وجهة نظر: البدري كان حلاً للأزمة.. ومن سيكون صاحب الاختيار بنهاية الموسم؟!

الجمعة 08 مايو 2015, 23:48 كتب : شـــادي ألمــاظ

بعد قرار اختيار مجلس إدارة الأهلي "لفتحي مبروك" مديراً فنياً للقلعة الحمراء هناك بعض الاستفسارات التي لم نجد لها إجابة حتى الآن؟.

 

هل سيحصل مبروك على فرصته كاملة؟!

أرى أن تفكير إدارة الأهلي في حسام البدري ووضعه على رأس المرشحين كان سيجعلنا نقتنع بأن البدري "لن يكون مؤقت" نظراً للشرط الجزائي الكبير الذي كان سيدفعه الأهلي لاتحاد الكرة للحصول على البدري.

فالأهلي مع البدري كان سيغلق ملف أي مدرب مرشح لتولي المهمة مستقبلاً سواء "محلي أو أجنبي" وكان سيبدأ معه في التجهيز والاستعداد ليس للموسم الحالي ولكن للموسم القادم وكل ما يخص الفترة المقبلة باعتباره مدرب سيحصل على الفرصة كاملة وبصلاحيات كاملة ، وتمسك الأهلي وقتاله لضم البدري من المنتخب الأوليمبي حتى يغلق الصفحة تماما للموسم الحالي والقادم ولكن هذا لم يتحقق بعد تمسك الجبلايه بخدماته.

بالوقت الحالي هناك معلومات مؤكدة برغبة وبحث الأهلي عن مع مدرب أجنبي للفترة المقبلة أو مع نهاية الموسم.. وهنا يكرر الأهلي نفس غلطة ومشكلة الموسم الماضي الكبرى والتي يعاني منها حاليا:

نتذكر قبل تولي جاريدو المهمة قامت إدارة الأهلي بتحديد الراحلين بالاستغناء عن 7 نجوم بدون وجهة نظر المدير الفني والذي لا يعرف أي شيء عن الكرة الأفريقية أو الكرة المصرية وربما حتى بعد رحيله.

واستغنى الأهلي قبل قدوم جاريدو أو بعد توليه المهمة بأيام قليلة عن "شكري وشهاب ومانجا ورؤوف وسيد معوض والسيد حمدي وأحمد شديد ".. وللأسف كان قرار الاستغناء بدون وجهة نظر المدير الفني والذي يعتبر أهم عنصر للمنظومة!.

وفي نفس السياق تعاقد الأهلي مع 9 لاعبين في انتقالات الصيف "غالي –وائل – سعيدو – حازم – فاروق –باسم –رشدي – حسين – رزق".. وللأسف تم التعاقد معهم دون الاستعانة بوجهة نظر المدير الفني الذي لا يعرف حاجة عن الكرة المصرية!.

وقد يكون طبيعي أن نشعر بعدم رضى الإسباني جاريدو السابق عن مستوى بعض اللاعبين بالفريق وعدم اعتماده على خدما نجوم جدد سوى في دقائق معدودة مثل "رشدي ولؤي ورزق وفاروق" وذلك ربما لعدم قيامه من البداية بتحديد الراحلين والمراكز التي تحتاج لتدعيم ولذلك خاض فترة طويلة جداً جداً في التجربة والتعديل والتغيير حتى غادر القلعة الحمراء!!..

"هذا الموقف نتمنى من إدارة الأهلي أن تجد له حل فالشخص الذي يحدد ملامح وهيكل الفريق ويختار الراحلين والعناصر القادمة يجب فقط أن يكون المدير الفني.. فهو الذي سيستخدم هذه الأوراق ويحدد التشكيل وخطة اللعب التي ينوي تطبيقها وليس مدير الكرة أو المشرف العام على القطاع أو حتى رئيس النادي"!

وهنا سيكون السؤال هل سيستمر مبروك حتى يحصل على الفرصة كاملة أم ستأتي الإدارة ببديل أجنبي له بعد اختيار الإدارة له كل الأمور ويأتي كغريب عن الكرة المصرية والأفريقية كما حدث مع جاريدو ويعيش الأهلي في نفس الأزمة من حيث تذبذب الأداء والنتائج!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

شاهد ايضا..

مشهدان عجلا برحيل جاريدو.. ورسالة خاصة لكابتن فتحي!

تعليقات