يالها من النقطة الـ7 .. أسباب توضح أهميتها!

السبت 25 يوليو 2015, 13:28 كتب : شـــادي ألمــاظ

مباراة في غاية الأهمية للنادي الأهلي اليوم أمام النجم الساحلي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالكونفيدرالية.

 

يأتي أهمية اللقاء بالنسبة للأهلي للأسباب التالية:

-تصدر المجموعة:

سيصل الأهلي للنقطة رقم "7" ويتصدر مجموعته الأفريقية بعد 3 جولات ، وذلك قبل مباراتين في غاية الأهمية والصعوبة بالجولة الرابعة أمام النجم الساحلي في سوسه ، وبالجولة الخامسة أمام الترجي التونسي على ملعب رادس.

-حسم التأهل للدور نصف النهائي بنسبة تصل إلى أكثر من 90%:

سيحسم الأهلي التأهل بنسبة كبيرة للدور نصف النهائي وسيبتعد عن الترجي واستاد مالي بفارق مريح من النقاط ، كما سيمتلك المارد الأحمر مباراة في الجولة الآخيرة مع استاد مالي داخل مصر يستطيع المارد الأحمر خلالها تأكيد الصعود والابتعاد عن منافسيه.

-تأكيد الحالة الجيدة التي يعيشها الفريق:

سيؤكد الانتصار على النجم الساحلي حالة الانتعاشة التي يعيشها الأهلي في الفترة الآخيرة تحت قيادة فتحي مبروك المدير الفني للفريق نتيجة مواصلة الفريق لانتصاراته على الجانبين المحلي بالفوز على الزمالك المتصدر للدوري والأفريقي بالفوز على متصدر المجموعة وابعاده عن المركز الأول.

-استمرار التفوق على الاندية التونسية:

سيواصل الأهلي تفوقه هذا العام على الأندية التونسية وذلك بعد اقصاء الأفريقي التونسي من دور الـ16 الإضافي بالبطولة الكونفيدرالية ، والفوز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة بالجولة الأولى.

-ابعاد الضغوط عن الصفقات في المشاركات الأولى:

حسم التأهل سيضيف المزيد من الراحة على المناخ والأجواء الداخلية بالفريق وسيبعد الضغوط عن الصفقات الجديدة التي ستشارك مع الفريق قريباً حيث سيلعبون براحة كبيرة بعيداً عن الضغوطات والعصبية مما يساعدهم ذلك على التأقلم السريع بالقيمص الأحمر.

بعيداً عن ما سبق:

لقطة فنية متوقعة خلال لقاء اليوم:

سيتعرض الثنائي عبدالله السعيد وحسام غالي لرقابة قوية بعد التألق أمام الترجي ويجب عدم بناء الخطة كاملة على السعيد والبحث عن لاعب بجانبه يعوض الرقابة المتوقعة على السعيد مثل تريزيجيه.. وايضا حسام غالي سيجد غلق مساحات أمامه قد يمنعه ذلك من عملية بناء الهجمة ولذلك يجب اعطاء سعد سمير جرأة وثقة في عملية بناء الهجمة والانتقال بالكرة من الدفاع إلى الوسط لنقلها للأمام في حالة وضع رقابة على غالي!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات