شوطة| الأهلي قدم الأفضل في ظل الأسوأ.. وخطأ وحيد لمبروك

الاثنين 18 مايو 2015, 15:38 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والأفريقي التونسي في ذهاب دور الـ16 الثاني للكونفيدرالية والتي انتهت بفوز المارد الأحمر باستاد السويس (2-1).

 

 

 

مؤمن زكريا.. وليد سليمان.. باسم علي.. حسين السيد.. محمد هاني.. حسام عاشور.. ولحق بهم تريزيجيه خلال اللقاء.. جميعهم لاعبون افتقدهم الأهلي بشدة أمام فريق قاب قوسين أو أدنى من التتويج بالدوري التونسي ويلعب مكتمل الصفوف.. بالطبع من المقبول جداً أن يخرج بهذه النتيجة وهذا الأداء.

حاول فتحي مبروك تقديم كل ما لديه فنياً لتعويض غيابات الفريق فلعب بتريزيجيه "قبل خروجه" وسعد سمير يميناً، وأعطى رمضان صبحي مهاماً دفاعية لمحاولة غلق وسط الملعب أمام سرعات الفريق التونسي.

قدم الأهلي مباراة جيدة جداً، وأظن أن الفريق قد يتأهل من رادس إذا امتلك ثقة التأهل خاصة وأن ملاعب تونس كثيراً ما شهدت انتصارات حاسمة للمارد الأحمر.

خطأ وحيد وقع به مبروك وهو الدفع بالإثيوبي المهتز صلاح سعيدو بدلاً من تريزيجيه فإذا كان لابد من اللعب بمهاجمين فمن الممكن الدفع بإيبي، أو الدفع بكريم بامبو والاعتمادات على انطلاقات الجبهة اليمنى التي أشعلها بامبو بنزوله.

أظن أن مبروك لم يكن ليدفع بسعيدو لو كان جاريدو قد قام بقيد هداف أفريقيا "جدو" في القائمة الأفريقية، ولكن الأسباني يأبى إلا أن يضر الفريق حتى في غيابه.

شوطات..

اهتزاز غير مبرر في مستوى محمد رزق.

لابد من دعم الدفاع بلاعب سريع، حيث يفتقد معظم مدافعي المارد الأحمر للسرعة.

أداء مرتبك من الحكم الإثيوبي توجه بلطمة على وجه لاعب الأفريقي، وركلة جزاء غير محتسبة لرمضان صبحي، لذلك القارة الأفريقية ستبقى متأخرة، ولكم في حكم حكم الزمالك وسانجا عبرة.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

تعليقات