وجهة نظر| هؤلاء هم الراحلون بعد مواجهة (النجم)

الاثنين 13 يوليو 2015, 10:54 كتب : أحمـد سليمـان

مع اقتراب نهاية الموسم وفتح باب القيد في الموسم الجديد والذي سيكون للمارد الأحمر بعد مواجهة النجم الساحلي في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بالكونفيدرالية تظهر التساؤلات عن شكل القائمتين المحلية والإفريقية.

 

بالنسبة للقائمة الأفريقية فإن الخيارات محدودة فالأهلي لا يملك سوى خمسة أماكن في قائمته الأفريقية وغالباً ما سيحجز اثنين منهما المهاجمان الوافدان جون أنطوي وماليك إيفونا لتتبقي ثلاثة أماكن حائرة بين الصفقات المنتظرة (صالح جمعة – عمرو السولية – محمد حمدي زكي – أحمد فتحي) واللاعبين غير المقيدين (جدو – شريف عبد الفضيل – هندريك).

وسيجد مبروك صعوبة في اختيار الأماكن الثلاثة ولكن غالباً في حالة ضم جمعة والسولية وفتحي أو أحدهم سيتم اختيارهم في القائمة على أن يتواجد عبد الفضيل كبديل لفتحي وهندريك كبديل للسولية أو صالح جمعة في حالة عدم انضمامهما.

المشكلة الحقيقية سيجدها مبروك في القائمة المحلية بسبب وجود "تخمة" في مركز رأس الحربة بوجود "متعب – سعيدو – إيبي – عبد الظاهر – إيفونا – أنطوي – عمرو جمال" وأيضاً وجود أكثر من لاعب يلعبون تحت رأس الحربة "السعيد – سليمان – جدو – مؤمن زكريا – رمضان صبحي – تريزيجيه – إسلام رشدي" وهو ما سيمثل معضلة كبيرة وقد يخلق مشاكل في دكة البدلاء.

شخصياً أرى أن هؤلاء اللاعبين لن يجدوا مكاناً لهم في الفريق الموسم المقبل..

أحمد عبد الظاهر

مهاجم تقليدي أقل بكثير من مستوى الأهلي – في رأيي – وسيكون اختياراً خامساً أو سادساً بعد انضمام أنطوي وإيفونا لذلك يجب بيعه والاستفادة من المقابل المادي.

إسلام رشدي

رغم قناعتي بموهبته إلا أني أرى صعوبة مشاركته الموسم المقبل، ولكني أؤكد أن خروجه إعارة أفضل من بيعه بشكل نهائي.

لؤي وائل

بعيداً عن مركز الهجوم لم يقدم وائل أوراق اعتماده كمدافع قوي، وقد تكون أيامه داخل جدران القلعة الحمراء معدودة.

صلاح سعيدو

أظن أن الغالبية العظمى الجمهور الأهلاوي تتفق على وجوب رحيله.

بيتر إيبيمبوي

لاعب كثير الإصابات ويجب رحيله – في رأيي- خاصة بعد ضم أفريقيين اثنين.

وبعد الاستغناء عن هؤلاء اللاعبين بالبيع ورشدي "بالإعارة" وللحفاظ على هدوء دكة البدلاء يجب السماه لتريزيجيه ورمضان صبحي أو أحدهما على الأقل بالاحتراف في حالة وجود عرض جيد للنادي واللاعب، وكذلك في حالة التجديد لجدو من الممكن تسويقه في الخليج هو والنجم عماد متعب لمدة موسم واحد بحيث يحافظ النادي على وجودهم نظرة لقيمتهم الكبيرة.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك... اضغط هنـــا..


وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات