اللبنة الأولى في استقرار الأهلي.. والمهاجم الأفضل من غابات السافانا!

الأربعاء 27 مايو 2015, 22:32 كتب : محـــمد فـــرج

لعل الجميع يبحث عن الخطوة الأولى في استقرار الفريق، ومضيه قدماً في طريق الإنجازات، والحفاظ على مستواه الذهني والفني في الإنطلاقة القوية التي مضى عليها المدير الفني الخبير، بعد تحويل اللاعبين إلى كتلة من الحيوية والنشاط الفاعل على كافة الأصعدة والامكانيات.

 

قبل الدخول مباشرة في الموضوع.. يجب طرح السؤال الأهم.. كيف تشعر بالاستقرار، وأنت تعمل بدون تعاقد رسمي في ظل تردد العديد من الأقاويل والمفاوضات التي تنشرها وسائل الإعلام والاجتهادات الصحفية التي تبرز دائماً بأن مبروك رجل المرحلة ولكن ليس لكل المراحل، المناخ حول الرجل الوفي ملبد بالغيوم، والاستقرار الحقيقي سوف يدعم الأمور ويجعله أكثر استقراراً في الفكر والتطبيق العملي بالملعب.

ارى أن إعطاء المدير الفني المخضرم فتحي مبروك وعد مشدد من رئيس النادي أقوى من ألف عقد، وأن يتم إغلاق "الشائعات" حول استقدام مدير فني أجنبي ومساعي أحد المديرين الفنيين السابقين للعودة مجدداً رغم رفض الجماهير الشديد له.. على إدارة النادي الأهلي وخاصة الأعضاء الموقرين عدم الحديث مع جهات غير مسئولة تستغل "الفضفضة" والأحاديث الجانبية في إطلاق العديد من التصريحات الغريبة للغاية، والتي من شأنها تنعكس سلباً على الفريق وقائده.

اعلم جيداً، والجميع يتفق على ذلك أن الخبرة الكبيرة للكابتن فتحي مبروك تمنع الضغوط نسبياً من رأسه، ولكن الأفضل للجميع واللاعبين أيضاً إغلاق فيلم: "مبروك رايح جاي" بعد رحيل الأجنبي، وأن يعطي الأهلي ومجلس الإدارة بالكامل وعداً قوياً لمبروك لاستمراره في الفريق الموسم المقبل وإعطاءه فرصة أسوة بالأجنبي أو بالمحلي الآخر الطامح في الوصول إلى المنصب من أجل المنصب نفسه، والازدهار المادي فقط..

 

الصفقة الحائرة

- جماهير الأهلي لا تطلب المستحيل في صفقة الإفريقي، لا أن يكون رجل الغاب ذو الشعر الطويل وغيرها من المواصفات الجسدية المبالغ فيها، نتطلع إلى لاعب يستطيع الأهلي أن ينهي اتفاقه معه سريعاً وقبل الدخول في مهاترات أخرى من الفريق الخارجية.. اتطلع إلى ضم "إيفونا" لاعب الوداد المغربي لامكانياته الهائلة على كافة الأصعدة، وإذا لم يكن وتعثرت للعروض الخارجية، اتمنى أن يمتاز بالسرعة والاندماج السريع والموهبة والإجادة في ألعاب الهواء، باختصار أن يكون نموذجاً من إيفونا في حال عدم ضمه، والأهم أن يكون خالياً من الإصابات!

 

حرة مباشرة..

- ارسل لي العديد من المتابعين الأعزاء على الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي يتحدثون عن إخفاق التسويق الأهلاوي في الصفقات.. ولكن هل من المنطقي تقييم "القيل والقال" و"الكلام الهوائي الحائر" دون الفعل الحقيقي المنتظر.. (اتقل تآخد حاجة نضيفة ولا تنظر إلى الموسم الماضي).

- في أحدث الاستفتاءات 80% من مشجعي الساحرة المستديرة في العالم لا يريدون بلاتر، ولكن جمهورية الفيفا للفساد كانت تريده وتسعى لأن يكون ستاراً على التخريب والنهب و"المال السايب".. ويبقى السؤال لماذا اكتشفت أمريكا فساد بلاتر بعد التستر على فضائح ما قبل 2010م.. لا يخرج التطهير من أرض الثعالب إلا وكان الغرض أشد دناءه..

- تعصب الهاديء الخلوق طارق العشري اليوم في مباراته أمام وادي دجلة يعكس أمرين، أولهما الظلم التحكيمي الكبير الذي ينعكس على أندية الدوري، والثاني معاندة "العفاريت" للرجل.. اتفق مع الأمر الأول، واترك التعليق على الثاني لرئيس جمهورية "البامبو الأخضر"..

 

محـمد فـــرج

للتواصل:

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات