تواجد [ العمود الفقري] للزمالك في الأهلي يثبت عدم التورط الكامل لجاريدو!

الأحد 26 أبريل 2015, 15:51 كتب : شـــادي ألمــاظ

قرار جيد من إدارة الأهلي بلم شمل الفريق والمحافظة على استقراره في هذا التوقيت بالإعلان عن الابقاء عن المدير الفني حتى نهاية الموسم بالتزامن مع اقتراب لقاء المغرب التطواني يوم 2 مايو المقبل.

 

بالتأكيد "نتيجة" لقاء العودة أمام التطواني أرى أنها ستحمل الإجابة ، فالفريق بالوقت الحالي لن يستطيع تحمل الضغط الإعلامي والجماهيري في حالة تعرضه لاخفاق جديد أو توديع لبطولة ، كما طالبنا في آخر مقال يوم الجمعة الماضية " [متعب –أبو تريكة] .. [يوسف –جوزيه – شحاته] كلمة السر في مصير جاريدو"!.

للأسف البعض يرى أن جاريدو هو المسئول الوحيد فقط عن تواضع الأداء ، وهذا أجده غير صحيح على الأطلاق ، فالإسباني يفتقد للخامات الجيدة والمؤثرة من اللاعبين حتى ينفذ أفكاره ، وربما هو غير مقتنع ببعض العناصر التي يمتلكها ويرى انها لا تنفذ فكره بالمستطيل الأخضر.

يجب أن لا نلخص مشكلة الأهلي فقط في المدرب ونحمله مسئولية النتائج وتذبذب الأداء والنتائج هو بمفرده فقط:

-فلا ننسى أن جوزيه خسر بطولة الدوري في أول موسم له مع الأهلي عام 2001 لعدم امتلاكه "للقماشة الفنية" التي امتلكها بعد ذلك وكانت هي الأفضل في أفريقيا لسنوات طويلة وحقق بها كل ما يمكن تخيله من البطولات وألقاب بفضل مجموعة اللاعبين وبالتأكيد لشخصيته وامكانياته الكبيرة ولكن الفضل الأول يعود لكتيبة اللاعبين التي تواجدت في عهده.. وعندما رحل جوزيه عن الأهلي لم يحقق أي نجاحات سواء مع اتحاد جدة أو منتخب أنجولا أو بيروزي الإيراني.

-
الزمالك يحقق المكسب في الدوري ومتصدر للمسابقة بفارق 8 نقاط عن الأهلي رغم تغييره "لحسام حسن –وباتشيكو – ومحمد صلاح –وربما فيريرا بالقريب العاجل" و أرى أن الذي جعل من الزمالك متصدر للمسابقة هو الكم الكبير الذي يمتلكه من نجوم مميزين وبارزين حيث تجد في كل مركز أكثر من لاعب مؤثر فنياً وهو الذي يصنع الفارق وليس المدرب.

-ولماذا لم يحقق الألماني تسوبيل أي نجاحات سواء مع الجونة أو الاتحاد السكندري مثل الألقاب التي حققها مع القلعة الحمراء بالفوز ببطولة الدوري 3 مرات ، وبطولة النخبة العربية مرتين ، تسوبيل مجرد مثال ، وايضا لماذا لم يحقق الألماني هولمان مدرب الأهلي السابق أي نجاحات عندما تولى تدريب الزمالك.

دعونا نتخيل تشكيل الأهلي اذا تواجد بصفوفه 3 لاعبين فقط من الزمالك "وهم العمود الفقري" والأهم بالنسبة للقلعة البيضاء ، فكيف ستكون نتائج الأهلي؟

الثلاثي هم:

-محمد كوفي : حقق طفرة وقوة كبيرة للغاية لخط دفاع الزمالك بشكل ملحوظ.

-إبرهيم صلاح: يخلق ربط أكثر من رائع في وسط القلعة البيضاء ويربط بين جميع الخطوط بشكل مؤثر جداً.

-باسم مرسي: من أفضل المهاجمين بمصر حالياً وخطير جداً داخل منطقة الجزاء وكلمة السر في أهداف الزمالك المؤثرة والهامة بالفترة الماضية.

اذا تخيلنا هذا "العمود الفقري" في تشكيلة النادي الأهلي ودورهم المؤثر والحيوي والهام جداً ، بالتأكيد سيختلف أداء الأهلي كثيراً ،وسينتج عن ذلك تحسن النتائج للأفضل ، وبالتالي ستختلف وجهة نظر الجماهير بشأن المدرب الإسباني عندما يحقق الفريق للفوز ... اذا جاريدو غير متورط بمفرده وينقصه تواجد عناصر مؤثرة تستطيع تنفيذ أفكاره.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

شاهد ايضا...

 

حوار| مختار يكشف مفاجآت عن جاريدو والفريق وحقيقة مفاوضات الأهلي-ويرد على زكريا ناصف

حوار| زيزو: أجتهد لاسترجاع قيمة ناشئين النادي الأهلي.. وهذه نصيحتي لصبحي وبامبو وهاني

تعليقات