جاريدو (سئيل الندمان)

الأربعاء 06 مايو 2015, 09:28 كتب : أحمـد سليمـان

تتفق كل الجماهير الحمراء أن رحيل الأسباني خوان كارلوس جاريدو عن تدريب الفريق لم يكن منه مفر، بل وترى غالبية الجماهير أن إقالته تأخرت كثيراً بعد تراجع نتائج الفريق وخروجه من دوري الأبطال وفقدانه فرصة المنافسة على الدوري لأول مرة منذ عام 2004.

 

لكن ما هي مشكلة جاريدو أو (جاريمو) كما تحب بعض جماهير الأهلي أن تطلق عليه؟؟؟

هل تذكرون مسرحية "تخاريف" لمحمد صبحي والتي أدى في أحد فصولها دور "ديكتاتور ساذج"  اسمه "سئيل الندمان"؟؟؟ بالطبع أغلبكم يتذكر هذا الفصل الكوميدي من المسرحية.

في أحد الإفيهات قال سئيل الندمان لزوجته "مشكلة" أنه قرأ عن اختراع جديد اسمه الاشتراكية يقوم على أن يعمل الجميع عند الحكومة والحكومة تحصد المكسب وعندما سألته زوجته ماذا ستفعل الحكومة بالمكسب بعد ذلك قال "أن قريت لحد هنا وهطبق لحد هنا بس"!!!

نفس المشكلة عند الأسباني ليس المشكلة أن تمتلك فكراً معين يتمثل في الضغط على الخصم ولكن ماذا بعد الضغط ماذا بعد الاستحواذ على الكرة ؟؟؟

طبق جاريدو فكر الضغط على الخصم في بعض المباريات بشكل جيد ولكنه لم يطبق ما بعد الضغط فلم يفكر ماذا سيحدث بعد الاستحواذ على الكرة وترك لمهارات اللاعبين الفردية العنان ليفعلوا ما يشائون في الملعب دون أي أدوار واضحة.

عشوائية جاريدو امتدت إلى اختيارات التشكيل فتارة يجد اللاعب نفسه خارج القائمة وتارة يجد نفسه يلعب أساسياً في مباراة مصيرية ولكم في أحمد عبد الظاهر عبرة.

المشاكل امتدت أيضاً تحت قيادة الأسباني إلى خارج الملعب في أمر جديد على القلعة الحمراء فكم مرة سمعنا خلال الفترة الماضية عن سباب متبادل أو مشادات خلف الأبواب المغلفة وبالتأكيد لا دخان بغير نار..

فليرحل الأسباني كما رحل أوليفييرا في وسط الموسم فلا مكان للفاشلين داخل القلعة الحمراء..ارحل وعارك في يديك أيها الأسباني.

وفي نفس الوقت يجب ألا ننكر أن الإصلاح يجب أن يمتد إلى تعاقدات جديدة في الموسم المقبل والاستغناء عن بعض اللاعبين وفي رأيي ودون فرض أي آراء على لجنة الكرة أرى أن لؤي وائل وأحمد عبد الظاهر وصلاح الدين سعيدو بشكل مبدأي لا مكان لهم بالفريق الموسم المقبل، بينما يجب إعطاء فرصة أخرى لصبري رحيل وإسلام رشدي وكريم بامبو وأيضاً المعار محمد فاروق.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

 

تعليقات