Offerna.com

جاريدو يتحدث عن المعوقات بالأهلي ويرحب بالرحيل

عدد التعليقات: 19
كتبه : حسـين غـريب

نشر الإسباني خوان جاريدو حواراً صحفياً عبر حسابه الرسمي علي تويتر، فند فيه أسباب تراجع أداء النادي الأهلي الفترة الحالية.

 

 

 

وبرر الإسباني خلال حواره المطول المعوقات التي تواجهه في الأهلي في 6 نقاط أهمها، جاء علي رأسها غياب الجماهير وسوء الملاعب والرحلات الطويلة المرهقة.

كما أكد جاريدو علي أن قلة العدد الطبي المتواجد بالفريق وكثرة عدد اللاعبين وشكوي بعضهم والضغط من خلال الإعلام نظراً لاستبعادهم جعلت الفريق يعاني.

واختتم الإسباني حديثه منوهاً علي أنه حين تعاقد معه الأهلي أخبره المسئولين ان الفريق في مرحلة بناء فريق جديد وهو ما يعني أن الأمر يتطلب بعض الصبر، إلا أنه يرحب بالرحيل إذا أرادت إدارة المارد الأحمر.

حديث الإسباني كاملاً..

غياب الجماهير:

قبل تعاقدي مع الأهلي، كنت أعلم عدم وجود الجماهير، وأكدت الإدارة لي أن الأمر بمثابة وضع مؤقت وخلال شهور سيعود مشجعو الفرق إلى المدرجات، فالجميع لا يتخيل مدى التأثير السلبي على الاهلي لعدم وجود الجماهير، أصحاب التأثير الأقوى.. والدليل نهائي الكونفدرالية أمام سيوي سبورت الإيفواري.

الملاعب المصرية:

كل مباراة نلعبها في الدوري أو بطولة إفريقيا، يضطر رئيس الأهلي للتحدث مع الحكومة أو المسئولين عن الدولة، لمجرد إيجاد ملعب، والحقيقة أن النادي الأهلي أكبر من أن يخوض لقاء نهاراً، وهناك ملاعب كبيرة في مصر، ومتاحة ومضاءة ليلاً، لكن الشرطة هي من تختار لنا، بالإضافة إلي أن أرضية الملاعب سيئة، ونضطر للعب عليها وهي ظروف إجبارية.

رحلات الطيران:

نسافر كل مباراة برحلة طيران مرهقة للخارج، تحتاج ثلاثة أيام قبلها راحة وبعدها ثلاثة أيام أخرى، حتي يستطيع الفريق استعادة كامل صحته البدنية، في لقاء المغرب التطواني، استقللنا طائرة من القاهرة إلى كازابلانكا ثم إلى طنجة ومنها إلى تطوان، وهناك طائرات تسمى "الشارتر" وهي مستخدمة في أوروبا ورغم أنها مكلفة، لكنها ستوفر علينا الإرهاق الشديد من تلك الرحلات الطويلة، أنا أتحدث عن ظروف تؤثر سلباً علي الفريق من وجهة نظري.

الطاقم الطبي:

الجميع يتحدث عن سوء الطاقم الطبي، بسبب الإصابات المتزايدة، فهل يعقل أن يكون هناك طبيبا واحدا للعلاج الطبيعي وأخصائي أغذية واحد فقط، طلبت من الإدارة مراراً وتكراراً زيادة الطاقم الطبي لأن عدد اللاعبين كبير للغاية، ولا يستطيع شخص واحد فقط تحمله، فهل يعقل هذا؟!.. نحتاج إلى أكثر من فرد داخل الطاقم الطبي حتى نستطيع الاعتناء بكافة الجوانب الصحية للاعبين، ونحتاج إلى معدات طبية حديثة للعمل مع اللاعبين المصابين بل أيضاً لتفادي حدوث إصابات في المستقبل.

كثرة عدد اللاعبين:

الأهلي يمتلك 31 لاعباً.. هذا مستحيل.. أختار فقط 11 لاعباً للعب، وهذا وضع سيء يولد أجواءً غير مستقرة، لأن اللاعبين الذي يلعبون سعداء، لكن البقية سيكونون في قمة الغضب، أتفهم وجهة نظرهم تماماً، نحن نريد لاعبين أقل وهناك لاعبون منهم لا نستخدمهم بالمرة.

مثلاً.. أمتلك 8 مهاجمين! لا يوجد نادٍ في العالم يمتلك هذا العدد وتحدثت بهذا الشأن مع وائل جمعة وعلاء عبد الصادق أكثر من 100 مرة تقريباً لكن لا شيء يتغير على الإطلاق.

اللاعبون والإعلام:

اللاعبون لديهم أصدقاء صحفيين، يتحدثون معهم بشكل ودي، ثم نفاجأ في اليوم التالي بنشر كل القصص والحكايات في وسائل الإعلام، وهذه النقطة مرتبطة بما سبق ذكرته، لأن كثرة اللاعبين الزائدة عن الحد، ستجعل هناك عدد كبير منهم يعيش في حالة إحباط شديدة، ويلجأ للتحدث للإعلام عن الظلم الذي يراه، من جانب المدير الفني.

بعض اللاعبين يتصورون أن تصريحاتهم لوسائل الإعلام، ستشكل ضغطاً علي الجهاز الفني، وهذا مجرد "هراء" الشيء الوحيد الذي سيضمن للاعبين المشاركة هو الأداء في المباريات والتدريبات، يجب تغيير عقلية اللاعبين المصريين، وعدم "شخصنة الأمور" لذلك طالبت اللاعبين بعدم الحديث للإعلاميين إلا في حوار رسمي، لأن بعضهم ينقل الأخبار بشكل سيء، وهو ما تم عليه معاقبة الثنائي عماد متعب ومحمد ناجي جدو.

مهمتي مع الأهلي:

تردد كثيراً على مسامعي نية إدارة الأهلي اتخاذ قرار بإقالتي في حالة عدم الفوز بالدوري، أو الاستمرار في النتائج السيئة، في الحقيقة أنا متفهم لتلك الأمور، ولست معترضاً لأن في عالم كرة القدم، النتائج هي الفيصل الأول والأخير، وعندما عرض الأهلي علي المسؤولية قالوا لي أن الفريق يمر بمرحلة انتقالية.

وأبلغني المسؤولون وقتها أن الأهلي يمر بمرحلة تغيير وبناء فريق جديد، بعد اعتزال البعض من أعمدة الفريق، وخلال هذه المرحلة، فزنا ببطولة السوبر المحلية وكأس الكونفدرالية الإفريقية، وخلال لقاء المغرب التطواني لم يشارك سوى 4 لاعبين فقط كانوا مع الأهلي قبل مجيئي.

مرحلة بناء فريق جديد في كرة القدم لها عواقبها وهذا يجب أن يفهمه الجميع، وربما شاهد الجميع لقاء ريال مدريد وأتلتيكو وهم منبهرين وتقريباً لا يعلمون أنني قمت بتدريب عدد كبير من هؤلاء اللاعبين.

أما اللاعبين الصغار، فقمت بتصعيد محمد حمدي ومحمد هاني من الناشئين، ولم يكن أحد يعلم عنهما شيئاً، بعض اللاعبين لا يشعرون بأي شغف في اللعب، أطلب منهم تقديم الأفضل في الملعب، فالأهم عندي ليس المدرب أو اللاعبين أو أي شيء آخر.. الأهم هو النادي الأهلي.

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 25 أبريل 2015, 09:58 كتبه: أبن حميدو حميدو
EG
فترة بناء فريق جديد تحتاج مدرب مصرى ويجب التخلص من جميع الفارقة والأجانب الموجودين بالفريق
السبت 25 أبريل 2015, 06:55 كتبه: mohamed
EG
فاشللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل
السبت 25 أبريل 2015, 05:52 كتبه: Ebrahim shebl ebrahim alsharka
EG
مدرب فاشل وأداره ضعيفه وبعض الاعبين ليس عندهم روح الاهلي او الفانله الحمراء ممكن يكون بعض كلامه في شيً من الصح ولكن أين هؤلاء من الولاء الي نادي القرن لازم تغير المدرب كابتن فتحي مبروك هو من يقدر علي فعل اي شي في الوقت الحالي او الكابتن مختار فهولاء عندهم وحب وولاء الي النادي لابد من التغير السريع قبل فوت الاوان
السبت 25 أبريل 2015, 03:15 كتبه: الأستاذ أهلاوي
EG
انا شايف ان الادارة هي المشكلة
والغاء لجنة الكرة والاكتفاء بعلاء عبد الصادق كارثة
سر نجاح الأهلي كان في ادارة الكرة مش شئ تاني
السبت 25 أبريل 2015, 01:31 كتبه: محمدصلاح
EG
اناشايف انه كلامه صح في معظم اللي قالوا وخصوصا الحته الهجوميه يعني مثلا عندك مؤمن زكريا وليدسليمان تريزيجيه عبدالله السعيد رمضان صبحي كريم بامبو جدو اسلام رشدي ومع كل العدد طلعوا اتنين بس اعاره عمرو ورده ومحمدفاروق اما بقي رؤؤس الحربه متعب بيتر صلاح الاثيوبي احمد عبدالظاهر عمرو جمال اللي هيرجع اول الشهر ويرحنا من القرف اللي احنا فيه عندك بقي واحد زي احمدخيري ملعبش 4ماتشات علي بعض بسبب الاصابات واحد زي لؤي وائل يلعب مكان مين سعدسمير محمدنجيب شريف حازم عبدالفضيل الاهلي في
الجمعة 24 أبريل 2015, 22:09 كتبه: mohamed
EG
مع احترامي لكل الاراء من وجة نظري جاريدو افضل مدرب درب في مصر عايز يطبق فكر احترافي ايلي للسف مش موجود عندنا كلامة مظبوط 100*100 احنا عتدنا لعيبة بتلعب بتريخها وبضغط الاعلام كرة القدم للعيبة المفروض دة عملة لازم يودي عملة كما يطلب منة مديرة غير كدة يخصم منة او تقوم بفصلة هو دة الفكر الاحترافي لو عايزين نوصل كاس العالم لازم ننفز الفكر دة العواطف لا تفيد شي
الجمعة 24 أبريل 2015, 20:10 كتبه: Abdo hamdy
EG
فتحي مبروك لانه يعرف الاعبين
ويقدر علي حل مشكلة العددالذي يقول عليه
الجمعة 24 أبريل 2015, 19:42 كتبه: على محمد
EG
فتحى مبروك افضل من هيعرف يستغل العدد الذى يعتبره مشكله
الجمعة 24 أبريل 2015, 18:36 كتبه: محمد محمود
EG
لابد وحتما فصل الكرة عن النادي الاهلى الإجتماعى لان محلس الادارة لا يعرف شيئا عن الاداره الكروية مجلس فاشل كرويا
الجمعة 24 أبريل 2015, 17:59 كتبه: hoda
EG
انا شايف ان الاهلي عايز درب مصري و الانسب طارث العشري او حسام البدري
الجمعة 24 أبريل 2015, 17:42 كتبه: محمد سعيد
EG
كلامه صحيح 100%
الجمعة 24 أبريل 2015, 17:39 كتبه: بعشق الاهلى من صغرى
EG
النقطه الوحيده اللى انا معاه فيها 8 مهاجمين .. وبصراحه ماحدش فيهم ينفع الاهلى غير متعب
حرام فرقة ذى الاهلى مش عارفه تجيب مهاجم ذى الخلق
ومع الف سلامه ياجاريدو انت مش مدرب ولا تعرف حاجه عن التدريب روح الاهلى هى اللى بتلعب انما مافيش فكر مافيش خطه والاعبين كل ماتش شكل نفسى اعرف تشكيله ثابته للاهلى ... فتحى مبروك الانسب للاهلى فى هذا التوقيت الحرج للاهلى
الجمعة 24 أبريل 2015, 17:00 كتبه: عزالجمال
EG
مدرب كبير علية كرسى الاهلى اى مدرب من ابناء الاهلى احسن منه
مدرب غير قادر على قراءة الملعب .. ولا فكر وخطه ولا قراءة ملعب
وفكرة ثابت على انه مدرب ضعيف جداااااااااا اقل من تتدريب
انادى الاهلى حرام عليكم يامجلس فاشل.
الجمعة 24 أبريل 2015, 16:36 كتبه: نادي القرن
EG
كلمه من الاخر يا جاريدو لازم ترااجع حساباتك كويس وتعرف مستوي لعبتك ... وبعدين لازم تسبت عل خطه وحده مش كل يوم خطه جديده .واتمني ان لا تستهين بالمنافس اي ان كان دي كره قدم مبتفرقش بين فريق كبير وفريق صغير الي يقدم لعب هيلاقي ... وانا مش مع رحيلك واتمني لك الافضل انشاء الله .......... بحبك يا اهلي
الجمعة 24 أبريل 2015, 16:05 كتبه: أهلاوي
EG
بالسلامة يا جــــــــــــــــــــــــــــــــــاريــــــــــــــــدو
فيه مــــــــــــــــــــــــــــــــــليــــــــــــــــــــــون مدرب
يتمني تأشيره من الاهلي علشان يدربه يلا أمشي من هنا مدرب فاشل صحيح
الجمعة 24 أبريل 2015, 16:03 كتبه: ابوعبدالله
EG
هوعنده حق فى بعض ماقال بس اهم حاجة ان الادارة ضعيفة جداجدا ويجب ان يرحل اهلاوى صميم
الجمعة 24 أبريل 2015, 16:01 كتبه: خالد عمر
EG
جاريدو مدير فنى متواضع وأكاديمى ولا يجيد. قراءة الملعب بشكل صحيح ولكن كلامه صحيح مائه فى المائه وهذا يدل على تواضع ادارة النادى الأهلى
الجمعة 24 أبريل 2015, 15:43 كتبه: وائل
EG
ياادارة فاشله وواطيه المدرب الحمااااار بيشتمكم عيني عينك مش كفايه انه حماااار تدريب لاء مش عاجبه كمان ياترى حتمشوة بعد مانتقدكم زى محمد يوسف؟؟؟
الجمعة 24 أبريل 2015, 14:51 كتبه: عبدالحميد على محمد
EG
الأهلى لديه لاعبين أكفأ من لاعبى أى فريق فى مصر بما فيهم الزمالك ولكن المدرب المتواضع مستواه الذى تعاقد معه الأهلى لا يستطيع توظيف امكانيات اللاعبين حيث لا توجد جمل تكتيكية أو فاعلية أمام مرمى الفريق الخصم ، صحيح أن الأهلى فى مباريات كثيرة يؤدى كرة جميله أحيانا وفى أستحواز للكرة ولكن الأهم احراز أهداف فلا نرى من يسدد بتسديدات متنوعة على المرمى من خارج منطقة الجزاءوكذلك تأمينه للدفاع أمام المرمى نأمل أن يدرب الفريق مدرب مصرى أمثال كابتن فتحى مبروك أو حسام البدرى أو عبدالعزيز عبدالشافى أو مختار مختار أو حسن شحاتة أو طارق العشرى
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت