في القمة: مبروك.. لا تنسى وضع حلول للأحمدين واللاعب الذي كان يريده القيعي من الزمالك!

الخميس 16 يوليو 2015, 15:27 كتب : شـــادي ألمــاظ

عناصر في غاية الأهمية بتشكيلة الزمالك بالفترة الماضية مطالب فتحي مبروك والجهاز الفني للنادي الأهلي بالحذر منهم وتجنبهم خلال لقاء القمة يوم الثلاثاء المقبل.

 

نعم هناك بعض الأسماء الواضحة في تشكيلة الزمالك تظهر خطورتها مثل "باسم مرسي وحفني ومصطفى فتحي" سيعمل لهم الجهاز الفني للأهلي ودفاعات الفريق الأحمر ألف حساب خلال المواجهة المرتقبة.

ولكن من وجهة نظري المتواضعة هناك "اسمين" تطور مستواهم بشكل ملحوظ بالفترة الماضية مع الزمالك ويجب على فتحي مبروك ومعاونيه ايضا وضع حلول لتجنبهم وايقافهم وعدم الاكتفاء بالعناصر المهارية الظاهرة فقط مثل حفني ومرسي ومصطفى فتحي فقط ونسيان العناصر التكتيكية الآخرى مثل:

1-
أحمد توفيق:

مستواه متطور بشكل كبير جداً في الناحية الهجومية والدفاعية بخط وسط الزمالك كما تمثل انطلاقاته للأمام خطورة كبيرة على مرمى المنافسين.

توفيق قد يستغل الطفرة الفنية في مستواه ويأخد لقاء الأهلي المقبل بمثابة تحدي شخص له لتعويض الهدف العكسي الذي سجله في مرمى فريقه في مباراة الأهلي بالدورة الرباعية بالدوري الماضي الذي توج الأهلي به.

ولذلك يجب على الأهلي أن يخشى من تحركاته وانطلاقاته الخطيرة جداً للأمام في منطقة جزاء المنافسين:

 

2-معروف يوسف:

منذ عدة أشهر وخلال حديثي مع المهندس عدلي القيعي مهندس صفقات الأهلي السابق قال لي بالحرف الواحد "الصفقة الوحيدة التي زعلت عندما ضاعت من الأهلي وانتقلت للزمالك بالصيف الماضي بعد أن كانت قريبة من الأهلي هي صفقة معروف يوسف نظراً لما يمتلكه اللاعب من امكانيات كبيرة كانت ستفيد الأهلي كثيراً ".

وبالفعل من يشاهد المباريات الـ3 الآخيرة للقلعة البيضاء تحديداً سيرى تطور وانتفاضة غير طبيعية في مستوى اللاعب النيجيري سواء أمام الإسماعيلي أو أمام أورلاندو أو أمام النصر.

تحركات وانطلاقات ومهارة وطاقات كبيرة يجب أن يضع لها الأهلي حلول خلال اللقاء.

شاهد يا مبروك ماذا يفعل معروف يوسف؟

3-أحمد الشناوي:

يجب أن يبحث الأهلي عن نقطة ضعفه لمحاولة هز شباكه ، حارس الزمالك يسير على نهج الحضري في الفترة من "2006 إلى 2010.

مطالب الجهاز الفني بمشاهدة الأهداف التي سكنت شباكه هذا الموسم ومشاهدتها جيداً حتى لا تنتهي الهجمات عنده.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

تعليقات