نظرة للأمام: 5 خطوات ينظر لها الأهلي لتعويض خسارة الدوري.. والبطولة الخاصة!!

الثلاثاء 26 مايو 2015, 12:03 كتب : شـــادي ألمــاظ

بعيداً عن النتيجة.. ظهر الأهلي بشكل أكثر من جيد في لقاء حرس الحدود ولكنه لم يكن يوم الأهلي بالدليل الفرص الكثرة التي ضاعت بغرابة شديدة خلال اللقاء.

 

هناك خطوات للأمام يجب أن ينظر لها الأهلي بالفترة المقبلة بعد ابتعده كثيراً من بطولة الدوري للأسف.. ولكن ماذا بعد:


1-المشاركة في دوري أبطال أفريقيا:

مطالب المارد الأحمر بالسعي والاجتهاد للوصول للمركز الثاني والذي يضمن له المشاركة بدوري أبطال أفريقيا خلال الموسم المقبل.. إنبي يأتي في المركز الثاني برصيد "60" نقطة .. في حين يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد "55" نقطة.

ولعب إنبي 3 مباريات زيادة عن الأهلي ، ومطالب الأهلي باستغلال ذلك جيداً الفترة المقبلة ومحاولة الوصول للمركز الثاني من أجل البطولة الأفريقية الأهم.

2-مباراة القمة:
الفوز على الزمالك في لقاء القمة سيكون بمثابة الضربة الموجعة جداً للقلعة البيضاء ، وسيفقدهم قيمة الفوز بالدوري.

ولذلك هذه المباراة تعتبر بطولة خاصة مطالب الأهلي بحسمها والفوز بها لمواصلة التفوق على الزمالك خلال السنوات الطويلة الماضية.

3-كأس مصر:

بطولة ايضا في غاية الأهمية مطالب الأهلي بحصدها حتى لا يخرج من الموسم بدون ألقاب محلية وتعويض الجماهير الحمراء خسارة لقب الدوري في حالة تأكد ذلك رسمياً.

كما أن الفوز ببطولة الكأس سيضمن للقلعة الحمراء المشاركة في لقاء السوبر أمام الزمالك وستكون فرصة آخرى وجديدة للثأر منه.

4-ذكريات موسم 2001 بالدور الثاني:

الفريق مع فتحي مبروك يتغير شكله للأفضل ومطالب الأهلي بالسير على هذا النهج بالفترة المقبلة وتحقيق نتائج جيدة بالبطولة المحلية حتى نهايتها.

ونتذكر خسارة الفريق للدوري موسم 2001 تحديداً ولكن الأهلي قدم مستوى عالمي في بعض المباريات وخاصة في الدور الثاني بالدوري مثل " الفوز 6/1 على الزمالك ، وايضا لقاء الإسماعيلي 4/4 والذي يعتبر من أفضل المباريات في تاريخ الكرة المصرية"

5-تقليل فارق النقاط:

فارق النقاط الكبير حالياً بين الزمالك المتصدر " 66" نقطة ، والأهلي "55" نقطة ، كما يمتلك الأبيض مباراة مؤجلة .. ولذلك مطالب الأهلي بتخفيفة وتقليله ورغم أن ذلك لن يحقق أي شيء ولكن من أجل الشكل العام!.

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات