فيديو| الأهلي يرسخ قدمه وسط الصعوبات ويقتنص ثلاث نقاط صعبة!

الأربعاء 17 يونيو 2015, 19:26 كتب : محـــمد فـــرج

فاز النادي الأهلي على نظيره مصر المقاصة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في السويس ببطولة الدوري العام.

 

بدأت المباراة حامية بين الطرفين ولم يكن اللاعبين في وسط الملعب على الشكل الأمثل من ناحية الترتيب والوصول إلى الجاهزية الكاملة.

حرص رمضان صبحي على قيادة خط وسط الفريق إلى الأمام، ولكن الفاعلية الهجومية لمصر المقاصة كانت أبرز من الأهلي، فيما استطاع الدفاع الأحمر أن يكون قدر المسئولية.

خرج كريم بامبو مصاباً من المباراة، وحل بديلاً له محمد رزق الذي اتخذ مكانه في الوسط، ليعيب الانطلاقات من الناحية اليمنى عدم فاعليتها.

لم تكشر أنياب المقاصة طوال الشوط الأول إلا في كرة واحدة، ولكن أحمد عادل عبدالمنعم استطاع أن يقتنص الكرة من بين أقدام المدافعين.

اهدر النادي الأهلي عن طريق رمضان صبحي وأحمد عبدالظاهر الفرصة الأخطر في ق 35 بعدما وضعها صبحي عرضية لعبدالظاهر الذي رفض إحرازها.

تناقل مصر المقاصة الكرة بفاعلية في الثلث الأخير من المباراة، وحاول التوغل في منطقة الجزاء، في الوقت الذي حاول جدو اقتناص الكرة برأسه.

حاول الأهلي اقتناص الكرة لوضعها في الشباك باللحظات الأخيرة في الشوط عن طريق صبري رحيل وجدو وعبدالظاهر ولكن الكرة رحلت بعيداً عن المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بتحفز كبير من النادي الأهلي نحو المرمى في محاولة للوصول إلى الهدف الأول، ولكن المقاصة كانت له أنياب قوية في الهجوم المتتالي على المرمى.

اهدر رمضان صبحي كرة غريبة للغاية بعدما وضعها جدو له في ق 56 ليضعها فوق العارضة في شكل غريب للغاية، رافضاً احراز هدف التقدم للأحمر.

حاول الأهلي القيام بالعرضيات عن طريق رزق وباسم علي ولكن الأمور لم تسير بالشكل المطلوب حيث افتقد الأهلي الفاعلية الهجومية.

أحرز الأهلي الهدف الأول عن طريق أحمد عبدالظاهر من كرة عرضية جاءت إلى سعد الدين سمير يضعها عرضية برأسه ويحولها الحارس محمود حمدي بيده إلى رأس عبدالظاهر لتعلن عن الهدف الأول في ق 24 من زمن الشوط الثاني.

كاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني عن طريق محمد رزق في ق 78 لترتد الكرة إلى صلاح الأثيوبي الذي حل بديلاً لجدو ليضع الكرة في الزاوية الضيقة ولكن يخرجها المدافع في اللحظات الأخيرة قبل الدخول للمرمى.

ظهر رمضان صبحي بشكل متألق للغاية على الصعيد الهجومي وخط الوسط لينشط كافة الجبهات ويستطيع أن يكون مؤثراً بخطى ثابته تؤهله يوماً بعد الآخر ليكون خليفة الماجيكو.

استطاع إسلام رشدي إحراز الهدف الثاني في ق 85 ليطمئن الأهلاوية، جاءت الكرة عن طريق رمضان صبحي إلى رزق الذي وضعها رشدي رائعة في الشباك أرضية زاحفة.

حاول الأهلي الوصول إلى الهدف الثالث عن طريق الأثيوبي ولكن صافرة الحكم سبقت بإعلان فوز الأهلي على المقاصة بهدفين دون رد.

 

تعليقات