شوطة| غالي رمز.. والأهلي أهدر فوزاً تاريخياً

الاثنين 29 يونيو 2015, 11:42 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والترجي التونسي في افتتاح مباريات الفريقين في دوري المجموعات بالكونفيدرالية.

 

قبل أي شيء أؤكد أنني كثيراً ما هاجمت حسام غالي في مقالاتي السابقة وطالبت بسحب شارة القيادة منه بعد واقعة مباراة الحدود ولكني اليوم يجب أن أعتذر له فلقطة إبعاد إحدى الهجمات برأسه من على الأرض كفيلة بأن يكون "الغالي" رمزاً من رمزو القلعة الحمراء، ويجب إعادة الشارة إليه.

فنياً أدار فتحي مبروك المباراة بكفاءة كبيرة ففي ظل غياب رمضان صبحي وتراجع عبد الظاهر كان الحل الوحيد هو البداية بالمتحرك عمرو جمال ومحمود تريزيجيه وإذا أضفنا على ذلك تألق "مفاجيء" لعبد الله السعيد الذي أعتبره رجل المباراة بجانب غالي فمن الطبيعي أن يظهر الفريق بهذه الصورة.

تألق "مبروك" الفني امتدت إلى تغييراته المميزة بالدفع بمؤمن زكريا بدلا من تريزيجيه حيث لم تكتمل لياقة الثنائي بعد العودة من الإصابة وبالتالي كان إعطاء كل منهما جزءاً من المباراة أفضل خيار للأهلي، بالإضافة إلى التغيير المتميز بالدفع برزق لتعويض النقص العددي، واختتم مبروك نجاحه الفني بنزول "عبد الظاهر" الذي كان البديل الوحيد الموجود للمحافظة على شكل الفريق الهجومي.

لا يحتاج الأهلي إلى شراء فريق بالكامل كما يدعي البعض كل الحكاية أن الفريق يحتاج بعض التدعيم كما ان تراجع المستوى في الدوري طبيعي لأنه محسوم لنادي الزمالك، وهذا ما يفسر لماذا يظهر الفريق بشكل مغاير في أفريقيا.

نقطتان على الأهلي أن يعمل على إصلاحهما وهما إضاعة الفرص السهلة حيث كان بإمكان الفريق اليوم الفوز بنصف دستة أهداف على الأقل، والنقطة الثانية هي سوء التمركز الدفاعي في العرضيات حيث فاز الترجي بمعظم الصراعات الثنائية في منطقة جزاء الأهلي وكاد أن يسجل رغم أن الفريق "لم يحضر أصلا لملعب السويس" بدون مبالغة.

شوطات..

لا أعلم سبباً واحداً لتصرف حسام عاشور.. ويجب عقابه.

مساعد الحكم نقطة سوداء أخرى في صفحة التحكيم الأفريقي المهتز.

مبروك.. أظن استمراره مع الفريق صار حتمياً.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك... اضغط هنـــا..

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات