خلص الكلام.. " المنقذ مديراً فنياً للأهلي"

الخميس 23 يوليو 2015, 16:13 كتب : شـــادي ألمــاظ

النتائج هي التي تحكم عليه بالإضافة إلى  مستوى وأداء الفريق في الفترة الانتقالية التي تولى خلالها قيادة المارد الأحمر هي التي تحدد وتحسم القرار الذي بالفعل يجب أن يأتي في صالحه وبجانبه بالاستمرار في مهمته مع القلعة الحمراء ومنحه الصلاحيات والفرصة الكاملة للفترة المقبلة.

 

فتحي مبروك المدير الفني الحالي نجح في وضع الفريق على الطريق الصحيح بتحقيق نسبة نجاح هائلة في المهمات الكثيرة التي كلف بها محلياً وأفريقيا مع الفريق الفترة الحالية:

-نجح في إعادة الروح والحماس للفريق وللجماهير الحمراء بعد فترة "الهبوط النفسي والمعنوي" بفترة الإسباني جاريدو.

-هناك شكل جيد للفريق يتحسن ويتطور من مباراة إلى آخرى بشكل ملحوظ.

-مبروك نجح في وضع الأهلي بالمركز الثاني بالدوري ليضمن بذلك مشاركة الفريق بدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل بعد أن كان في المركز الثالث ولو كان هناك 6 أو 7 أسابيع متبقية على الدوري لكان حقق لقب الدوري هذا الموسم مع الأهلي مثل ما فعل في الموسم الماضي.

-استطاع فتحي مبروك أن يتعامل مع المواجهات المرتقبة والجماهيرية بشكل مميز وقاد الفريق لتحقيق نتائج رائعة على النحو التالي:

-تخطى عقبة الأفريقي التونسي وتأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية تحت قيادته بالرغم من أن نفس هذه العناصر فشلت في هذا التوقيت في الفوز على المغرب التطواني والوصول لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بفترة المدرب الأجنبي الآخير.

-نتائج الفريق في الدوري بوجوده تحولت وتغيرت 180 درجة حيث لم يخسر المارد الأحمر سوى مباراة واحدة أمام حرس الحدود وتعادل وحيد أمام الجونة.

-تعامل بشكل رائع في مباراة الترجي التونسي وقاد الفريق لتكريس العقدة أمام الفرق التونسية تحديداً بتحقيق فوز بثلاثية نظيفة بالإضافة إلى أداء عالمي.

-دراسته لنادي الزمالك في مباراة القمة الآخيرة ومعرفة وتحديد نقاط القوة بالمنافس والفوز على بطل الدوري واحرجه ومحاصرته لهم طوال الـ90 دقيقة يؤكد انه يجيد التعامل في المباريات الكبرى والتي يكون بها ضغط عصبي ونفسي وذهني.

-اعاد مستقبل مصر في السنوات الـ10 المقبلة على الأقل  للحياة وهنا أقصد "رمضان صبحي" الذي ظل على دكة البدلاء أو خارج القائمة خلال المباريات بفترة جاريدو.

-طريقة تعامل الجهاز الفني للأهلي بالوقت الحالي تشعر ان بها نوع من التفاهم والتعاون والراحة النفسية بينهما لم نشاهدها من قبل.

-نجح في التعامل نفسياً بشكل رائع مع العديد من النجوم الغاضبة مثل عماد متعب وغيره من الأسماء الآخرى وتجهيزهم للمباريات الصعبة.

ماذا لو تعاقد الأهلي مع أجنبي؟

أرى أن فتحي مبروك  ظلم المدير الفني الأجنبي القادم وتحديداً بالفترة المقبلة ، تخيل لو تعادل الأهلي مع الترجي التونسي أو تلقى خسارة أو تلقى خسارة مثلاُ في كأس مصر وودع المسابقة.. كيف سيكون رد الفعل بعد ما حققه الفريق مع مبروك؟ الإجابة المنطقية هي أن الجميع سينقلب على الأجنبي سريعاً وسيتم مقارنته بمبروك.

..بالفترة المقبلة ومن وجهة نظري المتواضعة أرى ضرورة استمرار مبروك للموسم المقبل على الأقل وحتى الانتهاء من الدوري المقبل وبطولة الكونفيدرالية التي يحمل الفريق لقبها للدفاع عنه ومن ثم يتم الحكم على المدير الفني وتقييم نتائجه.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

شاهد ايضا..

الملف الكامل للقمة: نكشف اللقطة التي ساهمت في استمرار العقدة.. وعقل مبروك يبهر الجميع!

 

تعليقات