فلوس ايفونا أم البطيخة؟!.. ونحتاج مدافع وديفندر على نفس المستوى!

الاثنين 13 يوليو 2015, 17:27 كتب : شـــادي ألمــاظ

بمناسبة الحديث عن صفقة الجابوني ايفونا مهاجم النادي الأهلي الجديد والقيمة المادية الكبيرة للصفقة.. هناك بعض من الاستفسارات التي سنتحدث عنها بمنطقية.

 

ما العائد الفني الذي حققه الأهلي من الصفقات الأفريقية "الغير مكلفة" التي تعاقد معها خلال السنوات الطويلة الماضية؟

فشل عدد كبير من الأسماء بالقميص الأحمر لكونهم من الأساس صفقات ليست سوبر نتذكر مثل "ماكي ،ودومينيك ،وافلينو ،وصندي ، و محمد غدار، وفرانسيس ، وجونيور ، واكوتي ، وكونان ، وموسى يدان ، والنيجيري الحالي بيتر إيبي وغيرهم وغيرهم من الأسماء الآخرى.

لتتكبد خزينة الأهلي أموال كثيرة "على الفاضي" في هؤلاء اللاعبين المذكور اسمهم دون أن نتذكر عائد أو فائدة فنية في المستطيل الأخضر منهم لكونهم في الأساس نجوم ليسوا سوبر أو من الطراز الرفيع ولكن جاء الأهلي بهم من أجل التجربة أو مثل البطيخة أي نسبة فشلهم محتملة ومتوقعة والأهلي أكبر من أن يأتي بلاعب ويقوم بتجربته.

ما حدث في صفقة "ايفونا" اعتبره نقلة في التفكير من جانب إدارة الأهلي بضم لاعب سوبر بمعنى الكلمة حتى لو تكلفت خزينة الأهلي أموال اضافية ولكن للصفقة أهمية كبيرة نظراً لصغر سن اللاعب "22 عاماً" أي من الممكن تسويقه وبيعه بعد ذلك بمقابل مادي كبير مثل ما حدث في صفقة الأنجولي فلافيو، بالإضافة إلى عدم وجود مهاجم محلي على الساحة يستطيع أن يغري الأهلي لضمه بالوقت الحالي أو يمتلك نصف ما لدى ايفونا.

نعم خزينة الأهلي تكلفت مادياً في صفقة ايفونا ما يقرب من 39 مليون جنيه ولكن بالنظر إلى الطموحات والأصوات الجماهيرية الغاضبة بعد الاقتراب من خسارة الدوري الحالي وخسارة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية يكون للصفقة أهمية ومطلب كبير للفترة المقبلة لدعم خط الهجوم بقوة.

فمشاركة ومنافسة الأهلي في الموسم المقبل على دوري أبطال أفريقيا ومن ثم تحقيق البطولة والتواجد في كأس العالم للأندية سيضيف لخزينة النادي ملايين الدولارات التي تستطيع تعويض قيمة ايفونا وجميع الصفقات السوبر الآخرى التي اقترب الأهلي من حسمها.

...بعيداً عن ما سبق:

-اتمنى أن لا تنسى الإدارة الحمراء خط الدفاع المطلوب تدعيمه ايضا بقوة حتى يكون الفريق متكامل وبمنتهى القوة ولا يوجد به نقص يعطل انطلاقة الفريق.

-وايضا البحث عن بديل لحسام عاشور يجيد أداء الأدوار الدفاعية في منطقة وسط الملعب.

شاهد ايضا...

[البصة والنطة والحطة والمحطة].. والصفعة!

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات