لعل المانع خير..

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 01 أبريل 2015, 12:17 كتبه: اهلاوى
EG
يا ادارة مغيبه وضعيفه - مرتضى منصور طلع ردح للحكم عاشور بتاع ماتشى انبى والزمالك ومن يومها عمرة ماحيحكم للزمالك تانى واحنا جهاد جريشه تخصص بلطجه على الاهلى ومافيش حد بيفتح بقوا ياادارة دلاديل وجبنا
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت