بركلات المعاناة.. الأهلي يخرج من دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي!

السبت 02 مايو 2015, 21:13 كتب : محـــمد فـــرج

تأهل نادي الأهلي للكونفدرالية الإفريقية بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا بالخسارة من المغرب التطواني بركلات الجزاء الترجيحية بعدما أهدر تريزيجيه وغالي.

 

بدأت المباراة قوية جداً وسريعة من قبل النادي الأهلي في محاولة لخطف الهدف الأول السريع الذي يكفل للأهلي ترجيح كفة مباراة الذهاب.

حاول مؤمن زكريا التوغل، نشط باسم علي وحاول الربط مع محمد رزق من أجل الوصول إلى المرمى سريعاً، وسدد عبدالله السعيد لمحاولة هز الشباك في ق 7.

تناقل الأهلي الكرة من الخلف للأمام في شكل هجومي قوي، وفي رؤية محكمة عن طريق محور النشاط مؤمن زكريا ونقل الكرة السريعة لاكتساب الثقة.

كانت الهجمة الأولى الخطرة من كرة قادمة إلى ياجور ولكن إكرامي خرج من المرمى وحول الكرة إلى ركلة ركنية في ق 12 من زمن الشوط الأول.

اعتمد عبدالله السعيد مجدداً على التسديد من أجل الوصول إلى المرمى ولكن الكرات لم تكن منضبطة على الإطلاق من اللاعب الذي جعله جاريدو محطة للتسليم والتسلم.

كادت الدقيقة الـ17 أن تحمل الهدف الأول للأهلي عن طريق باسم علي الذي توغل إلى الأمام ولكن عدم التوفيق والضغط الدفاعي من المغرب التطواني جعل الكرة تخرج من سليمان خارج المرمى.


توازن الأهلي على الصعيد الدفاعي والهجومي، واتضح شكل وهيئة الفريق أكثر من أية مباراة أخرى مضت، وكان التفاهم بين اللاعبين عنوان الـ30 دقيقة الأولى.

حاول الأهلي الاختراق من العمق بعد إخفاق الأطراف ليسدد مؤمن زكريا في ق 31 بعد سندة من عبدالظاهر أكثر من رائعة، ليبدو على الأهلي التعجل في إدراك الهدف الأول.

عاب الأهلي الكثافة العديدية للمهاجمين في المنطقة الأمامية، وحاول سلمان بن حاج أن يستغل الكرات المباغتة في النصف الأمامي.

من كرة رائعة للغاية، استطاع عبدالله السعيد أن يحرز الهدف الأول للأهلي في ق 42 ليغير سيناريو المباراة، جاءت الكرة رائعة عن طريق الجناح الأيمن ليطير أرضا عليها السعيد ويحرز الفرحة الأولى.

استمر الأهلي في الضغط المتواصل، ليقوم مؤمن زكريا بالتسديد القوي للغاية، ولكن الكرة تمر فوق العارضة في ق 43، ليحاول ياجور تعديل النتيجة عبر الهجوم المتتالي ولكن الأهلي حافظ على الهدف حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بشكل أكثر حرصاً من قبل الفريق المغربي، حيث استحوذ الأهلي على مجريات اللقاء، واستطاع أن يقدم أداء متميز للغاية.

ضغط التطواني على الأهلي في منتصف ملعبه، وحاول أن يزيد من كثافته الهجومية، دفع جاريدو برمضان صبحي في ق 64 للوصول إلى المرمى للمرة الثانية.

تجرأ المغرب التطواني على مرمى الأهلي، وسدد ياجور الخطير في ق 65 بعدما راوغ أكثر من مرة أمام منطقة الـ18 وسدد قوية جداً.

تألق شريف إكرامي في ق 68 وابعد الهدف الأول عن مرماه من رأسية قوية للغاية قادمة عن طريق اللاعب الأسمر الخطير صاحب الإمكانيات المميزة.

حاول السعيد التسديد مرة أخرى في ق 76 للوصول إلى الهدف الثاني ولكن الكرة ارتطمت قبل الوصول إلى المرمى، ليبدأ الأهلي في التسليم والتسلم من قدم لأخرى.

قدم رمضان صبحي أداء رائع للغاية ونشط الجبهة الهجومية، ليحصل على العديد من الركلات الحرة المباشرة، ويدعم اللاعبين ليدخل عماد متعب إلى أرضية الملعب بدلاً من وليد سليمان الذي خرج للإجهاد.

اشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة، وقدم الأهلي أداء متميز للغاية ليحاول غالي التسديد في اللحظات الأخيرة، ولكن الكرة دائماً كانت تعاند الأهلي، انتهى اللقاء ولجأ الفريقين إلى ركلات المعاناة الترجيحية لحسم التأهل إلى دور الثمانية.

الركلة الأولى: سجل مؤمن زكريا للأهلي، ومحسن ياجور للتطواني

الثانية: سجل عبدالله السعيد، وفي المقابل وضعها في المرمى كريستيان هيدالجو

الثالثة: اهدر تريزيجيه الكرة، واحرز رفيق عبدالصمد

الرابعة: احرز رمضان صبحي وفي المقابل نظير ميموني

الخامسة: يهدر غالي ويخرج الأهلي من دوري الأبطال ويتأهل للكونفدرالية الإفريقية.

تعليقات