Offerna.com

وجهة نظر: الخطوة القادمة لمتعب!

عدد التعليقات: 1
كتبه : شـــادي ألمــاظ

الجميع يترقب موقف الأهلي المتمثل في إدارته وجهازه الفني بقيادة جاريدو ناحية متعب مهاجم الفريق بعد أن خرجت مشكلتهم للإعلام ومهاجمة اللاعب لمدربه بشكل واضح وصريح بعد استبعاده من المباريات الآخيرة.

 

سأسعى لتحليل موقف متعب وصعوبة مشاركته على المدى القريب والبعيد لعدة نقاط سأوضحها قبل كشف أفضل قرار للاعب من الممكن أن يتخذه:

اللعب لمنتخب مصر:

من الصعب حصوله على فرصة الانضمام لقائمة كوبر خلال الفترة المقبلة ، فاللاعب لا يشارك بشكل أساسي مع القلعة الحمراء ، كما أن هناك مهاجمين ربما يمنحهم كوبر الفرصة بالفترة المقبلة لتجديد الدماء مثل "باسم مرسي – وكوكا – وكهربا – عمرو جمال".

كما أن كثرة العناصر المهارية والتي تلعب خلف رأس الحربة بصفوف المنتخب بالوقت الحالي مثل "صلاح وحفني وسليمان وتريزيجيه وزكريا وعبد الملك" قد تجبر المدرب على اللعب بمهاجم واحد وستكون فرصة متعب صعبة للغاية في حجز هذا المكان.

ليس متعب زمان:

يتضح بشدة في الحالة الشكلية للاعب من وزنه الزائد إلى حد ما ، مما يجعل مردوده الفني في الملعب لا يسمح له التواجد خلال الـ90 دقيقة والمشاركة في أكثر من مباراة متتالية، كما أن التعليمات الدفاعية التي يمنحها الإسباني للمهاجم بالنزول من منطقة الجزاء ومساندة لاعبي الوسط قد لا تتناسب مع حالة اللاعب البدنية!.

عدم المشاركة رغم ضعف منافسيه بالهجوم:

متعب يتم استبعاده خلال منافسته مع عبد الظاهر وسعيدو وفي وقت يعاني الفريق خلاله في مركز رأس الحربة الصريح ، فما بالك عندما يعود عمرو جمال أو ينتظم جدو أو يثبت بيتر إيبي أقدامه بالتشكيل الأساسي ، ولذلك فرصته في المشاركة بالأهلي بمنتهى الصعوبة.

صفقات الصيف تزيد من صعوبة مشاركته:

تشير بعض الأنباء إلى طلب جاريدو الاستعانة بمهاجم أفريقي ومهاجم محلي خلال فترة الانتقالات المقبلة وذلك سوف يصعب من فرصة مشاركته بالقميص الأحمر.

تأزم العلاقة بين لاعب خبرة ومدرب أجنبي يكون في صالح الآخير

تأزم العلاقة بين لاعب خبرة ويعتبر قائد بالفريق مع مدرب أجنبي يريد أن يفرض هيبته وسيطرته على الجميع سيجعل هناك صراع كبير على طول المدى بينهما ، بالدليل عندما دخل جوزيه في مشادة مع حسام غالي قالها البرتغالي بالحرف الواحد " أنا أو هو"!.

بقية نجوم جيله:

يعتبر متعب هو المتبقي الوحيد من نجوم الجيل الذهبي للكرة المصرية "أبو تريكة – بركات – وائل جمعة- سيد معوض" فالرباعي اعتزل ولا يتبقى سوى هو وذلك ربما يضع عليه ضغط شديد بالفترة المقبلة حيث ان استمراره يعني اللعب أو المشاركة والتألق وليس سوى ذلك .

شركاء النجاح:

عندما اعتزل "تريكة – بركات – جمعة- سيد معوض" اختاروا الوقت المناسب للاعتزال وهو في قمة عطائهم الفني والبدني وذلك حتى يتذكرهم الجمهور بكل خير ، ومتعب لن يجد أفضل من ذلك الوقت بالتزامن مع هدفه القاتل بسيوى سبور وحصول الأهلي على لقب لأول مرة في تاريخه بالثواني الآخيرة أو هدفه القاتل الآخر بصفوف وفاق سطيف.

ولذلك.. أرى من وجهة نظري المتواضعة أن أفضل قرار لمهاجم القلعة الحمراء هو الاجتهاد مع الفريق لنهاية الموسم ببطولة الدوري ومن ثم اتخاذ قرار الاعتزال وهو واقف على قدمه!.

ناقشني عبر الفيس بوك

شاهد ايضا...

عفواً يا أهلي:[ هناك تغيير جلد يهدم الأخضر واليابس].. تابع السيناريوهين!

حتى لا نذبح موهبة جديدة!

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 16 أبريل 2015, 01:13 كتبه: Omar silman
EG
كلمة واحدة لمتعب
اذا خاطبك السفيه .............
الموقع بقي اسلوبه زبالة وبقي حاجة ..........
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت