فيديو| كالعادة.. زكريا يتوج مجهودات الأهلي ويحول فرحة الـ100 [عقبة] للجزيرة!

الثلاثاء 21 يوليو 2015, 21:56 كتب : محمـد فـــرج - شادي ألمــاظ

فاز الأهلي على الزمالك في القمة الـ110 المشتعلة بهدفين دون رد، احرزهما مؤمن زكريا من كرة رائعة للغاية توجت مجهودات الفريق الأحمر طوال المباراة.

 

ظهر باسم علي بشكل رائع في الجبهة اليمنى ، كما ظهر حسام غالي بخبرة وحنكة كالعادة في المواجهات الكبرى، بالإضافة إلى مؤمن زكريا الذي سجل هدف عالمي في مرمى فريقه السابق.

انطلقت المباراة بضغط أهلاوي كبير من الأهلي على وسط الزمالك في حين تراجع الأبيض للخلف خلال الدقائق الأولى من عمر اللقاء.

يعطل الحكم الصربي ميلوراد مازيتش هجمة خطيرة للنادي الأهلي داخل منطقة الجزاء قادها مؤمن زكريا ويحتسب خطأ على الآخير في الدقيقة 6.

ينتشر الأهلي في الملعب بشكل خطير ورائع خلال الدقائق الـ10 الأولى من عمر اللقاء ولكن دون تهديد حقيقي لمرمى أحمد الشناوي.

يقود حسام غالي هجمة منظمة رائعة يمررها بشكل جيد إلى عبد الله السعيد المتواجد في الجبهة اليسرى ليضعها الآخير لمؤمن زكريا المتواجد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة صاروخية تمر بجوار مرمى القائم الأيسر للشناوي بقليل جداً.

يواصل الأهلي السيطرة والاستحواذ على وسط الملعب بحثاً عن الهدف الأول ويحاصر الزمالك بمنتهى القوة في حين يظهر الخوف بشدة على الزمالك.

الدقيقة 31 تشهد الفرحة الأهلاوية حيث قطع باسم علي الكرة وينطلق بسرعة كبيرة في الجبهة اليمنى ليمررها عرضية ترتد من دفاع الزمالك لتصل إلى مؤمن زكريا ليضعها صاروخية عالمية في مرمى أحمد الشناوي ليسجل الأهلي الهدف الأول.

بدأ الشوط الثاني بتحفز كبير من قبل نادي الزمالك في محاولة لخطف الهدف، ولكن الأهلي كان راسخاً في كل أرجاء الملعب في محاولة لصد المحاولات.

كاد الشناوي أن يهدي الأهلي الهدف الثاني بعدما ضغط متعب في ق 50 لتذهب الكرة إلى زكريا الذي وضعها بتسرع في المرمى الخالي بعيدة.

حل يوسف أوباما بديلاً لأحمد عيد عبدالملك في محاولة تنشيط الهجوم الزملكاوي، في الوقت الذي يسعى مبروك لتغير الملعب وإضافة رمضان صبحي إلى التوليفة الأهلاوية في ق60.

هدأ رتم المباراة وسط استحواذ النادي الأهلي على الكرة بنجاح كبير وسيطرة هامة تزيد من ثقة اللاعبين، في وجود خبرة ترجح كفة الأهلي.

استطاع الأهلي إحراز الهدف الثاني عن طريق مؤمن زكريا من كرة ثابتة أمام منطقة الـ18 استطاع أن يحصل عليها وليد سليمان، ليضع زكريا الهدف الثاني الرائع في ق 82.

حاول الزمالك العودة إلى المباراة لحفظ ماء الوجه لكنه لم يقدم جديد ليستحوذ الأهلي على المباراة ويزيد من عقدة نادي الزمالك ويحقق الفوز وثلاث نقاط هامة للغاية.

 

تعليقات