Offerna.com

عفواً يا أهلي:[ هناك تغيير جلد يهدم الأخضر واليابس].. تابع السيناريوهين!

عدد التعليقات: 14
كتبه : شـــادي ألمــاظ

نقطة في منتهى الأهمية يجب أن تضعها الإدارة الحمراء والجهاز الفني في اعتبارهم خلال "تغيير جلد" الفريق وبناء فريق جديد كما يرددون بالوقت الحالي.

 

سأفكر الجميع بالسنوات العجاف التي عاشها الأهلي قبل الانطلاقة القوية عام 2005:

نتذكر تغيير الأهلي لجلده ايضا في الفترة من 2001 إلى 2004 ولكن كان ذلك بدون تخطيط وبفشل شديد حيث ضم الفريق مجموعة لا تصلح لتمثيل فريق كبير ينافس على جميع البطولات والألقاب مثل " حسين أمين وأبو المجد مصطفى وأشرف أمين وأحمد فاروق وعبدالله ديب وأحمد أبو مسلم".

كما كانت الصفقات الأفريقية خلال السنوات العجاف تضم " صانداي وتشيرنو وروبرت اكوري" وهي بالمناسبة لا تختلف كثيراً عن المتواجدين حاليا في 2015 حيث لا يحقق الفريق من تواجدهم أي استفادة!!.

ماذا حدث بعد ذلك؟

غيرت ادارة الأهلي الاسلوب 180 درجة مع الضغط الجماهيري ومع تدهور أداء الفريق وفشله في تحقيق بطولة الدوري لعدة سنوات وتغيير الفريق للعديد من المدربين الأجانب.. حيث اتبعت ادارة الأهلي طريقه جديدة لشراء اللاعبين تختلف عن النوعية السابقة.

فخلال موسم 2004 بفترة الانتقالات الصيفية والشتوية غير الأهلي جلده وشكله وفي وقت قياسي وتعاقد الفريق مع نجوم بالفعل مؤثرين ولديهم هيبة في الملعب مثل "أبو تريكة – حسن مصطفى–محمد بركات – اسلام الشاطر- عماد النحاس- ومحمد عبد الوهاب".

وفي السنوات التالية كانت ايضا صفقات الأهلي وتدعيماته بمنتهى القوة وعلى نفس الدرب بضم النجم رقم 1 في فريقه في ظل ارتفاع سقف وطموح الجماهير بحصد جميع البطولات حيث واصل الفريق تدعيماته على مدار السنوات التالية ، حيث حرصت ادارته على ضخ نجوم سوبر للهيكل الأساسي مثل"أحمد فتحي – فلافيو- جلبيرتو - والصقر أحمد حسن – وسيد معوض" وغيرهم من النجوم بعد ذلك ليحافظ الفريق على تفوقه وأدائه وبطولاته وألقابه.

-وخلال هذه السنوات ايضا كان هناك صفقات لم تحقق المستوى المطلوب ولكن الاغلبية والتفكير دائما في ضم أفضل عنصر جعل الانظار تذهب "لنصف الكوباية المليان" وليس أي سلبيات آخرى.

...بالوقت الحالي:

أرى أن الأهلي يسير على خطى السنين العجاف ، فالفريق يحتاج بشكل عاجل لنجوم وقيادات وأسماء سوبر ويحتاج لترميم شديد في اغلب المراكز حيث بعضها به نقص شديد في معظم مبارياته في وقت مطالب به الفريق بالمنافسة وذلك لا يصح اطلاقاً.

ادارة الأهلي عليها تغيير طريقة التفكير في التعاقدات بالبحث عن مجموعة من الأسماء السوبر الذين لهم بصمة في انديتهم ولكن التعاقد مع لاعبين مغمورين أو صغار في السن أو لاعبين من الدرجة الثانية من أجل التباهي بانخفاض معدل اعمار اللاعبين فذلك لن يخدم الحاضر أو المستقبل حيث سيزيد الغضب الجماهيري والإعلامي مع أول سقوط وسيهدم الأخضر واليابس!.

هناك أسماء ومجموعة مميزة في الدوري المصري تستحق ارتداء قميص الأهلي ويجب وضعها في الاعتبار جيداً والسعي لضمهم مهما تكلفت خزينة النادي، كما من الممكن احضار صفقات أفريقية مثل التي تأتي بها الأندية التونسية "لا تتعرض للإصابة لـ3 أو 4 مباريات بعد المشاركة في شوط واحد أو تأتي مصابة من الأساس"!!.

ولذلك أمام الأهلي سيناريوهين اذا اراد بالفعل تغيير جلده:

السيناريو الأول كما حدث للفريق خلال الفترة من 2001 إلى 2004 حيث غاب عن الفريق النجوم السوبر والمميزين والقيادات لتكون النتيجة منطقية لذلك من غياب تام للبطولات والانجازات.

السيناريو الثاني كما حدث بعد 2005 حيث اصبح الفريق مخيف للمنافسين محليا وافريقيا وذلك بعد تركيز الادارة الحمراء على ضم اللاعب السوبر أو القائد أو النجم رقم 1 في فريقه وليس رقم 2 أو 3.

كلمة اكررها مرة آخرى: السير على نفس الطريقة الحالية لن يخدم الحاضر أو المستقبل حيث سيهدم الغضب الجماهيري والإعلامي الملموس من أداء ونتائج الفريق الأخضر واليابس معاً.. فالفريق مطالب بالانتصار والأداء الجيد والمقنع تحت أي ظرف وبدون مبررات.

ناقشني عبر الفيس بوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 14 أبريل 2015, 12:48 كتبه: طارق
EG
جاريدو يرحل الان الاهلي بطل الدوري
الاثنين 13 أبريل 2015, 18:06 كتبه: ماجد
EG
ماذا تنتظرون من فريق مدير الكره وائل جمعه المعتزل من شهرين،، مديره الفني خره ريدو،، و مدربيه علي ماهر ،،،ومنتظرين ايه ؟؟ مافيش لاعب جيد مصري متاح الان يعمل الفرق،، لازم نستعد ل
الاثنين 13 أبريل 2015, 13:31 كتبه: عمرو
EG
الاهلى العظيم
الاثنين 13 أبريل 2015, 11:12 كتبه: rami
EG
الأسماء التالية مطلوب الإستغناء عنهم :
علاء عبدالصادق مدير الكرة - جاريدو المدير الفني
لؤي وائل - صبري رحيل - أحمد خيري - شريف عبدالفضيل - عبدالله فذلكه ( السعيد ) - صلاح الدين الاثيوبي - البرازيلي إلي مش هيلمسها
الاثنين 13 أبريل 2015, 10:28 كتبه: سامى حسان --الاسكندريه01006977
EG
للاسف طول مافيه مجلس اخوانى فاشل وبالطبع لازم يكون فاشل لانه اخوانى ارهابى ينتمى للامميه وليس الوظنيه لايعرف قيمه اسم الاهلى مفيش فرق بين زيد وعبيد فالمجلس كل رجالاته ثرواتهم مصادرها اخوانيه وليس لديهم لاعقل ولا فكر ولادياولوا فقط لم الفلوس والشهره ليس الا وللاسف يا ريتهم ماليين ملابسهم الا انهم فشله ويحاولون النيل والالتفاف حول اسم صالح العظيم المايسترو الخالد الا انهم فشلوا عارفين ليه لان مرشدهم مش عارف يوجههم فيا جمعيه عموميه الاهلى العظيم الكبير لابد من سحب الثقه من المجلس الاخوانى الفاشل حتنى ينصلح الحال
الأحد 12 أبريل 2015, 22:56 كتبه: محمد هاشم
EG
الفريق مش محتاج غير طرد الفاشل جاريدو
الأحد 12 أبريل 2015, 21:51 كتبه: ahmed
EG
احسن صفقة واجمد صفقة هذا المسم وفارس الى عينفذها هى طرد الفاشل جاريدو
الأحد 12 أبريل 2015, 20:57 كتبه: العالمي العالمي
EG
انا ممكن اكون زعلن من الاهلي السنه داي علشان الزمالك حسم الدوري السنه داي علشان كداه حرام يا جاريدو
الأحد 12 أبريل 2015, 20:07 كتبه: Mohamed
EG
يا جماعة مين كان مدير الكرة في السنين العجاف هو الان المشرف العام علي الكرة بالنادي الاهلي و هو علاء صادق لازم يمشي هو و جاريدو لانه معندوش فكره
الأحد 12 أبريل 2015, 18:21 كتبه: yaser
EG
لابد من تعيين كشٌاف فى دول غرب افريقيا(خاصة)براتب ومتواجد بصفة دائمةهناك ويقوم بعمل سى دى لكل لاعب على حدة وإقامة علاقات عامة فى هذة المناطق وعند الإقتناع بلاعب التفاوض مباشرة مع النادى صاحب اللاعب بعيد عن الوسطاء والسماسرة الإهتمام بالناشئين وإعطاؤهم فرصة كاملة مش أعطى فرصةللاعب خايب واستخصر فرصة فى لاعب أنامربية على إيدى وعارف امكانياتة واتركة ببلاش وبعد كدة اجرى وراة بملايين والأمثلة كثيرة
الأحد 12 أبريل 2015, 18:19 كتبه: abuzaki
EG
اختلف كثيرا فعندما يضم خبيرا كرويا فى حجم وخبرة كوتش عالمى مثل كوبر عشره من فريق الاهلى دفعة واحده فانه لم يجد للوهله الاولى لاعب رقم واحد فى فريق اخر يضمه للمنتخب حبث ان اختياراته لا ترطبت بعقود مع لاعبى الانديه الخلاصه دون تحيز ان لاعبى الاهلى الحاليين هم اللاعبين رفم 1 فى الانديه
الأحد 12 أبريل 2015, 18:16 كتبه: حسام الزوقة
EG
الأسماء معروفة لكن النوم فى العسل بتاع الإدارة اللى فاكرة أن كل إنجازاتها مبانى اجتماعية وحدائق ومصايف لا يتمتع بها إلا 1 فى المية من جمهور الأهلى وهم الأعضاء أو اللاعبين القدامى اللى لهم عضوية زى وليد صلاح الدين وعمارة وشيتوس ومصطفى يونس وغيرهم اللى اختاروا مجلس طاهر علشان يتفسحوا هما والولاد كما كان يقول وليد أثناء الانتخابات ..والسخرية نجدهم فى الاستديوهاتالتحليلية هاريين ومقطعين الاهلى ...
يجب على مجلس طاهر قبل فوات الأوان أن يعرف أن ماجعل للأهلى اسم هى كرة القدم ومن جعلت شركات الرعاية تتهافت على الأهلى هى كرة القدم وبدونها لن يراك أحد وستبتعد عنك الرعاة ...
يجب أن تعيد عدلى القيعى ويجب أن نعطي لكرة القدم الأولوية وسيبك من الدلع بتاع الأعضاء وفكر فى الجمهور
هناك أسماء معروفة يجب على الأهلى التعاقد معها واى مبالغ
السولية من الإسماعيلى
إبراهيم عبد الخالق وعلاء على سموحة
كهربا وأحمد رفعت من انبى
ستانلى وادى دجلة
محمود علاء حرس الحدود
الأحد 12 أبريل 2015, 17:54 كتبه: Hassan Osman
EG
مطلوب ادارة محترفة لاعادة امجاد قد تذروها رياح الهواة وأصحاب نظرية التجربة والخطأ والصبر يا أيوب
الأحد 12 أبريل 2015, 16:41 كتبه: ms2010
EG
يا ريت توضحلنا الاسماء التى ترشحها وتكون مؤثرة بالفعل
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت