Offerna.com

[متعب –أبو تريكة] .. [يوسف –جوزيه – شحاته] كلمة السر في مصير جاريدو!

عدد التعليقات: 8
كتبه : شـــادي ألمــاظ

الجيمع يترقب موقف إدارة الأهلي والرد الرسمي اتجاه الإسباني جاريدو المدير الفني للقلعة الحمراء بعد تصريحاته ضد إدارة النادي الأهلي والتي اتهمها بأنها لم تقف بجانبه خلال الفترة الماضية ، وقام بتوضيح العديد من الصعوبات التي واجهته مثل "غياب الجماهير ، وأزمة الملاعب ، ورحلات الطيران ، والطاقم الطبي ، واقتراب اللاعبين من الإعلام".

 

اذا عدنا بالذاكرة قليلاً للوراء سنجد موقفين ربما يكشفان مصير المدرب الإسباني خلال الفترة المقبلة من وجهة نظري:

الموقف الأول:

نتذكر قيام محمد يوسف المدير الفني السابق للقلعة الحمراء بالهجوم على إدارة الأهلي بعد قيام الإدارة بالتجديد لعماد متعب مهاجم الفريق دون معرفة وجهة نظر المدير الفني ، وأكد يوسف في مداخلته الشهيرة مع شوبير : استقالتي جاهزة ولن اتمسك بمنصب المدير الفني ، ونفس هذه الجملة أرى انها مشابهة للجملة التي قالها جاريدو وهي: "اسمع عن نية الإدارة في اقالتي في حالة عدم الفوز بالدوري أو الاستمرار في النتائج السيئة وانا لا اعترض على قرار الإقالة".

ووجدت إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر أن تصريحات محمد يوسف قوية وعنيفة في هذا التوقيت لتتخذ قرار الإقالة ويتم تعيين فتحي مبروك في منصب المدير الفني بشكل مؤقت قبل استقدام جاريدو.

الموقف الثاني:

هل من الممكن أن يطيح لاعب كبير ومخضرم يحمل في رصيده الكثير والكثير من الشعبية بمدرب فريقه؟

هذا ما يؤكد البعض حدوثه خلال موسم 2010 عندما خرج الماجيكو محمد أبو تريكة وقال في تصريحات اذاعية يوم "17 نوفمبر عام 2010" مفاجأة وقال: شحاته وجوزيه فقط من يمتلكان إسعادي وإخراجي من حالته النفسية السيئة ورفع روحه المعنوية.

وكان يقود الأهلي في تلك الفترة الكابتن حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء وكانت نتائج الفريق غير مستقرة بهذه الفترة تحديداً خلال ولاية البدري الأولى لتزداد الضغوط على الآخير ويتم إقالته عقب الهزيمة من الإسماعيلي في الإسماعيلي 3/0 يوم " 22 نوفمبر 2010".

واعتبر البعض أن أبو تريكة هو القشة التي قصمت ظهر البدري وتسببت في الإطاحة به خاصة أن تصريحاته جاءت قبل أيام من قرار الإطاحة به.

نفس الموقف قام به عماد متعب منذ أيام وخرج بشكل علني وصريح للهجوم على الإسباني جاريدو بعد استبعاده من السفر في رحلة المغرب التطواني خلال لقاء الذهاب وخرج ليقول "
لا أعلم سبب استبعادي، ولن أسكت على
ما حدث أنا جاهز طبيا وبدنيا وفنيا، وتوقعت استبعادي أمام التطواني بعد استبعادي أمام الأسيوطي ، مش هاقبل مكاني يتاخد مني عشان واحد حابب بمزاجه يضيع مكاني مش مسموح بالنسبة لي".

تصريحات متعب في 2015 مشابه لتصريحات أبو تريكة في 2010 بشأن المدير الفني وفي الحالتين كانت نتائج الفريق بهذه الفترة غير مستقرة.

...ما يعنيني في ما سبق هو:

الأهلي مقبل على مباراة في غاية الصعوبة أمام المغرب التطواني يوم 2 مايو المقبل ، واذا استقرت إدارة الأهلي على قرار رحيل الإسباني جاريدو يجب أن يكون القرار عقب لقاء العودة أمام بطل المغرب وليس في هذا التوقيت الصعب جداً اطلاقاً اطلاقاً.

فنتذكر أن بعد الإطاحة بمحمد يوسف تولى فتحي مبروك مهمة قيادة الفريق قبل 24 ساعة على لقاء سموحة بمسابقة الدوري خلال الموسم الماضي.

فريق المغرب التطواني "الجهاز الفني الحالي للأهلي" هو الأدرى بظروفه ويعلم عنه الكثير والكثير بعد مباراة الذهاب في المغرب ولذلك في حالة استقرار الإدارة على الإطاحة بالمدرب الإسباني بسبب تصريحاته فنأمل أن يكون ذلك عقب مباراة العودة أمام بطل المغرب.. فهناك أمور لا تقبل المغامرة أو التجربة.. بطولة دوري أبطال أفريقيا خط أحمر!!.

ناقشني عبر الفيس بوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 25 أبريل 2015, 20:31 كتبه: أحمد مجدي
EG
من وجهة نظري يا ريت نبتعد عن المدربين المصريين . وارجح برادلي علي الرغم انه مححقش حاجة مع المنتخب لكن هو مدرب كويس وعنده فكر . وحال المدرب يختلف لان المشكلة في اتحاد الكرة مش في المدرب المصري وهيظهر ذلك كمان مع كوبر
فبرادلي هو الافضل من وجهة نظري
السبت 25 أبريل 2015, 18:53 كتبه: هاني حسين
EG
نرجو اعطاء الفرصة لنجوم مميزة مثل وليد صلاح الدين موهوب بالفطرة وحاصل علي دراسات ومقنع جدا في الحوار واسطورة كروية ياريت ادارة الاهلي تفكر فية
السبت 25 أبريل 2015, 18:32 كتبه: محمدصلاح
EG
واضح ان كاتب المقالة سنه صغير و مش متابع النادي الاهلي من زمان
بالنسبة لرحيل البدري في 2010 كان ضد رغبة الادارة و الكابتن حسن حمدي قال الكلام ده بوضوح في لقاء تليفزيوني و قال انه غضب جدا من رحيل البدري ساعتها و تقديمه لاستقالته و اصراره على الابتعاد انما ابوتريكة مالوش علاقة بدليل عودة البدري بعدها في وجود ابوتريكة و في وجود نفس الادارة
و بعدين نتكلم بصراحة
هل النقاط دي:
غياب الجماهير ، وأزمة الملاعب ، ورحلات الطيران ، والطاقم الطبي ، واقتراب اللاعبين من الإعلام
ليست حقيقية و فعلا من اسباب تأخر مستوى اي فريق ؟؟
اللي راح مع الفريق ملعب الجونة قبل كده يعرف كويس انه تعذيب مش لعب كورة من كل الجوانب ( الحر - الارضية - الرياح - بعد المسافة )
و ياريت نبص على باقي فرق الدوري مين مستواه مشرف ف بطولة افريقيا ؟؟ كله ماشي بالزق او خرج زي بتروجيت و ده لان معندناش مسابقة محلية
السبت 25 أبريل 2015, 12:43 كتبه: antar galal
EG
ياريت لو ممكن ندي فرصه للاسطوره ربيع ياسين او البدري او ننتظر ماسوف اتي
السبت 25 أبريل 2015, 12:21 كتبه: احمد حسن
EG
اعتقد ان ابناء الاهلي احق من غيرهم في تدريب فريقه الكروي- ومدرسه الكرة في النادي حافله بالاسماء الكبيرة وكل شخص يرتدي القميص الاحمر فهو قادر علي تحقيق البطولات سواء كانت محليه او قاريه .
السبت 25 أبريل 2015, 01:26 كتبه: خالد
EG
والنبى ماحد يقولى فتحى مبروك ده مدرب محدووووود جدا فكره قديييييم واغلب المدربين المصريين محدودين الفكر وبلاش نضحك على نفسنا
السبت 25 أبريل 2015, 01:13 كتبه: kamal
EG
هناك كفائات لبدالأستفادة منها بعدها الأهلي
عنومن الصورة
الجمعة 24 أبريل 2015, 21:50 كتبه: Mohamed hussin
EG
كفاية على الأهلى انو يتعامل مع ابنائة
انة اله اوبمبداءالتعالى عليهم
هناك كفائات لبدالأستفادة منها بعدها الأهلي
عنومن الصورة
مثل:ابوتريكة؛بركات؛حسام البدرى؛الحضرى
حسام حسن ؛اسامةعرابى؛ياسين_ربنابيغفر
ومن لايرحم لايورحم
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت