شوطة| مبروك تخلص من لعنة العرضيات.. والدفاع والفرص الضائعة معضلتان أمامه

الخميس 07 مايو 2015, 11:25 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي سأقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والنصر والتي انتصر فيها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في أول مواجهة للفريق بعد إقالة الأسباني خوان كارلوس جاريدو وتولي فتحي مبروك القيادة الفنية للفريق.

 

يجب أن نؤكد في البداية أن فتحي مبروك كان محظوظاً لسهولة الاختبار الأول أمام فريق النصر الذي اقترب كثيراً من الهبوط للقسم الثاني والعودة من حيث أتى، فالفريق لا يملك سوى عدد قليل من اللاعبين المهاريين الذين يسعون للظهور لتسويق نفسهم بعد هبوط الفريق، وما دون ذلك يعاني الفريق من عشوائية شديدة خصوصاً في الدفاع.

ولكن في الوقت ذاته يجب أن نشيد بفتحي مبروك الذي ظهرت أول تاثيراته على الفريق عندما منع اللاعبين من إرسال كرات عرضية بلا طائل كما كان الحال أيام الأسباني جاريدو، حيث أرسل ظهيرا الجنب عدداً قياسياً من العرضيات دون استغلال.

لم يزل أمام مبروك مشكلتان كبيرتان عليه أن يسعى إلى حلهما قبل مواجهة الأفريقي في الكونفيدرالية، حيث أن الأداء الدفاعي للفريق سيء جداً، وتمكن فريق النصر خلال المباراة من تهديد مرمى الأهلي بكرتين خطيرتين ردهما قائم شريف إكرامي، بالإضافة إلى مشكلة إضاعة الفرص حيث أضاع رمضان صبحي وحده ثلاث فرص مؤكدة للتسجيل.

من المكاسب أيضاً أن لاعبي الأهلي وضح عليهم خلال المباراة وجود ثقة وتفاهم أكبر بعد رحيل الأسباني "المثير للمشاكل" والذي حول غرف خلع ملابس الفريق لحلبات من الصراع المستمر.

شوطات..

أخطاء التحكيم.. عرض مستمر فمحمد عادل كجهاد جريشة وشريف رشوان وجميعهم دون المستوى، فعادل حاول إظهار شجاعة بإنذار تريزيجيه في حين أن الأعمى يرى أن الكرة ركلة جزاء.

عماد متعب.. أحمد عبد الظاهر.. خارج نطاق الخدمة.

صبري رحيل.. عودة الروح للجسد الميت.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات