رجاء الوقوف بجوار هذا الموهوب حتى لا يضيع!

الأربعاء 13 مايو 2015, 13:16 كتب : محـــمد فـــرج

محمود الحريفة.. اسم لا يعرفه الكثيرين.. ولكنه لاعب من طراز فريد وموهبة يجب أن يتم تسليط الضوء عليها بشكل أكبر مما عليه الآن، لاعتبارات فنية وإنسانية قد تحرمه من أهم أحلامه بخوض تجربة احترافية محترمة قد تضيف لسمعة واسم مصر الكثير..

 

"الحريفة" اسم على مسمى يلعب في صفوف شبين الكوم بعقد "هاو" وليس محترف، وهو ما جعله عرضه للكثير من التخبطات من إدارة النادي التي لم توافق له على أكثر من معايشة، رغم أنها رفضت توثيق عقده حتى لا يطالبها بالكثير.. من يعرف الحريفة يجد فيه الشخص الخلوق، يمتلك مميزات تجعله موهبة يجب تسليط الضوء عليها، حيث انضم لمنتخب مصر 94 تحت قيادة الكابتن محمد عمر، والشباب تحت قيادة الكابتن ربيع ياسين.

وافق "الحريفة" على فترة معايشة في صفوف المريخ السوداني وكتبت عنه العديد من الصحف الهامة هناك المانشيتات وتفاوضت معه الإدارة بشكل جاد لضمه، دون التفات من الوسائل الإعلامية في مصر بالقدر الأمثل، يمتلك الحريفة الآن العديد من عروض المعايشة وعلى رأسها الفيصلي الأردني المقرر أن ينضم له مطلع الشهر المقبل، ولكن الإجراءات الروتينية قد تمنع الموهبة من الاحتراف وتمثيل مصر بعد التجربة القوية في السودان، ما جعله يدخل في حالة نفسية سيئة للغاية!!

كم لاعب مثل هذا النموذج الناجح ويمضي في طريقه دون مساندة أو دعم، "الحريفة" حالة تعاني من الروتين والضياع والإهمال الخاص بسوق المواهب المصرية، لا أقول أن يوصلنا كأس العالم لتذمرنا من هذه النغمة، ولكن أقول إن هؤلاء النجوم المختفين وراء زراعات النجوع والقرى، وخلف كاميرات الإعلام، ويبتعدون عن الضجيج الخاص بمن هم كبار يمثلون ثروة قومية هائلة، سوف اتابع نشرها وكشفها أمام الرأي العام دون كلل أو ملل.

نداء هام إلى المسئولين.. ارجوكم لا تقتلوا المواهب الشابة بقرارات روتينية خاصة بإجراءات السفر وغيرها، وعاملوا النجوم سواسية دون تفريق، هذا لاعب من الزمالك وآخر محترف في صفوف "القارة الشعواء"، ويتم التعامل معهم بـ"الشوكة والسكين"، أما أصحاب المواهب الحقيقة يتم إهمالها في جريمة أقرب للتعمد، في كيل بمكيالين لترويج سلعة قد تكون بخسة من قبل أصحاب القرار المفترض أن يكون حكيماً.. رأفة بالحريفة ومئات الآلاف من أمثاله.

محـمد فــرج

للتواصل مع الكاتب

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات