شوطة|على الحلوة والمرة معاه.. الدوري لميت عقبة.. والأهلي ليس توتنهام يا غالي

الاثنين 25 مايو 2015, 15:57 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي وحرس الحدود التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

 

عندما تفعل كل ما في كرة القدم ويتحول حارس الخصم إلى "نوير"، وتتحول العارضة إلى اللاعب رقم 12 مع المنافس فلابد أن تسلم للهزيمة وتعتبرها قدراً لا يوجد منه مفر.

هذا هو ما حدث مع الأهلي الذي وجد نفسه بدون نصف فريق "تقريباً" بغياب مؤمن زكريا وتريزيجيه وصبري رحيل وحسين السيد بالإضافة لإيقاف سعد سمير وغياب مبكر لعمرو جمال، ثم اصطدم بحظ "عثر" عندما اهتزت شباكه بهدف ساذج جداً .

حاول الأهلي وحاول مبروك الذي وجد أكثر من لاعب في الملعب غير موفق ولم يعرف كيف يرقع الثوب فمحمد حمدي سيء جداً وكذلك حسام غالي، ومتعب غير موفق ولكن مع ذلك الفريق أفضل ومستحوذ وي           ضيع الفرصة تلو الأخرى.

لا يمكن لوم مبروك في تغييراته التي جاءت كلها لتدعيم الهجوم في ظل انعدام خطورة فريق الحدود  في الشوط الثاني من المباراة.

الدوري إلى ميت عقبة.. يجب أن نقتنع جميعاً بذلك دون "تشنج" أو "غضب" فالأهلي البطل 7 مرات وقد مر هذه السنة ببعض الظروف منحت الدوري للخصم وهو أمر طبيعي جداً.

وإذا تحدثنا عن حسام غالي القائد في غير محله فيجب أن نؤكد أن يجب أن يتم إيقافه ما لا يقل عن 10 مباريات بسبب تصرفه غير الأخلاقي والذي كلف الفريق كثيراً، من وجهة نظري ودون قسوة في حالة التعاقد مع صالح جمعة يمكن الاستغناء عن الأهلي، وإذا لم يتم الاستغناء عنه يجب حرمانه من شارة القيادة فشارة الأهلي لا تلقى أرضاً "الأهلي ليس توتنهام يا كابتن".

شوطات..

محمد حمدي.. مستوى متواضع إلى أبعد حد من اللاعب الواعد.

بيتر إيبي لاعب جيد لولا الإصابات.

أداء سيء من الحكم محمد فاروق الذي لا أشكك في صحة قراره بطرد غالي ولكنه ترك لاعبي الحدود يضيعون الوقت كما يريدون، كما تغاضى عن ركلة جزاء للأهلي في بداية الشوط الثاني.


وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك... اضغط هنــــا..

تعليقات