ماذا فعل بطل الـ6/1 بعد التفريط في عرض فينورد؟!.. فتح الباب لثنائي الأهلي للسير على نهج صلاح!

الأربعاء 24 يونيو 2015, 15:47 كتب : شـــادي ألمــاظ

تألق النجم خالد بيبو في موسم 2001 وسجل "3 أهداف هاتريك" في مرمى صن داونز بطل جنوب أفريقيا ليقود الأهلي لتحقيق دوري أبطال أفريقيا في هذا العام ، وفي نفس الموسم أصبح بيبو "اللاعب رقم 1" بمصر عقب تسجيله 4 أهداف في مرمى الزمالك خلال مباراة الـ6 الشهيرة.

 

تلقى بيبو عرض عالمي من صفوف "فينورد الهولندي" مقابل 2 مليون دولار وكان هذا الرقم كبير جداً في ذلك التوقيت ولكن تمسك اللاعب بالقلعة الحمراء ولم يرحل خوفاً من المغامرة كما تمسك الأهلي وجمهوره باللاعب جيداً في هذا التوقيت ولكن لم يقدم  خالد بيبو بعد ذلك جديد يذكر في مشواره مع الأهلي واكتفى بالذكريات السابقة المضيئة والتي لن ينساها الجمهور.

نعود للحديث عن الأمر الواقع.. الثنائي "رمضان صبحي – وتريزيجيه"

مفاوضات الأندية الأوروبية معهما ليست صدفة ولكن بالفعل نتيجة موهبتهم الكبيرة وامكانياتهم الفنية المميزة خلال الفترة الطويلة الماضية والدليل اننا توقعنا منذ فترة أن يسير الثنائي على نهج الفرعون المصري "محمد صلاح" في حالة خوضهما تجربة الاحتراف الخارجي من خلال هذا الموضوع يوم 8 مارس الماضي وقبل ظهور أي عروض للثنائي "
انطلاقة صلاح "تجذب" الانظار إلى [ ثنائي الأهلي]".

من يتابع تريزيجيه بالفترة الماضية يشعر بأنه يرغب في خوض تجربة الاحتراف بصفوف أندرلخت البلجيكي خاصة أنه مازال صغير السن ، كما الذي يزيد من رغبته في الانتقال لصفوف الفريق البلجيكي هو تمسك الآخير بضمه وارتفاع العرض المقدم إلى 21 مليون جنيه.

بقاء تريزيجيه غصباً عنه أرى انه لن يجعله يؤدي مع الأهلي بنفس الطاقة والحماس والنشاط الذي كان يؤدي به ولذلك يجب على الإدارة الحمراء التفكير في المقابل المادي الكبير من امكانية بيعه والاستفادة من ذلك.

على الناحية الآخرى:

لا يختلف الكلام كثيراً عن النجم الصاعد رمضان صبحي بعد العرض الرسمي الذي تلقاه من روما بالساعات الماضية مقابل ما يقرب من 25 مليون جنيه مصري.

عرض روما للتعاقد مع "رمضان صبحي" هو بمثابة فرصة العمر لنجم القلعة الحمراء لتطوير نفسه ومستواه والوصول للعالمية نظراً لسنه الصغير جداً "18 عاماً" مقارنة بامكانياته وأدائه الرائع مع القلعة الحمراء والمنتخب الأوليمبي والانضمام للمنتخب الأول.

ايضا بقاء رمضان صبحي بالفترة المقبلة والتضحية بعرض كبير من الفريق الإيطالي قد يصيب اللاعب بالاحباط الشديد ولذلك مطالب الأهلي بفتح الباب بشكل استثنائي للثنائي للإحتراف.

وماذا في حالة رحيل الثنائي؟

الأهلي يستطيع بالمقابل المادي الذي حصده من الصفقتين شراء عناصر تمتلك النشاط والمهارة والسرعة والطموح وتستطيع بذل المجهود في مركز صناعة الألعاب بأرقام مادية مناسبة سواء بالدوري المصري أو من القارة الأفريقية ولكن لا تضيعوا فرصة العمر على الثنائي للتألق في الملاعب الأوروبية مثل ما فعل محمد صلاح ..

وايضا فرصة العمر لتدعيم خزينة النادي بمبلغ كبير نستطيع شراء نجوم آخرين مثلهم حتى لو أقل منهم بنسبة قليلة في الامكانيات.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات