شوطة| كوبر أصلح أخطاء التشكيل فانتصر الفراعنة بسهولة

الثلاثاء 16 يونيو 2015, 12:18 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة مصر وتنزانيا في افتتاح التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 المزمع إقامتها بالجابون، والتي انتهت بانتصار الفراعنة بثلاثية نظيفة.

 

بدأ كوبر المباراة بتشكيل عليه "بعض التحفظات" في رأيي ولكن الأمر يظل مقبولاً في ظل وجود مدير فني يخوض أولى مبارياته الرسمية في قيادة منتخب "الساجدين".

أتحفظ جداً على البدء بدودو الجباس ومحمود كهربا على حساب باسم مرسي ورمضان صبحي أو مصطفى فتحي، فباسم رغم ظروف وفاة والده –رحمة الله عليه- يظل أفضل مهاجمي مصر حالياً مع عمرو جمال العائد مؤخراً من الإصابة وكان يجب البدء به مهما كان، كما أن كهربا لا يعيش أفضل أيامه مع إنبي في الوقت الذي يتألق فيه مصطفى فتحي مع نادي الزمالك ورمضان صبحي مع الأهلي.

مر الشوط الأول بفرص "قليلة" للمنتخب المصري رغم سيطرته التامة على المباراة في ظل وجود خصم ضعيف جداً، وهنا أصلح كوبر بعض أخطاء الشوط الأول بالدفع بباسم موسي بدلاً من دودو الجباس الذي من الواضح أن شارة قيادة الفراعنة كانت "ثقيلة" عليه إلى حد ما رغم اجتهاده.

دخول مرسي أصلح الخطأ الأساسي الذي وقعنا فيه في الشوط الأول وهو وجود كرات عرضية مع عدم وجود لاعب يستغل هذه العرضيات إلا حجازي وربيعة حيث تقدم اللاعبان أكثر من مرة مما أسفر عن هدف المصريين الأول.

كان من الطبيعي أن تنفتح خطوط الضيوف بعد التقدم ويأتي هدفان وربما كان من الممكن أن يأتي أكثر لولا اكتفاء الفراعنة بالنتيجة خصوصا مع نزول الرائعين رمضان صبحي ومصطفى فتحي.

جملة القول أن تنزانيا منتخب ضعيف ولكن الفوز وبالثلاثة هام جداً في بداية المشوار وهو الفوز الأول الذي نحققه في افتتاح التصفيات منذ تصفيات بطولة 2008!

وبشكل عام إذا أراد الفراعنة التأهل عليهم الفوز ذهاباً وإياباً على تنزانيا وتشاد والتعادل مع نيجيريا في لاجوس والفوز في مصر.

شوطات..

لا أقتنع أن يحمل شارة المنتخب أقدم اللاعبين ظهوراً على المستوى الدولي، فالجباس لم يلعب سوى سبع مباريات دولية ومن الواضح أن شارة القيادة وترته، ولكن محمد صلاح وإبراهيم صلاح ومحمد النني الثلاثي لعب أكثر من 25 مباراة دولية وكان من الممكن اختيار أحدهم.

رمضان صبحي ومصطفى فتحي.. مستقبل مشرق للكرة المصرية.

ربيعة .. حجازي.. سعد.. جبر.. لا خوف على دفاع الفراعنة في حالة أن الرباعي كانوا في حالتهم.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

تعليقات