الزمالك يحترم الأهلي وينسحب من صفقاته.. والأحمر يرد بقرار حاسم!

الجمعة 10 يوليو 2015, 00:14 كتب : محـــمد فـــرج

ليس درباً من الخيال ولكنه واقع يجب أن يتحقق على أرض التجربة العملية، لا اقول أن نمضي على درب الفرق العالمية التي تحترم بعضها البعض، ولكن يجب أن تكون الأندية ورؤسائها قدوة للأجيال القادمة والجماهير بدلاً من اشتعال الحروب بين الطرفين بما ينتقل للملعب والاستاد وتكرر مأساة جديدة لا قدر الله.

 

حالة من الجدل والتخبط أصابت الجماهير بعد صراع الأهلي والزمالك ومزايدة الأخير غير الأخلاقية على صفقة إيفونا، في محاولة من رئيس الزمالك عناد الأهلي وزيادة حالة الاحتقان بين الطرفين، في أمور صيبانية لا ترتقي إلى أفعال رئيس نادي كبير.

في أوروبا والدول المتقدمة – كما قال أسطورة فيلم الإرهابي – يحترمون بعضهم البعض، وبمجرد إعلان فريق ما الدخول في صفقة يمتنع الآخر الدخول فيها بشكل رسمي إلا بعد انتهاء المفاوضات أو بين النادي واللاعب، والحرب التي تدور بين جميع الأطراف تكون في الحقيقة حروب إعلامية ناشئة من وكلاء أعمال اللاعبين وليست بين الأندية وبعضها البعض حتى لا تحدث حالة احتقان بين رؤساء ومجالس إدارات الأندية إلا في الحالات الشاذة والتصريحات غير المسئولة القليلة جداً والصادرة من أعضاء مجالس الإدارات "صغار السن" وعديمي الخبرة.

 

من هذا المنطلق، يجب أن يضع مرتضى منصور في اعتباره أن الحروب الكلامية وما شابه لم تعد الآن من اختصاصاته، وعليه أن ينظر إلى نادي الأهلي ورصانة المهندس محمود طاهر وأعضاء مجلس الإدارة في الرد على أية مهاترات خاصة بالنادي، وأن الإعلام يتخذ مساره في السراء والضراء في النقد والتحليل وأن مجالس الإدارات لا تتحدث بـ"الدراع" و"الشوال" و"البلبوص" مع احرامنا للقراء، فتعلم أن زمن "فتحة الصدر" قد انتهى وأن الباقين منه لم يعدوا سوى أراجوزات في سيرك الساحرة المستديرة وأنهم مهما صنعوا من إنجازات لناديهم فهي واهية لن تبقى ولن ترسخ لأجيال تدرك معاني الروح الرياضية أو الانتماء في الفوز أو الهزيمة..

 

حرة مباشرة:

- أكبر فرق بين الأهلي والزمالك كان 38 نقطة موسم 2004/2005 وأكبر فرق بين الزمالك والأهلي كان 9 نقاط موسم 2003/2004 .. أقوال مأثورة لطارق الأدور..

- "ولادي زعلانين جداً وهما شايفين لاول مره فى حياتهم نادى غير الأهلي قرب يآخد الدورى، عموماً قدرت افهمهم إن ده حادث عارض بيحصل مره كل 10 أو15 سنة!! وبرضوا مش مقتنعين..".. قالها محمد عثمان صديق فيسبكاوي..

- كانت آخر القفشات الكوميدية تفيد بأن رمضان صبحي "زملكاوي" وأن مرتضى منصور رفض ضمه إلى نادي الزمالك احتراماً لنادي الأهلي.. اشرب العرقسوس..

- يعمل مرتضى منصور لصالح النادي الأهلي.. هكذا كانت الكوميدية الأخيرة بأن "إيفونا" وسعره المبالغ فيه إذا ضمه الأهلي سوف يؤدي إلى ثورة في صفوف اللاعبين، ولهذا فقرر منصور المزايدة على اللاعب للحفاظ على الفريق.. اشرب تمر "هندي"..

 

محـمد فـــرج

للتواصل:

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات