Offerna.com

وجهة نظر: 5 مواقف تكشف [التشكيل الثابت] للأهلي!

عدد التعليقات: 1
كتبه : شـــادي ألمــاظ

بعيداً عن الانتقادات التي يتلقها الجهاز الفني للقلعة الحمراء لعدم وجود تشكيل ثابت وخطة ثابتة للقلعة الحمراء منذ توليه المهمة الفنية تقريباً ، سأتلكم حسب الواقع والظروف المحيطة الحالية وتداعيتها..

 

فهناك مواقف ومستجدات ربما ستعطل هذه الخطوة تماما بالفترة الحالية والمستقبلية أهمها:

1-هناك حيرة كبيرة في الجانب الأمامي بشأن الدفع بمهاجم واحد صريح أو اثنين والسبب في ذلك يعود إلى كثرة العناصر المؤثرة والهامة والجاهزة سواء في خط الهجومي أو في مركز صانع الألعاب.

ولذلك ظروف الفريق قبل أي مباراة أو ظروف المنافس ربما تحسم القرار أو الطريقة التي سيخوض بها الفريق المواجهة وذلك بالتأكيد سيحرم الأهلي من تشكيل ثابت.

2- هناك عناصر ضمن القائمة الأفريقية وعناصر آخرى محلية فقط وقد يلجاء الجهاز الفني للدفع ببعض الأسماء على حساب الآخرى حسب الظروف والمواقف المقبلة ، أو قد يفكر في اراحة بعض العناصر المقيدة أفريقيا خلال أحدى مباريات الدوري كما حدث قبل نهائي الكونفيدرالية وهذا سيحرم الأهلي من تثبيت التشكيل.

3- بعض العناصر واخرها النيجيري إيبي وبعد أن قام بتثبيت أقدامه في خط الهجوم تعرض للإصابة وقد يغيب عن مباراتي الجيش الرواندي والإسماعيلي وهذا سيسمح لعنصر آخر يشارك بدلاً منه بالمباراتين المقبلتين أو قد يقوم الإسباني مضطراً بتغيير طريقة اللعب ويدفع بمهاجم واحد ويضيف صانع ألعاب ثالث.

4- عودة الدوري بعد فترة طويلة من التوقف لظروف أحداث الدفاع الجوي ، ستجعل المباريات المقبلة مضغوطه وقد لا يستطيع بعض النجوم بالقلعة الحمراء استحمال ذلك و ربما الجهاز الفني يدرك ذلك بعد أن حرص على عدم الدفع بتريزيجيه وسليمان في التشكيلة الأساسية أمام الرجاء لظنه سهولة المباراة قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني لفك طلاسم دفاع الرجاء وبعد تأزم المباراة.

5-عودة بعض العناصر من الإصابة مثل "محمد ناجي جدو ،وعمرو جمال ، واسلام رشدي، وشريف عبد الفضيل ، ومحمد نجيب" ستعني وجود تغيرات وعناصر ستدخل وعناصر ستخرج ، كما أن الضغوط الإعلامية للإفراج عن الخارجين من حسابات جاريدو "رمضان صبحي وكريم بامبو" ستكون كبيرة وقد يحصلوا على فرصة جديدة بالفترة المقبلة.

جميع المواقف المادية تؤكد أمر واحد وهو استحالة رؤية تشكيل ثابت للقلعة الحمراء خلال المرحلة المقبلة وللأسف لا يوجد حلول لذلك في ظل المتغيرات المختلفة.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 02 أبريل 2015, 03:12 كتبه: ahly run in my blood
EG
انا عندي اثنين
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت