Offerna.com

ما سر التحول الكبير في مستوى [سباعي الأهلي]؟.. لابد من إجابة!

عدد التعليقات: 5
كتبه : شـــادي ألمــاظ

عندما يسطع بريق لاعب بالقميص الأحمر ويظهر لفترة طويلة بمستوى مميز للغاية ، ثم ينخفض هذا المستوى بشكل ملحوظ يصبح ذلك لغز كبير.

 

مطالب الجهاز الفني للقلعة الحمراء بمعرفة ما هو السر؟! ، وما الذي تغير؟! ، وما سر التحول الكبير في المستوى من القمة ثم إلى القاع بدلا من الحفاظ على المستوى والحرص على تطويره؟!.. وايضا احتواء هذه الأسماء والجلوس معها لمعرفة منهم ما الذي ينقصهم حتى يعودوا للتألق من جديد.

أكتب هذه الكلمات من أجل المصلحة العامة للفريق وحتى تستعيد الأسماء الـ7 التي سأختصها بالذكر المستوى القوي الذي قدموه منذ فترة ليست بالبعيدة ويستعيدوه من جديد خاصة أن الفريق ومدربه الإسباني في حاجة لجاهزية جميع اللاعبين في ظل المنافسة الشرسة سواء محلياً أو أفريقيا.. فهيكل الفريق بحاجة لجهود جميع الاعبين ولجاهزية الجميع:

صبري رحيل:

نتذكر قبل الدورة الرباعية بمسابقة الدوري خلال الموسم الماضي ، قدم صبري رحيل مستوى أكثر من متميز واختاره الكابتن خالد بيومي كأفضل لاعب في مباراة الأهلي والزمالك والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف سجله أحمد توفيق في مرماه.

صبري رحيل عليه أن يعيد حساباته ويناقش نفسه لماذا هبط مستواه بشكل ملحوظ في الدقائق التي يشارك بها ؟! ، أو لماذا نسمع دائماً كلمة غير جاهز عندما تأتي سيرته بالرغم من ما يمتلكه من امكانيات جيدة بالجبهة اليسرى.

شريف حازم:

عندما انضم للقلعة الحمراء كان أكثر الصفقات ظهوراً وتألقاً في الجانب الدفاعي.. ونجح في اللعب في أكثر من مركز لم يشارك به من قبل عندما احتاجه الفريق لوجود نقص شديد بالجبهة اليمنى لإيقاف باسم علي.

حازم يمتلك امكانيات دفاعية أكثر من رائعة سواء في التغطية والرقابة وعليه أن يعيد حساباته مع نفسه حتى يعود للمستوى الذي قدمه مع الأهلي في بداية مشاركته.

تريزيجيه:

يعتبر هو من أهم المؤثرين في الجانب الهجومي للنادي الأهلي بجانب الحاوي وليد سليمان.. ولكن تريزيجيه ربما انخفض مستواه الكبير إلى حد ما بالفترة الماضية والدليل انه كان التغيير الأول للجهاز الفني خلال لقاء المغرب التطواني.

اثق أن تريزيجيه سيجتهد كثيراً مع نفسه لاستعادة مستواه الفني الكبير والانطلاقات القوية التي كان يقودها ويحرك بها الفريق بشكل كامل ، اعلم أن سر تألق تريزيجيه هو خوضه للمباريات بحرية هجومية ويبقى هنا السؤال هل يتم تحجيمه بأدوار دفاعية آخرى؟!

رمضان صبحي –وكريم بامبو:

عندما تشاهد المباريات التي كانوا يشاركوا بها قبل واثناء وبعد الدورة الرباعية التي توج الأهلي بلقبها الموسم الماضي للأسف "سنحزن" على جلوسهما على دكة البدلاء وعدم الاستفادة من طاقتهما الكبيرة.

منذ أيام عرضت قناة الأهلي لقاء الأهلي والمقاصة الذي كان يقود المارد الأحمر خلاله المدرب السابق فتحي مبروك ، وقدم الثنائي "صبحي وبامبو" مستوى فني ومهاري أكثر من ممتع.

وبالتأكيد عدم مشاركتهم يعني انخفاض مستواهم أو ربما هناك تقصير من جانبهم في عدم أداء تعليمات المدير الفني خلال التدريبات.

عبد الظاهر:

من ضمن العناصر التي كان يعتمد عليها الجهاز الفني للأهلي ويمنحها فرصة المشاركة بالمباريات ولكن عندما يمنحه الفرصة في مواجهة قوية لا يقدم المستوى المطلوب.

عبد الظاهر عليه محاولة فهم ما ينقصه مع الجهاز الفني الحالي ومحاولة اكتسابه لما يمتلكه من امكانيات هجومية جيدة حيث كان يقود الهجوم احيانا بمفرده في بداية تجربته مع الأهلي قبل أن ينخفض مستواه بشكل ملحوظ وهذا طبيعي لعدم مشاركته.

صلاح الدين سعيدو:

عندما بدأ مع الأهلي انطلق بشكل جيد للغاية ، ولا نعلم سبب هبوط مستواه إلى حد ما خلال الفترة الماضية وخاصة بعد الإصابة.

الأهلي تعاقد مع سعيدو بعد مستواه الجيد مع دجلة ، وهو بالفعل لاعب يمتلك امكانيات تهديفية جيدة ، ولكن مع استمرار جلوسه على دكة البدلاء بالتأكيد انخفض جزء كبير من بريقه.. وعليه مراجعة نفسه حتى يعود للتشكيل الأساسي من جديد.

كلمة آخيرة: الموسم مازال طويل ولذلك يجب أحتواء هذه العناصر ومعرفة ما ينقصهم بالوقت الحالي حيث أن المنافسة الشرسة محلياً وأفريقياً تحتاج لجميع الجهود وقد يحصل لاعب لا يشارك على الفرصة في مباراة هامة بسبب النقص العددي ولذلك يجب تجهيزهم حتى يعودوا لقمة مستواهم.

ناقشني عبر الفيس بوك

شاهد ايضا..

رؤية [جاريدو وأيوب] تستحق الاشادة - وعتاب وحيد!

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 23 أبريل 2015, 11:55 كتبه: أيمن الخطيب
EG
أنت غير محايد يا عم الماظ ولا انت خايف من النجوم زى عم جاريدو عبد الله السعيد وحسام غالى انخفض مستواهم جدا مع احترامى لموهبتهم
احمد عبد الظاهر اصلا صفقة مش بتاعة الاهلى من ساعة ما لعب وهو هو يعنى دا مستواه الا اذا كنت بتشوف مبارايات غير اللى بنشوفها
شريف حازم وتريزيجيه كويسين ومستوتهم بيعلا هو بس الفرق ان تريزيجيه كان السنة اللى فاتت هو بيعمل كل حاجة نظرا لإصابة وليد والسعيد ومكانش فلى مؤمن
صبرى كان كويس ايامه الاولى فى الزمالك بس
صلاح سعيدو سعيدة مباركة عليكوعلى لجنة التعاقد
كلمة اخيرة
فى لاعب اسمه اسلام رشدى واتنين مشتوهم عمرو وردة ومحمد فاروق دول فعلا خسارة
الأربعاء 22 أبريل 2015, 19:18 كتبه: محمد الاهلاوى
EG
انا اتفق مع رايك يا اهلاوى المشكله فى المدرب اللى ما يعرفش امكانيات لاعبته نسينا جوزيه ؟؟؟؟ عمل من لاعيبه كتير اوى واستفاد من كل امكانيات لاعيبته ولنا مثال فى اسامه حسنى مع جوزيه عرف ازاى يستخدم ويسخر امكانياته للفريق المشكله بجد فى ناس بتاكل عيش من ورا المجلس الفاشل وبدافع عن الفاشل جاريدو والموقع ده اول المستفدين
الأربعاء 22 أبريل 2015, 19:14 كتبه: mohamed serag
EG
السبب فشل كلا من : علاء عبد الصادق و جاريدو

و مكابره محمد طاهر لعدم االه الثنائى السابق
الأربعاء 22 أبريل 2015, 18:31 كتبه: Taher
EG
وليه عبد الله السعيد وحسام غالي مش في الأسماء دي؟
الأربعاء 22 أبريل 2015, 17:15 كتبه: اهلاوى
EG
وليه جنابك لم تضع احتمال ولو بسيط ان المدرب العبقرى العالمى هو السبب ولاتؤهله قدراته للاستفاده من الامكانيات العاليه لهؤلاء اللاعبين يعنى سبعة لاعبين ينخفض مستواهم في نفس الوقت مش غريبه شويه؟ ومارايك ان حسام البدرى يعتمد على رمضان صبحى وكريم بامبو مع المنتخب الاوليمبى والباشا العبقرى لا يجعلهما يلعبان ولو لدقائق معدوده ودائماً خارج قائمة المباريات
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت