[وفاق– المغرب- الأفريقي] أندية لا تهزم الأهلي..وأكبر فائدة من رحيل الإسباني.. واللغز!

الثلاثاء 19 مايو 2015, 17:39 كتب : شـــادي ألمــاظ

بالنظر إلى الوراء وموجهات الأهلي أمام الفرق العربية بالفترة الآخيرة سنرى تتويج وفاق سطيف ببطولة السوبر الأفريقي على حساب النادي الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية...

 

وسنرى ايضا هزيمة للأهلي وخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة في لقاء الذهاب أمام المغرب التطواني بهدف نظيف ، ومن ثم الخروج في العودة بضربات الترجيح.

سنرى ايضا الفريق حول تأخره من الخسارة بهدف إلى فوز بهدفين بصعوبة في لقاء الذهاب أمام الأفريقي التونسي وجعل موقفه "على كف عفريت" قبل لقاء العودة في تونس.

بالنظر إلى المباريات الثلاثة الآخيرة ، سنجد أن مستوى المنافسين ليس بالمرعب أو حتى الصعب حتى لا يتجاوزهم الأهلي بخبراته وامكانيات لاعبيه رغم أن الفريق حاليا يغير من جلده وشكل.

الأهلي يحتاج لتقوية نفسه بشكل أكبر وضم أسماء مميزة وخاصة في الخطين الخلفي والأمامي ، وأن يكون مستوى اللاعب البديل قريب جداً من مستوى اللاعب الأساسي في كل مركز حتى يضمن استمراره وتفوقه بالبطولة الأفريقية.

بالنظر إلى الأندية التي تشارك بالبطولة الأفريقية سنجد أن الأهلي هو الفريق الوحيد الذي حافظ على تفوقه بحصد لقب أفريقي خلال الـ3 سنوات الآخيرة ، وأرى أن ذلك يرجع إلى امتلاك لاعبي الأهلي الخبرة الدولية والاستقرار في حين أن منافسيه بالقارة الأفريقية غالباً ما يغيرون القوام الأساسي من بطولة لبطولة آخرى أو ربما يظهرون في أحد السنوات ويصلون للأدوار النهائية ثم يختفون بالنسسخة التالية عكس الأهلي.

كما تعتمد المنتخبات الأفريقية على المحترفين بالدوريات الأوروبية ولا تعطي اهتمام بالأندية الأفريقية إلا في اضيق الحدود ، بينما يعتمد مثلاً منتخب مصر على قوامه الأساسي من نجوم الأهلي والزمالك ، ولذلك هي فرصة للأهلي لتدعيم نفسه واثقال امكانياته ودعم المراكز التي بها نقص للتفوق بخبرات لاعبيه الدولية على منافسيه المحليين بالقارة وحصد ملايين الدولارات من التتويج!!.

...الميزة الكبرى من رحيل الإسباني:

أرى أن أكبر ميزة من إقالة "الإسباني" جاريدو هي مشاركة الثنائي "رمضان صبحي" و"كريم بامبو" في المباريات مع الأهلي.. صبحي يمتلك ثبات وقدرات غير عادية ، ونفس الكلام لا يختلف عن بامبو الذي أمامه فرصة كبيرة بالفترة المقبلة لاستعادة مستواه في ظل النقص العددي الكبير بالخط الأمامي.. ولذلك مشاركة الثنائي وعودتهم من جديد للعب اعتبره كنز لا يقدر بثمن بالنظر إلى موهبتهم وصغر سنهم.

اذا كان استمر الإسباني الثنائي "صبحي وبامبو" لم يكن سيحصلوا على الفرصة لعدم اقتناعه بهم!.

...الطاقم الطبي يحتاج لنظرة!

بالفترة المقبلة.. الأهلي عليه النظر لحال الجهاز الطبي والأشخاص المهتمة بتقوية عضلات اللاعبين:

كم كبير للغاية من الغيابات لم نسمع عن تعرض أي فريق له ، لابد أن تنظر الإدارة إلى الطاقم الطبي وأخصائي الأحمال البدنية وتقييم عملهم حتى لو قرر الأهلي الاستعانة بطاقم طبي أجنبي..

لا يوجد فريق يحتمل غياب جميع عناصره المحركة هجومياً دفعة واحدة "سليمان –تريزيجيه – زكريا – عبد الظاهر " هناك أمر أو لغز غريب ليس على ما يرام!

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

تعليقات