وجهة نظر: حان وقت النضج للجيل الذهبي القادم للمنتخب!

الثلاثاء 16 يونيو 2015, 18:05 كتب : شـــادي ألمــاظ

بعض النقاط الهامة سأتحدث عنها بشأن المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة وبعد الفوز الجيد الذي حققه الفراعنة في المباريات الأولى بالتصفيات على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة:

 

لا بديل عن انتظام الدوري.. ونتائج برادلي وغريب عبرة لنا بعد تعطيله!

انتظام مسابقة الدوري الممتاز سيجعل فرصة المنتخب الوطني في العودة واستعادة هيبته في القارة السمراء من جديد كبيرة للغاية.

خلال فترة وجود الأمريكي برادلي عانى المنتخب الوطني كثيراً من عدم وجود مسابقة محلية يستطيع من خلالها المدير الفني الحصول من خلالها على اللاعبين ولذلك كانت النهاية مؤلمة بالهزيمة الكبيرة أمام منتخب غانا.

نفس الكلام حدث في التصفيات الماضية لكأس الأمم والتي كان يقود خلالها شوقي غريب المنتخب الوطني بعد أن قرر اتحاد الكرة انطلاق مسابقة الدوري الممتاز بعد خراب مالطا.. حيث انطلقت المسابقة عقب خوض المنتخب الوطني مواجهتي "السنغال وتونس" لنخسر 6 نقاط ونودع التصفيات من البداية نتيجة عدم وصول اللاعبين لفورمة فنية وبدنية جيدة!!.

ولذلك يجب أن يحرص اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة على انتظام المسابقة المحلية حتى نهايتها هذا الموسم ، وايضا انتظام بدايتها في الموسم الجديد خاصة ان بالمرحلة المقبلة سيخوض المنتخب الوطني أصعب مواجهة له بالتصفيات أمام نيجيريا.

....
ملحوظتان بشأن مباراة تنزانيا:

الملحوظة الأولى:

-كم كبير من الفرص السهلة اضاعه المنتخب الوطني خلال اللقاء وخاصة بالشوط الأول مطالب الجهاز الفني بالسعي لعلاجه بالفترة المقبلة خاصة أن النقاط قد تتساوى مع نيجيريا في الجولات الآخيرة.. المنتخب مطالب بتحقيق أكبر قدر من الأهداف خلال المواجهات الـ3 السهلة بالمرحلة المقبلة " تنزانيا في تنزانيا ومواجهتي تشاد".

ولذلك يجب أن يكون هدف المنتخب الوطني تسجيل أكبر قدر من الأهداف بشراسة وبقوة تحسباً للتساوي مع نيجيريا بفارق النقاط خاصة أن فرصة نيجيريا ستكون كبيرة في الفوز على "تشاد وتنزانيا".

-الملحوظة الثانية:

ضربة البداية أو التشكيل الذي خاض به المنتخب الوطني اللقاء ليس جيداً فكيف يجلس باسم مرسي ورمضان صبحي أحد أفضل العناصر الهجومية بالدوري المصري على دكة البدلاء ويلعب بدلا منهم "الجباس ومكي" في مباراة يحتاج خلالها الفراعنة لأهداف كثيرة.

..حان وقت نضج هذه العناصر أو الجيل الذهبي القادم للفراعنة

بالفترة الحالية يمتلك المنتخب الوطني العديد من العناصر المميزة والواعدة في تشكيلته والتي تستطيع أن تخلق لنفسها "جيل ذهبي" جديد يعيد المنتخب الوطني للمشاركة في كأٍس الأمم والمنافسة على اللقب.

نمتلك عناصر جيدة ومميزة تستطيع أن تعوضنا جزء كبير من افتقادنا نجوم الجيل السابق:

-محمد صلاح يعتبر هو المحرك الهجومي الأول للمنتخب الوطني ويذكرنا بالماجيكو محمد أبو تريكة ، وحان وقت نضح صلاح لقيادة الفراعنة بخبرة للفترة المقبلة.

-باسم مرسي يذكرنا ايضا بعمرو زكي الثاني والذي كان أحد أهم العناصر الهجومية مع المنتخب الوطني.

-عودة القناص عمرو جمال من الإصابة ومشاركته في المباريات مع الأهلي والتهديف سيعوضنا الكثير من ما نفتقده في متعب حالياً.

-أحمد حجازي صخرة دفاع الفراعنة حان ايضا وقت نضجه بالفترة المقبلة وقياد الخط الخلفي بقوة كما كان يفعل وائل جمعة كابتن المنتخب السابق.

-إبراهيم صلاح يعتبر من أفضل اللاعبين بخط الوسط يستطيع أداء الواجبات الدفاعية وإفساد الهجمات على المنافسين قبل وصولها لخط الدفاع ويذكرنا جيداً بمحمد شوقي.

.. هذه العناصر التي تحدثت عنها تحتاج لمعسكرات كثيرة ووديات بالفترة المقبلة لتحقيق المزيد من الانسجام بينهم قبل الاختبار الحقيقي أمام نيجيريا.

كلمة آخيرة: أكثر ما يميز المجموعة التي تحدثت عنها وغيرهم مثل رمضان صبحي ومصطفى فتحي ومحمد النني اننا نتحدث عن مجموعة من اللاعبين مازال أمامهم في المستطيل الأخضر عمر طويل ولذلك يجب خلق لهم طموح ودوافع ووضع خطة جيدة للاستفادة يجنى ثمارها المنتخب الوطني.

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات