حوار| مختار يكشف مفاجآت عن جاريدو والفريق وحقيقة مفاوضات الأهلي-ويرد على ناصف

الأحد 26 أبريل 2015, 01:12 كتب : شـــادي ألمــاظ

بالوقت الحالي فضلت الحصول على قسط من الراحة بعد أن ظهرت العصبية عليا

لكل مقام مقال ولا يصح لي الحديث عن تدريب الأهلي وهناك مدير فني متواجد

جمهور الأهلي حاسس بيا ويسعدني جداً مشاهدة تعليقاتهم على مواقع التواصل الأجتماعي ومساندتهم لي.

نتائج الأهلي غير مستقرة والجمهور غاضب ولكن أطالب الإدارة بعدم تغيير جاريدو في منتصف الموسم

سأكشف لأول مرة نعم كان هناك مفاوضات الأهلي لتولي المهمة قبل قدوم جاريدو ولكن لم تستكمل.

أقول لزكريا ناصف: أزاي عايش معايا السنين دي كلها ثم تصفني بالإرهابي .. ربنا يهديك

 

دائما ما يكون أسمه على رأس الترشيحات عندما يفكر الأهلي في تغيير الجهاز الفني ، مختار مختار أحد أبناء النادي الأهلي وهو أسم كبير في عالم التدريب قاد العديد من الأندية بالدوري المصري وبالدوريات العربية كان لنا معه هذا الحوار لكشف حقيقة مفاوضات الأهلي معه ، وترشيحه المستمر طوال السنوات الماضية لتولي قيادة النادي الأهلي ، كما رد مختار على هجوم زكريا ناصف عليه ، وقام بالتعليق على أداء الأهلي ومدربه جاريدو كاشفاً العديد من المفاجآت الهامة جداً في هذا التوقيت.

خبرات تدريبية كبيرة تمتلكها ؟ ذكرنا باختصار عن تجاربك؟

الحمد لله تجاربي كثيرة ، فعملت كمدرب مساعد في النادي الأهلي تحت قيادة الألماني ديكسي ، وتحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، وبعد ذلك توليت منصب المدير الفني لفريق المحلة لمدة موسم واحد ، وانتقلت بعد ذلك للدوري القطري وساهمت في صعود فريق الخريطيات لدوري الدرجة الأولى الممتاز.

وتوليت القيادة الفنية لفريق بتروجيت لمدة 5 سنوات بعد أن ساهمت في صعوده للدوري الممتاز ، وبعد ذلك قمت بتدريب المصري البورسعيدي ، ثم الوحدة السعودي ، ثم إنبي.

توجهت بعض ذلك إلى عمان وتوليت قيادة العروبة ثم ظفار ، وبعد ذلك عدت لمصر وتوليت قيادة بتروجيت من جديد لمدة عام ونصف .

ولماذا لم تتولي قيادة أي فريق بعد انهاء تجربتك الآخيرة مع بتروجيت؟

إدارة بتروجيت كانت ترغب في استمراري بالقيادة الفنية ، ولكني وجدت هذه الفترة هامة جداً بالنسبة لي للحصول على قسط من الراحة خاصة أن العصبية ظهرت عليا إلى حد ما ، ووجدت أن هذه الفترة مطالب بالحصول على راحة لاستعادة كامل طاقتي.

ماذا لو عرض عليك الأهلي مهمة تدريب الفريق؟

لا استطيع التحدث وهناك مدير فني متواجد "فلكل مقام مقال" ، ولا يصح لي أن أتكلم ، فعندما يتم عرض عليا المهمة بشكل رسمي سأستطيع الحديث ، ولكن حاليا لا يصح لي الكلام عن اذا توليت المهمة من عدمه أحتراما للجميع بالقلعة الحمراء.

أسم مختار مختار دائما ما يكون على رأس المرشحين عند تفكير الأهلي في تغيير مدربه؟ تعليقك

النادي الأهلي فريق كبير وعظيم وأنا أحد ابنائه ، ويسعدني جداً أن التواصل باستمرار مع الجمهور الأهلاوي، وكما أن التعليقات التي أرها على مواقع التواصل الاجتماعي ورغبة البعض في حصولي على مهمة تدريب الفريق تسعدني جداُ، ويجعلني ذلك أشعر بأن الجمهور الأهلاوي حاسس بيا وذلك يعطيني ثقة كبيرة في نفسي وفي قدراتي.

كيف ترى أداء ونتائج النادي الأهلي الغير مستقرة بالفترة الحالية وخاصة ببطولة الدوري؟

بالفعل بطولة الدوري هذا الموسم في قمة الصعوبة على الأهلي ، فالفريق متأخر بشكل كبير وهذا لم نتعوده من النادي الأهلي وربما ذلك هو السبب الرئيسي في غضب الجماهير الحمراء التي لم تتعود على هذه النتائج.

فريق الأهلي هذا الموسم الأمور بالنسبة له غير واضحة حيث يحقق المكسب بصعوبة وبأداء متواضع جداً ولكن أطالب إدارة النادي الأهلي بالابقاء على الإسباني جاريدو وعدم التغيير في منتصف الموسم.

ولكن نبض الجمهور الأهلاوي غاضب من جاريدو وهذا واضح جداً وملموس؟

جمهور النادي الأهلي فاهم ويرغب في رؤية فريقه في أفضل حال دائماً ، كما يرفض الجمهور الأهلاوي وجود أي خلل سواء في الأداء أو في مستوى الفريق لتعودهم خلال السنوات الماضية على المكسب.

كما تعتبر بطولة الدوري هي البطولة المفضلة للنادي الأهلي وتعثر الفريق بها وفقدانه للنقاط بالتأكيد يجعلهم غير راضيين عن الفريق.


قبل قدوم جاريدو،سمعنا عن ترشيح أسمك بجانبه والمفاضلة بينكم وفي النهاية تم إسناد المهمة إلى الإسباني؟ هل ذلك صحيح؟

سأعتراف لأول مرة نعم بالفعل كان هناك مفاوضات قوية بيني وبين إدارة النادي الأهلي لتولي المهمة ولكن المفاوضات لم تستكمل بيني وبين الإدارة الحمراء وتولي بعد ذلك جاريدو مهمة تدريب الفريق.

ولماذا لم تستكمل المفاوضات بينك وبين إدارة الأهلي في تلك الفترة رغم ما تمتلكه من تاريخ تدريبي كبير؟

لن أكشف تفاصيل ، فالنهاية واحدة أن المفاوضات لم تنجح.

تعرضت لهجوم بالساعات الماضية عن طريق زكريا ناصف حيث قام الآخير بالربط بين السياسة والرياضة؟

أريد أن أقول أن بيكيه مدافع فريق برشلونة شارك في المظاهرات التي شهدتها إسبانيا للمطالبة بانفصال إقليم كتالونيا واستقلاله عن إسبانيا وبعد ذلك انضم بيكيه للمنتخب الإسباني وقام بتمثيل صفوفه.

وللأسف الشديد هناك بعض الناس صعبة جداً ومفاهمهم وثقافتهم ناقصة وتفتقد الكثير والذي يدفع ثمن ذلك بلدنا مصر التي تعبت جداً من التفكير الغريب لهؤلاء الأشخاص.

زكريا ناصف كنت أعتبره مثل أخويا الصغير وكثيراً ما يقابلني وتعجبت بشدة من ما قاله في حقي ووصفي بأنني انتمي لجماعة أرهابية ، ازاي عايش معايا السنين دي كلها ثم يصفني ثم يصفني في النهاية بانتمائي لجماعة ارهابية ، ربنا يهديه.

أجرى الحور: شادي ألماظ

شاهد ايضا..

حوار| زيزو: أجتهد لاسترجاع قيمة ناشئين النادي الأهلي.. وهذه نصيحتي لصبحي وبامبو وهاني

تعليقات