انت المدير الفني.. لا يوجد ضغوط أو إحراج أو تكشيرة ولكن مصلحة الفريق!

الأحد 26 يوليو 2015, 15:35 كتب : شـــادي ألمــاظ

تصدر الأهلي لمجموعته الأفريقة بالفوز على النجم الساحلي واقترب بشكل كبير جداً من التأهل للدور نصف النهائي بالبطولة الكونفيدرالية.

 

بالتأكيد نتائج الفريق أكثر من مميزة مع الكابتن فتحي مبروك ولكن هناك بعض الملاحظات الهامة بشأن لقاء النجم الساحلي سنذكرها ونتحدث عنها:

-عماد متعب:

طريقة خروج اللاعب وهو غاضب ومكشر بعد تغييره أشعر من خلالها أن متعب يضغط على الجهاز الفني للمشاركة والتواجد في المستطيل الأخضر كما حدث في مشكلة اللاعب الآخيرة مع وائل جمعة ومن ثم تم استبعاده من مباراة الترجي التونسي بالجولة الأولى.

اللياقة البدنية التي عليها متعب لا تسمح له بالمشاركة في مباراتين في غاية القوة أمام "الزمالك والنجم الساحلي" أساسياً على حساب عدد من العناصر الهجومية الآخرى الجاهزة مثل عمرو جمال أو العناصر الآخرى الغير مقيدة أفريقيا مثل محمد ناجي جدو.

ولذلك يجب أن يمتلك الجهاز الفني الجرأة ويعلم ان خلفه جمهور كبير يجب أن ينظر لهم ويفكر في مصلحة الفريق أولاً ومن يغضب يغضب فالأهلي أكبر من أي لاعب.

رمضان صبحي:

اتعجب ايضا من عدم تواجده بالتشكيل الأساسي وحتى عندما فكر مبروك في الاستعانة به كان في آخر 7 دقائق فقط من عمر المباراة ورغم ذلك هدد صبحي مرمى النجم الساحلي في أكثر من محاولة.

صبحي حان وقت مشاركته واعتماد الفريق على مهارته ونشاطه في تحريك الجانب الهجومي للفريق.

خروج رزق:

بعد سحب محمد رزق على حساب رمضان صبحي فتح الأهلي وسط ملعبه في وقت كان يحتاج خلاله للحفاظ على الكرة والسيطرة على منطقة وسط الملعب، وظهرت خطورة النجم الساحلي وهدد الآخير مرمى الأهلي في أكثر من محاولة وكان قريب من التعادل لولا تألق الحارس شريف إكرامي.

وأرى أن خروج رزق وتغييره في هذا التوقيت من عمر المباراة غير صحيح!.

أحمد عبد الظاهر:

للأسف الشديد يفرط في كل الفرص التي تمنح له بشكل غريب جداً بالرغم من وجوده في هجوم الأهلي منذ 2013 ، ولم يخشى من تعاقد الأهلي مع ايفونا وأنطوي!.

كلمة آخيرة: الكابتن فتحي مبروك قاد الأهلي للفوز على كبار الفرق التونسية "الأفريقي والترجي والنجم" في وقت قصير جداً ولكن لابد مراجعة ومعالجة الأخطاء حتى في حالة المكسب.

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات