وجهة نظر: النتيجة الأفضل للأهلي أمام الأفريقي اليوم؟

الأحد 17 مايو 2015, 13:13 كتب : شـــادي ألمــاظ

نتيجة الـ1/0 ليست سيئة للأهلي ولا تحتاج لمغامرة تأتي بنتائج عكسية!!

مباراة صعبة وقوية ومصيرية للنادي الأهلي اليوم من أجل مواصلة الحفاظ على تحقيق بطولة أفريقية للموسم الرابع على التوالي..

 

المارد الأحمر حقق دوري أبطال أفريقيا موسم 2012 ، و2013  ، وحقق الكونفيدرالية في نسختها الماضية ويدافع عن لقبه بعد توديعه لدوري أبطال أفريقيا.

ما هي النتيجة الأفضل للأهلي خلال لقاء الذهاب على ملعب السويس الجديد؟!..

-مطالب النادي الأهلي بالتركيز أولاً في عدم تلقيه أهداف قبل التفكير في التسجيل خلال لقاء الذهاب أمام الأفريقي التونسي اليوم ، خاصة أن في حالة تسجيل الفريق التونسي لهدف سيكون مكلف جداً وقاسي وسيصعب المباراة على الأهلي.

- يجب أن يخوض الأهلي المباراة بتوازن وبتركيز وبدون مغامرة أو فتح خطوط حتى لو تأخر الهدف أو تعمد المنافس التونسي الاعتماد على الدفاع وتضييق الخناق على أوراق الأهلي الهجومية والقتال أمام منطقة جزائه.. فنتيجة 0/0 لا تعني تأهل أحد.

-في حالة تقدم الأهلي وخطفه للهدف الأول مطالب بالحفاظ على التقدم وعدم الاندفاع للهجوم أو الطمع في تسجيل هدف آخر لنفس السبب وهو التخوف من مرتدات الفريق التونسي.

- الفوز بهدف نظيف ليست نتيجة سيئة للأهلي قبل لقاء العودة في الشهر المقبل في تونس لعدة اسباب؟

- 1/0 أفضل بالتأكيد من المغامرة وتسجيل هدف جديد يقابله مرتدة من الفريق التونسي قد تجعل النتيجة 2/1 وهي من النتائج الصعبة وتعني أن لقاء العودة سيكون على كف عفريت بالنسبة للأهلي ، وفي حالة تسجيل بطل تونس لهدف سيعني خروج الأهلي.

-نتيجة الـ1/0 ستعطي المارد الأحمر اريحية إلى حد ما في لقاء العودة وستجعل الأفريقي يفتح خطوطه لمحاولة التعديل في لقاء العودة وقد يستغل الأهلي ذلك بتسجيل هدف جديد خارج الديار وحسم المهمة.

-في حالة نجاح الأفريقي في تعديل النتيجة على أرضه فستكون النتيجة 1/1 بمجموع المباراتين ، ولكن في حالة 2/1 وتسجيل الأفريقي بالعودة يعني خروج الأهلي.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

تعليقات