وجهة نظر: صفقة مطلوبة داخل [جهاز الأهلي] بضم "صاحب الرؤية" المذهلة!

الثلاثاء 28 أبريل 2015, 15:15 كتب : شـــادي ألمــاظ

اقتراح.. مجرد اقتراح شخصي أقدمه لمجلس إدارة الأهلي الحالي بضم صاحب "العقل والرؤية" والتحليل الأكثر من رائع والمبسط  للجهاز المعاون للإسباني جاريدو.

 

أتحدث عن وليد صلاح الدين المحلل الرياضي على قناة النهار رياضة وكابتن الأهلي السابق لما يمتلكه من رؤية وتحليل ومعلومات وخبرات ربما يفتقد الإسباني بجهازه المعاون الشخص الذي يستطيع استشارته في بعض الأمور الفنية.

... يتضح خلال مباريات الأهلي حديث جاريدو المستمر مع وائل جمعة ومع احترامي للصخرة ولتاريخه الكبير جداً ولكنه لا يمتلك الخبرات التدريبة حتى يحصل منه جاريدو على استشارة فنية، كما أن منصبه بالتواجد لا يصلح له باعطاء تعليمات فنية لتواجده بمنصب مدير الكرة.

وجود "شخصية تحليلية" مثل وليد صلاح الدين على مستوى عالي من الفكر الكروي ضمن الجهاز الفني للأهلي تحت مسمى أي منصب في غاية الأهمية حتى يحقق الفريق طفرة فنية ملموسة وملحوظة بدلاً من أن يردد وليد أهمية ما يقوله عبر الاستوديوهات التحليلة فقط وربما لا يستمع المدير الفني لتحليلاته ورؤيته المذهلة وعقليته المميزة.

نتذكر "ميدو" لاعب الزمالك السابق تولى منصب المدير الفني للقلعة البيضاء بعد أن اقنع إدارة الزمالك بتحليلاته للدوريات الأوروبية عبر قناة "بي ان سبورت" ، وهنا لا أقصد تواجد وليد في منصب المدير الفني ولكن كمساعد أو محلل أو مستشار للمدير الفني للأهلي في تحليل الفرق المنافسة ووضع التشكيل الأفضل أو توجيه له النصح قبل إجراء أحد التغيرات خلال سير المباراة  أو في تبديل طريقة اللعب أو النتائج المترتبة على بعض الأمور الفنية داخل الملعب لما يمتلكه الموهوب وليد من خبرات عالية وقراءة ممتازة للملعب تتضح بشدة خلال التحليل.

مجرد أقتراح أعتقد أنه سيفيد الفريق فنياً وعقلياً في الملعب كثيراً وربما يساعد في تحسن النتائج خلال بطولة الدوري في ظل النتائج الغير جيدة التي يحققها الفريق.

كلمة آخيرة مضطر لكتابتها : أقسم بالله لا تربطني أي علاقة أو مصلحة سواء من قريب أو بعيد بالكابتن وليد صلاح ولكن المصلحة العام للفريق جعلتني فقط أقدم هذا الاقتراح.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات