عن القيد الأفريقي| خماسي "الفرز الأول" يضمن للأهلي التتويج الأفريقي

الثلاثاء 28 يوليو 2015, 14:56 كتب : شـــادي ألمــاظ

التدعيمات في الكونفيدرالية يجب أن يستعد لها الأهلي جيداً لقيد أفضل وأهم العناصر التي يمتلكها لأهمية حصد البطولة هذا العام لعدة أسباب:

 

 

 

- المارد الأحمر مطالب بحصد البطولة للحفاظ على التتويج الأفريقي للعام الرابع على التوالي حيث حصد في عام 2012 و 2013 ، وفي 2014 الكونفيدرالية.

- الأهلي يبحث عن إضافة لقب قاري جديد في دولاب بطولاته ليصبح رصيده 21 بطولة ويبتعد عن الميلان صاحب الـ18 بطولة قارية.

- بطولة الكونفيدرالية هذا العام يتواجد بها الزمالك وهناك احتمالية كبيرة لمواجهة قادمة "ذهاب وعودة" بين قطبي الكرة المصرية سواء في الدوري نصف النهائي أو في النهائي ومطالب الأهلي بمواصلة التألق في مباريات القمة واسعاد جماهيره وترميم المراكز التي بها نقص لمواصلة العقدة في مباريات الزمالك.

الأهلي في التدعيمات الخمسة التي سيدعم بها صفوفه يجب من وجهة نظري المتواضعة يجب أن تكون على النحو التالي حسب الأهمية وبالترتيب:

-أحمد فتحي:

سينتظم الجوكر في تدريبات النادي الأهلي خلال الساعات الأيام القليلة جداً المقبلة ، وتواجد فتحي بصفوف القلعة الحمراء اعتبره أهم صفقة يحتاجها الفريق بالجزء الصعب المتبقي في الكونفيدرالية أو بالموسم الجديد.

فتحي يستطيع المشاركة في وسط الملعب والقيام بالواجبات الدفاعية بشكل رائع، وايضا قيادة الجبهة اليمنى دفاعاً وهجوماً بمنتهى القوة كما من الممكن أن يلعب "باسم علي" أمامه كجناح لتكوين جبهة نارية.

وسيعوض فتحي الأهلي في مركز خط الوسط الدفاعي نظراً لعدم وجود بديل لحسام عاشور حتى الآن محلياً وأفريقياً.

- جون أنطوي:

خط هجوم الأهلي يحتاج للاعب قناص وهداف بمعنى الكلمة يستطيع التسجيل من نصف فرصة كما كان حال أنطوي عندما كان متواجد بصفوف الدراويش منذ عدة أشهر.

أنطوي بدأ التدريبات مع القلعة الحمراء بالفعل وبدأ يدخل في أجواء الفريق استعداداً للمشاركة في الجزء المتبقي من البطولة الأفريقية.

تواجد المهاجم الغاني سيعوض الأهلي احتمالية "رحيل عبد الظاهر" المقيد أفريقيا أو عدم قيد محمد ناجي جدو أو حتى عدم قدرة عماد متعب على اللعب 90 دقيقة.

-صالح جمعة:

صفقة هامة في خط الوسط ايضا نجح الأهلي في حسمها لمدة 5 سنوات لتدعيم صفوفه.

قيد جمعة بالقائمة الأفريقية سيزيد من قوة وسط الأهلي حيث يجيد جمعة المشاركة في مركز صانع الألعاب أو كمحور ارتكاز.

جمعة يجيد نقل الكرة للأمام بتمريرات متقنة ويستطيع توصيل المهاجم للمرمى بلمسة واحدة وينتظر منه "عمرو جمال ومؤمن زكريا وأنطوي وايفونا" ذلك بشدة.

-مدافع رابع بجانب الثلاثي:

يمتلك الأهلي بصفوفه حالياً بالقائمة الأفريقية 3 مدافعين فقط وهم "محمد نجيب وسعد الدين سمير وشريف حازم" وأرى أن هذا المركز يحتاج لتدعيم بمدافع رابع من خلال صفقة جديدة أو حتى بقيد شريف عبد الفضيل الذي تم التجديد له من أيام قليلة.

واعتمد "فتحي مبروك" المدير الفني الحالي على 3 مدافعين في بعض المباريات مثل لقاء الملعب المالي خارج الديار أو لقاء الزمالك بالدوري ، وذلك لابد من وجود مدافع رابع لتدعيم هذا المركز يضيف له المزيد من الحلول والاختيارات عند التفكير في اللعب بـ 3 مدافعين بدلاً من الاجبار على اللعب بكل ما يمتلك دون وجود بديل.

-ايفونا:

يقال عنه ما يقال ، وتثبت التقارير الطبية ما تريد ولكننا ننتظر منه ما كان يقدمه عندما كان لاعب عالمي بصفوف الوداد المغربي.

ايفونا مهاجم سوبر بمعنى الكلمة وقيده بالقائمة الأفريقية يزيد من قوة هجوم المارد الأحمر كثيراً وخاصة اذا فكر الأهلي في اللعب بثنائي هجومي خلال مبارياته.. فما بالك "ايفونا وأنطوي" أو "ايفونا وجمال" أو " ايفونا وزكريا" أو "ايفونا ومتعب".

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

تعليقات