Offerna.com

شوطة| ثقة زائدة.. تخبط.. أخطاء فنية.. كلها أسباب لفوز قيصري على المتذيل !

عدد التعليقات: 1
كتبه : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي سأقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي ودمنهور التي انتهت بفوز قيصري للمارد الأحمر بهدفين لهدف.

 

بداية يجب أن أؤكد أن لاعبي الأهلي ربما يكونوا قد دخلوا المباراة بنوع من الثقة الزائدة نظراً لاحتلال المنافس ذيل القائمة بالاشتراك مع الأسيوطي الذي هزمه المارد الأحمر بخماسية مؤخراً، متناسين أنهم عانوا أمام فريق دمنهور ذهاباً قبل الفوز عليه بهدفين متأخرين بنتيجة (4-2)، كما أن فريق دمنهور يملك بعض الإمكانيات الجيدة التي تجعله يلعب بشكل مقبول على أرضه حيث سبق له أن خسر بصعوبة من الزمالك (2-1)، وإن كانت هذه الإمكانيات تبدو غير كافية للبقاء في الدوري.

تحولت الثقة الزائدة للاعبي الأهلي إلى توتر بعد تأخر الهدف ثم تلقي هدف من الأهلاوي الوفي "عفروتو" "لتتعفرت" المباراة ويشعر لاعبو المارد الأحمر بتأزم الموقف في ظل وجود 8 نقاط فارق مع الزمالك كانت سترتفع إلى 11 نقطة لو خسر الأهلي.

إلى جانب الثقة الزائدة يجب أن نؤكد أن الجهاز الفني لم يوفق في اختياراته للمباراة مما ساهم في الأداء الباهت، فحتى في ظل إرهاق رحلة المغرب لا يمكن الإبقاء على حسام غالي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وعماد متعب على مقاعد البدلاء خاصة وأن الأخير لم يسافر مع الفريق للمغرب.

ربما كانت التغييرات الشيء الوحيد الذي وفق فيه جاريدو خلال المباراة، حيث ساهمت تحركات عبد الله السعيد ومؤمن زكريا في فتح دفاعات دمنهور، إلى جانب أن متعب بالتأكيد أفضل "ألف مرة" أو ربما أكثر من صلاح الدين سعيدو.

أرى أن المشكلة الحقيقية للأهلي حالياً متعددة الجوانب فالفريق تارة مفتقد الثقة وتارة لديه بعض "الغرور"، أحياناً يلعب بأفضل تشكيل وأحياناً يلعب بتشكيل نصفه خطأ، والكارثة الأكبر أن جمهور الفريق بات لا يثق في تحقيق الفوز حتى أمام أضعف المنافسين، وشخصياً لو سألني أحد لتوقعت خسارة الأهلي أمام المقاولين الاثنين المقبل لأن المعلم حسن شحاتة من أفضل المديرين الفنيين في مصر بينما لا يزال الأهلي يعاني من تخبط فني واضح.

أؤكد أنه على إدارة الأهلي أن تجتمع باللاعبين والجهاز الفني ليقفوا تحديداً على أسباب المشكلة، وقبل كل شيء يجب الاعتراف بوجود مشكلة داخل الفريق.

شوطات..

هل سنرى هندريك قبل نهاية الموسم؟!... العلم عند الله.

مؤمن زكريا أفضل صفقات الأهلي منذ فترة.

تريزيجيه.. حبة فوق... حبة تحت.

رمضان صبحي!! هل كان جاريدو محقاً بعدم إشراكك.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 25 أبريل 2015, 14:23 كتبه: محمد الاهلاوى
EG
دائما اتابع تحليلاتك الممتعه ولكن ارجو عدم القسوه والحكم على اللاعبين ليس من العدل الحكم عليهم ونتهمهم بالتقصير ونوع من الثقة الزائدة لان كل الاحطاء يتحملها المدرب الفاشل المدعو جاريدو قبل وقت قصير الجميع كان ينتقد عبدالله السعيد وادائه وايضا عماد متعب وبعد نزولهم ارض الملعب راينا الفرق والجميع اثنى عليهم لماذا كل هاذا التخبط لماذا لا نكون صريحين ونقولها الاهلى لا يمتلك مدرب ونعترف بفشل جاريدو لان مصلحة الاهلى فوق الجميع لماذا اصبحت صحافة النادى الاهلى متلونه لم اكن فى يوم متعود على هذا التلون لان صحافة النادى الاهلى غلمتنا ان الاهلى فوق الجميع لماذا الحكم على فشل لاعبين كنا فى يوم نفتحر بهم وكلنا نعلم بان جاريدو فاشل ولنا مثال مؤمن زكريا كيف كان بالزمالك وكيف اصبح بالاهلى مع المدرب الفاشل ليس معنى بانه احرز اهداف بانه متالق طول الماتش لا نسمع بوجوده تدنى مستوى اللاعب بشكل ملحوظ ما الفرق بينه وبين متعب ؟ متعب يجلس ومؤمن يلعب كفى مجاملة اشخاص على حساب مصلحة النادى الاهلى الافضل ان يبدأ كل صحفى محلص يحب الاهلى بمطالبة الادارة برحيل المدرب الفاشل انتم صوت الجماهير لا تتلونى ابقوا كما عودتونا
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت