اقطع رقبته ولكن بشفقة!

الأحد 24 مايو 2015, 23:09 كتب : محـــمد فـــرج

القائد.. صفة بالأفعال لا الأقوال، والصيحات في الملعب في الجميع مع كل لعبة، أو الانفعال على الآخرين في التدريبات، القائد مسئولية كبيرة ملقاه على العاتق، واجهة الفريق أمام الآخرين، ورمانة الميزان أمام الصغار في الفريق، والعقل المفكر للخروج من الأزمات والابتعاد عن النص بما لا يضر مصلحة الفريق الأولى التي تهدف إلى إعلاء اسم الأهلي والكيان الأحمر بوجه عام.

 

حسام غالي.. أخطأ.. نعم أخطأ.. ولا يستطيع أحد التبرير لخطأه بما يفعله حكام الدوري المصري، فكم من حكم يقوم بالأمر نفسه، وكم من واقعة شهدها الدوري المصري والدوريات الأخرى، وإذا كنا نتعامل مع لاعب محلي لم يعرف طريق الاحتراف، أو آخر غير مشهود له بالكفاءه والخبرة كانت الواقعة أخف وطئاً على الجماهير واللاعبين، والإدارة الفنية للكيان العريق الذي اسسه صالح سليم الأب الروحي على المباديء والأخلاق السامية.

شاهدت موقف الكابتن حازم إمام لاعب نادي الزمالك بتقبيله الشارة الخاصة بالفريق في واقعة تعكس مدى متابعته لموقف حسام غالي في لعب على وتر حساس للغاية وسلاح ذي حذين يهدف إلى "كيد" اللاعب ومحاولة استفزاز مشاعر جماهير الأهلي على حساب الزمالك.. لن ننسلخ من القضية الرئيسية ولكن اوجه سؤال مباشر للكابتن إمام.. لماذا لم يلتفت لاعبي الأهلي إلى بكاءك المتواصل في أصغر المواقف التي تواجهها في الفريق أو الأخرى الشخصية التي كان للاعبي الأهلي اليد العليا في حلها؟.. اترك لك الإجابة.

نعود إلى القائد المحنك الذي اعتذر للإدارة والجماهير، هل علينا تقبل عذره.. بالطبع نعم، ولكن بعد تلقينه درساً "نصف قاسياً" يجعله عبره للصغار حتى لا يتكرر الموقف مرة أخرى من أي صاعد.. الموقف صعب للغاية على الجالسين في مقصورة "العاطفيين" أو الأشخاص "الإنفعاليين" ولكنه الأهلي تقبله بمبادءه مثلما عليه، ولا تتجزأ منها ما تحبه أو تكرهه، ولا تجعل عاطفتك المشحونة تتصبب عرقاً وتهاجم الإدارة بكلمات لن تدركها إلا بعد أن يشتعل رأسك شيباً من الخبرة واتزان الأمور ووضعها في نصابها الصحيح..

اعلم أن بعض الكلمات لن ترضى الكثير من الجماهير.. ولكن علينا التذكر بأن المباديء لن تتجزأ ولم يأتي اليوم لأن تصير كذلك وأن الأهلي غير مزدوج المعايير في معالجته المواقف الطارئة، خاصة التي قد تمس شرف وسمعة الكيان الأهلاوي، ولن يترك حادثة تمر مرور الكرام دون اتخاذ مواقف تعالجها بحسم منعاً لتكرارها أو تفاقم الأمور وخروجها عن نطاق السيطرة.. تحياتي يا غالي.. تقبل العقوبة في هدوء وامض في سلام وانضم لصفوف الكتيبة وليتم تنصيب قائداً آخر دون أن يقلل ذلك من مستواك الفني وحب الجماهير ومساندته الدائمة لك..

محـمد فــرج

للتواصل

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات