فيديو| مباشر الشوط الأول.. السعيد يفك حصار الأهلي ويعيد الأمل للوجوه!

السبت 02 مايو 2015, 19:44 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بهدف دون رد في مباراة إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

بدأت المباراة قوية جداً وسريعة من قبل النادي الأهلي في محاولة لخطف الهدف الأول السريع الذي يكفل للأهلي ترجيح كفة مباراة الذهاب.

حاول مؤمن زكريا التوغل، نشط باسم علي وحاول الربط مع محمد رزق من أجل الوصول إلى المرمى سريعاً، وسدد عبدالله السعيد لمحاولة هز الشباك في ق 7.

تناقل الأهلي الكرة من الخلف للأمام في شكل هجومي قوي، وفي رؤية محكمة عن طريق محور النشاط مؤمن زكريا ونقل الكرة السريعة لاكتساب الثقة.

كانت الهجمة الأولى الخطرة من كرة قادمة إلى ياجور ولكن إكرامي خرج من المرمى وحول الكرة إلى ركلة ركنية في ق 12 من زمن الشوط الأول.

اعتمد عبدالله السعيد مجدداً على التسديد من أجل الوصول إلى المرمى ولكن الكرات لم تكن منضبطة على الإطلاق من اللاعب الذي جعله جاريدو محطة للتسليم والتسلم.

كادت الدقيقة الـ17 أن تحمل الهدف الأول للأهلي عن طريق باسم علي الذي توغل إلى الأمام ولكن عدم التوفيق والضغط الدفاعي من المغرب التطواني جعل الكرة تخرج من سليمان خارج المرمى.


توازن الأهلي على الصعيد الدفاعي والهجومي، واتضح شكل وهيئة الفريق أكثر من أية مباراة أخرى مضت، وكان التفاهم بين اللاعبين عنوان الـ30 دقيقة الأولى.

حاول الأهلي الاختراق من العمق بعد إخفاق الأطراف ليسدد مؤمن زكريا في ق 31 بعد سندة من عبدالظاهر أكثر من رائعة، ليبدو على الأهلي التعجل في إدراك الهدف الأول.

عاب الأهلي الكثافة العديدية للمهاجمين في المنطقة الأمامية، وحاول سلمان بن حاج أن يستغل الكرات المباغتة في النصف الأمامي.

من كرة رائعة للغاية، استطاع عبدالله السعيد أن يحرز الهدف الأول للأهلي في ق 42 ليغير سيناريو المباراة، جاءت الكرة رائعة عن طريق الجناح الأيمن ليطير أرضا عليها السعيد ويحرز الفرحة الأولى.

استمر الأهلي في الضغط المتواصل، ليقوم مؤمن زكريا بالتسديد القوي للغاية، ولكن الكرة تمر فوق العارضة في ق 43، ليحاول ياجور تعديل النتيجة عبر الهجوم المتتالي ولكن الأهلي حافظ على الهدف حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

تعليقات