الأهلي يسعى لتأجيل التتويج الأبيض (24 ساعة) والتمسك بالأمل المستحيل أمام سموحة

الثلاثاء 28 يوليو 2015, 13:15 كتب : أحمـد سليمـان

يدخل المارد الأحمر اختباراً كروياً جديداً في السابعة والنصف من مساء الثلاثاء عندما يصطدم بنادي سموحة في مباراة مؤجلة من الجولة رقم 31 بالدوري.

 

 

الأهلي يدخل اللقاء بمعنويات في السماء بعد الفوز في مباراة القمة بثنائية نظيفة ثم الفوز على النجم الساحلي في الكونفيدرالية بهدف، ليمنع الزمالك من التتويج أمامه ويتصدر مجموعته بالكونفيدرالية في أسبوع تألق للمارد الأحمر.

 

ويلعب النادي الأحمر على أمل "مستحيل" حيث يحتاج للفوز على سموحة وإنبي وخسارة الزمالك أمام الجيش ودجلة ليتوج باللقب، وبالتالي فإن اللقب شبه محسوم للأبيض بسبب تخاريف "غير المأسوف عليه" جاريدو، ولكن المارد الأحمر يريد ألا يتعثر أمام سموحة حتى يؤجل إعلان الزمالك بطلاً للدوري إلى الأربعاء عندما يواجه طلائع الجيش.

على الجانب الآخر يدخل سموحة اللقاء تحت قياده مديره الفني الجديد محمد يوسف بمعنويات منخفضة بعد خسارته على أرضه في دوري الأبطال أمام مازيمبي بهدفين نظيفين، ويفتقد الفريق بوجود دوافع للفوز حيث يحتل الفريق المركز الـ11 برصيد 50 نقطة، وأكثر ما يمكن تحقيقه بالفوز هو الوصول للمركز الثامن في حالة الفوز أو المركز العاشر في حالة التعادل، وهي آخر مباراة للفريق بالدوري.

ويشير التاريخ القصير لمواجهات الأهلي وسموحة لوجود تفوق "طفيف" للمارد الأحمر حيث جمعتهما لقاءات قليلة بسبب صعود الفريق السكندري للدوري موسم 2010/2011..

والتقى الأهلي مع سموحة في 10 مباريات سابقة، فاز المارد الأحمر 4 مرات في حين انتصر الفريق السكندري مرتين بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل الإيجابي مرتين "1-1" ومرة "2-2".

المباراة الأولى بين الفريقين كانت يوم 2 ديسمبر 2010 في الإسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسجل وقتها لسموحة جودوين أترام بينما سجل للأهلي النجم المُعار لبني ياس الإماراتي محمد أبوتريكة.

المواجهة الثانية كانت يوم 3 يوليو 2011 في القاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي "2-2"، وسجل هدفي سموحة وقتها جودين أترام، بينما سجل للأهلي الراحلين عن الفريق أسامة حسني وأحمد السيد.

المباراة الثالثة كانت في الموسم الماضي "الملغي" يوم 14 يناير 2012 في القاهرة وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة السعيد وتريكة وجدو مقابل هدف سجله لسموحة صمويل أفوم.

المواجهة الرابعة كانت في الدور الأول من الموسم الماضي 2012 /2013 والذ لم يكتمل وأقيمت يوم الخميس 14 فبراير 2013 وفاز خلالها سموحة بهدف لإرنيست بابا أركو.

المواجهة الخامسة كانت في الدور الثاني لموسم 2012/2013 قبل إلغائه وأقيمت يوم 30 أبريل 2013 وفاز خلالها المارد الأحمر بهدفي أحمد عبد الظاهر وعماد متعب.

المواجهة السادسة كانت في الدور الأول لهذا الموسم وأقيمت يوم 4 يناير 2014 وفاز خلالها المارد الأحمر بهدفي عبد الله السعيد.

المباراة السابعة كانت في الدور الثاني من هذا الموسم في مباريات المجموعات يوم 3 مايو 2014 وتعادل الفريقان بهدف لمثله، سجل لسموحة أحمد حمدي وللأهلي عبد الله السعيد.

المباراة الثامنة كانت في دورة تحديد بطل الدوري يوم 7 يوليو 2014 عندما كان سموحة في حاجة للفوز من أجل التتويج بينما كان المارد الأحمر يحتاج للتعادل لإعلان نفسه بطلاً للدوري وهو ما تحقق بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المباراة التاسعة كانت في نصف نهائي كأس مصر الموسم الماضي وفاز سموحة بهدفي أحمد حمودي مقابل هدف لعماد متعب في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء 15 يوليو 2014.

المباراة العاشرة كانت في الدور الأول لهذا الموسم وفاز الاهلي (3-1)، سجل للاهلي عماد متعب وأحمد عبد الظاهر وتريزيجيه، وسجل لسموحة أحمد شكري.

الأرقام والإحصائيات...

 

التقى الأهلي وسموحة 9 مرات، فاز خلالها المارد الأحمر 4 مرات  والفريق السكندري مرتين وتعادل الفريقان 4 مرات.

جميع مباريات الأهلي وسموحة شهدت تسجيل أهداف ولم تنته أي مواجهة بالتعادل السلبي.

خلال المباريات التسعة سجل الأهلي 15  أهداف، في حين تمكن سموحة من هز شباك المارد الأحمر 9 مرات.

عبد الله السعيد هو هداف مباريات الفريقين برصيد 4 أهداف.

أهداف الأهلي الـ15 في مرمى سموحة جاءت بواسطة 8 لاعبين يتقدمهم عبد الله السعيد بأربعة أهداف ثم عماد متعب بـ3 أهداف ثم محمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر  بهدفين، بينما سجل كل من أسامة حسني وأحمد السيد ومحمد ناجي جدو وتريزيجيه هدفاً واحداً.

سجل الاهلي 3 أهداف  في مرمى سموحة بالشوط الأول بينما سجل 12 أهداف في الشوط الثاني،بينما أحرز الفريق السكندري أربعة أهداف في الشوط الثاني و5 أهداف في الشوط الأول بمرمى المارد الأحمر.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك هنـــــــــــــا

 

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

 

تعليقات